عقدت مؤسسة مينتور العربية، بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، اختتام توزيع جوائز الدورة الرابعة من "مسابقة أفلام وأغاني تمكين الشباب"، وذلك يوم الإثنين الماضي، بعمّان -الأردن.


وأقيم الاختتام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين، رئيس هيئة مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وحضره أكثر من 500 شخصية ثقافية وفنية واجتماعية وإعلامية وشبابية، بالإضافة إلى ممثلين عن الهيئات والجهات ذات الصلة.
وكُرم في الاختتام 20 شاباً وشابة موهوبين من مختلف الدول العربية، تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاماً، وذلك لفوزهم عن فئات المسابقة الأساسية: فئة الأفلام القصيرة الروائية، وفئة الأفلام القصيرة الوثائقية، فئة الأفلام الترويجية، فئة الأغاني، وفئة الأفلام والأغاني قيد التطوير.
وتم منح 4 جوائز خاصة للمواهب الفلسطينية الشابة المشاركة.
يذكر أن موضوع الدورة الرابعة للمسابقة هو "الصحة النفسية للشباب"، وتهدف إلى تسليط الضوء على التحديات الحياتية والنفسية التي يواجهها الشباب، بالإضافة إلى تحفيز الفن والإبداع والابتكار، ونشر الوعي للوقاية من السلوكات الخطرة بين الشباب، كما تشجعهم على اتباع أنماط حياة صحية، وإلهامهم للتفوق في مسيرتهم المهنية، وتوفر لهم فرص إرشاد وتوجيه.
ودعماً لموضوع المسابقة، عُقدت العديد من الورشات التدريبية، بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والجمعية الملكية للتوعية الصحية.
وقدمت هذه الورشات من قبل محترفين في صناعة الأفلام والإخراج وكتابة السيناريو والتمثيل والتأليف، في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وذلك إيماناً منهم بأهمية دعم المبادرات الإبداعية التي تدعم فئة الشباب.