في أغلب الأحيان نجد أن الأغنياء من البشر قد إكتسبوا ثروتهم بسبب أهلهم أو من ميراث حصلوا عليه، أو إكتسبوه من العمل مع أهلهم الذين كانوا من الأصل أثرياء، ولكن في بعض الحالات الفريدة نرى أن بعض الاغنياء قد إكتسبوا ثرواتهم من عملهم الخاص أو من مشروع أسسوه من الصفر، ليصبحوا أغنى أثرياء العالم بأسماء معروفة وشركات شهيرة بمنتجاتها وخدماتها، إلا أن المفاجأة هي أن بعضهم قد وصل إلى هذه المرحلة بعد تجاوزهم الـ 40 من عمرهم ... فمن هم؟

هنري فورد

هنري فورد الذي أسس شركة السيارات العالمية "Ford" في عمر الـ 40 و التي حجزت مكانها بين السيارات الافضل عالمياً.
كان الإبن الأكبر لوالده وعمل في الزراعة بعد أن قرر ترك المدرسة في الخامسة عشر من عمره وكان همه كيف تعمل الآلات الميكانيكية ولذلك طور نفسه فيها.




كريستيان ديور



كريستيان ديور الذي أسس دار أزياء "DIOR" العالمي في عمر الـ 41 و دخل عالم الموضة من أوسع أبوابها.
تمنى والد كريستيان منه أن يصبح دبلوماسياً، ولكن ديور كان لديه حس فني، وأراد أن يصبح مصمما للأزياء، فكان يقوم ببيع اسكتشات الأزياء خارج منزله ب10 سنتات للوحة الواحدة.






سام والتون


سام والتون الذي أسس سلسلة متاجر "Walmart" العالمية في عمر الـ 44.
عاش سام مع والديه في مزرعتهم حتى عام 1923.
تم افتتاح أول وول مارت حقيقي في 2 تموز/يوليو 1962 في روجرس، أركانسس. وكان يُسمّى متجر المدينة وول مارت للخصم .








بوب بارسونز



بوب بارسونز الذي أسس شركته "GoDaddy" في عمر الـ47.
كان بوب جندي مشاة في البحرية الأميركية وحارب في فيتنام وحصل على ميداليات، وبعد عودته لبلده رجع لمقاعد الدراسة في الجامعة وحصل على شهادة في المحاسبة، ثم بدأ في عام 1984 شركة برمجيات في قبو بيته، وعلم نفسه بنفسه كيف يكتب برامج الكمبيوتر.





أدولف داسلر


أدولف/أدي داسلر الذي أسس شركة "ADIDAS" الشهيرة للملابس الرياضية في عمر الـ 48.
كان داسلر الشاب يصنع أحذية الجري التي يعشقه في مطبخ منزله، و بمرور السنوات ساعده أخوه وشاركه، إلا أنهما إنفصلا في ما بعد ليأسس شقيقه شركته الخاص المعروفة و الشهيرة الآن بإسم Puma.




بارني ماركوس



بارني ماركوس الذي أسس سلسلة "The Home Depot" الشهيرة في عمر الـ 49.
وتعد شركة "The Home Depot" أكبر متاجر تجزئة لمستلزمات تحسين المنازل في الولايات المتحدة حيث توفر الأدوات ومنتجات البناء والخدمات.


راي كروك


راي كروك الذي أسس سلسلة مطاعم "McDonald's" العالمية الأشهر في عمر الـ 52.
شارك راي الأخوين ماكدونالدز في 1954 في مشروعهم وساعدهم ليوسع المطعم ويصبح أنجح مطعم وجبة سريعة في العالم.​​​​​​​





تشاليو يوفيديا


تشاليو يوفيديا الذي أسس شركة مشروب الطاقة الاشهر عالمياً "Red Bull" في عمر الـ 53.
تشاليو كان بائع مضادات حيوية في معمل شقيقه الكيميائي في بانكوك، وخلال عمله تعلم الكثير عن الكيمياء والتسويق، و لاحقا في العام 1962 كان قد جمع المال الكافي لبدء شركة أدويته الخاصة. استمر في العمل حتى العام 1970 حين اكتشف ان اغلب مشروبات الطاقة في بلده مستوردة​​​​​​​، ليقرر و يبدأ شركته الخاصة "Red Bull"​​​​​​​.

هارلاند ساندرز


هارلاند ساندرز الوجه الشهير لسلسلة مطاعم "KFC" العالمية و التي أسسها في عمر الـ 62.
كانت ساندرز من أسرة تعاني من الفقر وتدني مستوى المعيشة، و توفي والده وهو يبلغ من العمر 5 سنوات​​​​​​​، ليقوم هو بالإعتناء بشقيقيه و والدته من خلال إعداد الطهام لهم، و مع مرور الوقت والسنين قام هارلاند من خلال هذه الممارسة بتطوير الخلطة السرية الشهيرة التي نعرفها اليوم في جميع فروع "KFC" العالمية.
​​​​​​​