‎أطلقت "مؤسسة إيناس للجوائز الأكاديميّة" مسابقتها الخاصة تحت إسم "IAAF AWARDS" بين ثانويات الشوف وعاليه، وهذه المرة من ثانوية بعقلين الرسمية، مع ضيف الشرف الفنان زياد برجي، الذي تجرأ على الحلم وحفّز الطلاب على إمكانية تحقيق أهدافهم في لبنان، وذلك بحضور الدكتور طلعت حمادة، ممثلاً الوزير مروان حمادة، وأعضاء مجلس البلدية ولجنة سيدات بعقلين.

يذكر أن المسابقة هي بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والزراعة والاقتصاد والتجارة، وتهدف إلى اختيار أفضل مشروع مقدّم من التلاميذ في مجالي الزراعة والاقتصاد.
‎وتمنت رئيسة المؤسسة السيدة إيناس الجرمقاني على الطلاب، أن يخلقوا الفرص في مناطقهم، وذكرتهم بأن رواد الأعمال والعظماء الذين سطعت أسماؤهم في التاريخ، بدأوا بفكرة آمنوا فيها، وأصروا على تحقيقها، وطوّروها لتصبح قصة نجاح.
‎وتقوم الجرمقاني بجولة على الثانويات الرسمية المشاركة والتي عددها ثمانية، وهي: برجا وبعقلين وشحيم والشويفات والدامور والمختارة ودير القمر ونيحا، برفقة شخصيات فنية وإعلامية مؤثرة، لإطلاع التلاميذ على شروط المسابقة، وتشجيعهم على المشاركة وإبراز كفاءاتهم واكتشاف مواهبهم، حيث يتم تقديم جائزة مادية بقيمة 100 مليون ليرة لبنانية للمشروع الفائز المبتكر والريادي القابل للتطبيق لكل ثانوية.