أحمد العوضي .. نجم شعبي قرر أن يقدم أعمالاً قريبة من الجمهور، ويظهر فيها بشخصية ابن البلد، ولقد أصبح في الفترة الحالية من نجوم الصف الأول، إذ يعمل على موهبته ويطور فيها دائماً، كما أنه من أكثر النجوم المقربين من الجمهور، وهذا الأمر الذي جعله يتصدر شباك التذاكر بمجرد عرض فيلمه الأول بالسينما "الإسكندراني"، وكان لموقع "الفن" هذا الحوار معه، والذي كشف خلاله كواليس مشاركته في الفيلم وتعاونه مع المخرج خالد يوسف، ومسلسله الجديد "حق عرب"، الذي يشارك به في الموسم الرمضاني المقبل 2024، وإلى نص الحوار:

كيف استعديت لأول بطولة مطلقة لك في السينما؟

بمجرد عرض الفيلم عليّ وافقت على الفور، لأنني أريد أن أضع اسمي بين نجوم السينما، وأحقق النجاح الذي حققته في الدراما، كما أن قصة العمل جذبتني منذ قراءتي للسيناريو، وبالإضافة للسيناريو، قرأت الرواية الأصلية للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة.

هل تخوفت من التعاون مع المخرج خالد يوسف بسبب ارتباط اسمه بإثارة الجدل؟

بالعكس تماماً، فمن حسن حظي أن أول بطولة مطلقة لي في السينما كانت مع المخرج الكبير خالد يوسف، وأشكره على إشادته بموهبتي ودعمه الكبير لي في هذا الفيلم، وأتمنى أن يكلل مجهودنا بالنجاح.

شاهدنا ازدحاماً ضخماً للجمهور حولك في العرض الخاص .. فكيف وجدت ذلك؟

بمجرد رؤيتي وجود أعداد كبيرة من الجمهور حولي في العرض الخاص، شعرت بفرحة غامرة، وأتوجه بالشكر لكل من حرص على دعمي، كما أن هذا المنظر كان بشرة خير وجعلني أطمئن أن الفيلم سوف ينال إقبال الجمهور.

وماذا عن تشبيه البعض للفيلم بـ"شادر السمك" للممثلين أحمد زكي ونبيلة عبيد؟

ليس هناك تشابه بين الفيلمين، فالأحداث مختلفة تمامًا، وليس معنى أن البطل يعمل في تجارة السمك، أي أن الفيلمين متشابهان، ولقد حاولنا أن نقدم للجمهور عملاً سينمائياً مختلفاً يليق بهم.

كيف أتقنت اللكنة الإسكندرانية من أجل شخصيتك في الفيلم؟

تعايشت مع شخص من الإسكندرية حتى أكتسب اللكنة والأسلوب، بالإضافة لمشاهدتي عدداً من الأعمال التي تناولت اللكنة الإسكندرانية، وهي من أقرب اللكنات إلى قلبي.

ما هي أصعب المشاهد التي صورتها في فيلم "الإسكندراني" وكيف استعديت لمشاهد الأكشن؟

اعتدت على تقديم مشاهد الأكشن، خاصة أنني أهتم بالرياضة في حياتي، كما ساعدني كثيراً مصمم المعارك، محمود طاحون، إذ تجمعنا كيمياء سويًا، وتعاونا من قبل في أكثر من عمل، أما عن المشاهد الأصعب بالنسبة لي، كانت المشاهد التي بها دراما ومشاعر.

متى نرى أحمد العوضي يبتعد عن الأكشن ويقدم أدواراً كوميدية ولماذا تركز دائماً على الأدوار الشعبية؟

أحب جداً أن أقدم أعمالاً مختلفة عما تعوّد الجمهور أن يراني فيها، ولكن حتى الآن لم يعرض عليّ سيناريو كوميدي مناسب، وأنا أفضل أن تكون طبيعة العمل، لايت كوميدي، حتى أستطيع تقديمه بشكل جيد يليق بالجمهور، وقدمت الأدوار الشعبية أكثر من مرة لأنها تشبهني وقريبة من الجمهور في الشارع.

رواية الإسكندراني رُشح لتقديمها كل من الممثل يحيى الفخراني والممثل عمر الشريف قبلك .. فكيف وجدت ذلك الأمر؟

أشعر بالفخر أن هذا الفيلم كان سيقدمه أساتذتي قبلي، وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية، وأن أكون قد قدمت شخصيتي بما يليق بجمهوري وبحجم العمل.

هل تخاف من المنافسة في ظل عرض عدد من الأفلام إلى جانب "الإسكندراني" في الموسم نفسه؟

شرف لي التواجد بين كل هؤلاء النجوم، وأتمنى النجاح للجميع، وجميعنا اجتهدنا وقدمنا أفضل ما لدينا من أجل إسعاد الجمهور، ولا أخاف المنافسة.

حدثنا عن مسلسلك "حق عرب" الذي تشارك به في رمضان المقبل 2024؟

أواصل تصوير مسلسل "حق عرب" في الفترة الحالية، والعمل ينتمي لنوعية الأعمال الشعبية الاجتماعية، وأقدم شخصية جديدة عليّ تدعى عرب السويركي.

لماذا تأخر خروج فيلم "البلدوزر" للنور حتى الآن؟

الفيلم لم يخرج للنور حتى الآن ولم نبدأ تصويره، بسبب تعرضه لأزمات إنتاجية، وأتمنى أن نستطيع تقديمه في الفترة المقبلة.