يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان الإيطالي لوسيو باتيستي (1943 - 1998)، وهو أحد أبرز كتاب الأغاني والملحنين في إيطاليا لعقود من الزمن وكان له تأثير هائل على معاصريه في إيطاليا.


كان فنانًا متحفظًا وغير ملتزم ويتمتع بمثل قوية للحرية الفنية، وشارك في تشكيل أول شركة تسجيل مستقلة في إيطاليا، نوميرو أونو، في عام 1969. كان لديه مسيرة مهنية غزيرة بدأت بتواضع مع العروض في الفرق المحلية في روما ونابولي وميلانو. في 1960s. مثل العديد من الموسيقيين الإيطاليين، شارك في مشهد Beat الشهير في ذلك الوقت.
إلى جانب عزف الموسيقى فعليًا، قام أيضًا بالتأليف لمجموعات معروفة نسبيًا لعشاق البرامج الإيطالية. وتشمل هذه الأغاني FORMULA 3، وI DIK DIK، وEQUIPE 84، وI REBELLI، لكن بعض مؤلفاته حققت نجاحًا كبيرًا في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة من خلال فرقتي AMEN CORNER وTHE GRASS ROOTS. قام The Hollies بتغطية إحدى أغانيه خلال نفس الفترة. سافر باتيستي أيضًا إلى الخارج إلى ألمانيا وإنغلترا كموسيقي عامل، مستوعبًا المشاهد الموسيقية النابضة بالحياة في هذه البلدان.
جاء ظهوره الأول كفنان منفرد في عام 1969 بألبوم يحتوي على أغانٍ فردية سابقة بالإضافة إلى مواد جديدة وشكل بداية نجاحه الطويل. بدأ تعاونه الناجح مع زميله مؤلف الأغاني موغول (جوليو رابيتي) في وقت مبكر وعلى مدى حوالي 10 سنوات، احتلت موسيقى باتيستي دائمًا مكانة عالية في إيطاليا.

أ