فرح الصرافممثلة كويتية شاركت في العديد من الأعمال الفنية المختلفة ولاقت إعجاباً كبيراً من قبل المتابعين على مستوى العالم العربي أجمع منها مسلسلات درامية ومسرحيات وأفلام. وصل عدد متابعي فرح على موقع للتواصل الإجتماعي الى مليونين وعلى موقع آخر الى ثلاثة ملايين. خلال فترة الحجر الصحي قامت بخطوة جريئة وحلقت شعرها بالكامل وكشفت أنها تحررت ودعت النساء الى القيام بخطوة مماثلة.


نشأتها

ولدتفرح الصراففي 29 اغسطس/ آب 1991 وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت. شاركت في مسلسل "للحب كلمة" وفي مسلسل "حب في الأربعين".

بدايتها

درستفرح الصراففي المعهد العالي للفنون المسرحية. كانت البداية عام 2013 من خلال مشاركتها في مسرحية "درب السلامة". شاركت في ما بعد في أعمال درامية معروفة منها "في عينيها أغنية"، "حب في الاربعين"، "للحب كلمة"، "ساعة الصفر"، "خمس بنات"، كما شاركت في مسرح للأطفال، وبأعمال غنائية وإستعراضية منها "تانيا"، "كان يا ما كان"، "عالم أوز"، "قضى عمري".

إطلالة جريئة

فاجأتفرح الصرافمتابعيها حين ظهرت بإطلالة جديدة بعد أن قامت بحلق شعرها بالكامل أثناء فترة الحجر الصحي وعلقت على خطوتها الجريئة قائلة: "يا جماعه شعور ولا أروع .. أحس أني تحررت من شيء وبقولكم اللي حاب يسويها الحين فرصته حجر ومو قاعد يشوف أحد. خطوه جريئه بس مريحة و راح يطول مابي دراما". وأكدت أن الخطوة التي تخشاها نساء كثيرات، لم تتسبب لها بذاك الشعور المروع، مبينة أن المسألة غاية في البساطة خاصة أن الشعر يطول مجددا، داعية النساء للقيام بتجربة مماثلة.

مسلسل أم هارون

شاركت الممثلةفرح الصراففي مسلسل "أم هارون" . وتدور أحداث المسلسل حول إمرأة يهودية متزوجة من مسلم. المسلسل من بطولة حياة الفهد، ومحمد العيدروسي، وأحمد الجسمي، وفخرية خميس، وسعاد، وعبدالمحسن النمر، وفاطمة الصفي، وفؤاد علي، ومحمد العلوي، وروان مهدي، وآلاء الهندي، ونواف نجم، وفرح الصراف، وإلهام علي، وآلاء شاكر، وماجد الجسمي، وأمل محمد، ومن تأليف محمد وعلي شمس، وإخراج محمد العدل.


العودة الى الكويت

بعد تصوير دورها في مسلسل "أم هارون" مع الممثلة القديرة حياة الفهد والمخرج محمد العدل، حال الحجر الصحي دون عودة.
فرح الصرافالى الكويت وعلقت قائلة: "أشتاق للعودة الى الكويت ولقاء الأهل والأصدقاء، حتى وإن تطلب الأمر البقاء في الحجر الصحي لا أمانع، لأنني بعد 14 يوما سأكون بين أحضان أسرتي".


الصفعة القوية

كشفتفرح الصرافتفاصيل الصفعة القوية التي أثارت ضجة واسعة بين متابعي مسلسل "من شارع الهرم إلى"، في مشهد جمعها بالفنان ناصر الدوسري. وأكدت أن ناصر كان قد اتفق معها على أن يضربها بشكل تمثيلي بطريقة تبدو وكأن الصفعة حقيقية، إلا أنها مع بداية المشهد فوجئت به يضربها بشكل حقيقي". وأضافت في مقطع فيديو: "صدمت بما فعله ناصر معي خلال تجسيده الدور" فرديت له على الفور الصفعة ما دفع الجمهور للتساؤل حول ما إذا كانت تلك الصفعات حقيقية أم تمثيلاً.