حاز فيلم باص ٢٢ للمخرجة ويندي بيدنارز جائزة أفضل فيلم بمهرجان جوبورغ السينمائي في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا وذلك في العرض الأول له بأفريقيا وقبل عرضه التجاري المنتظر بالوطن العربي، والفيلم من تأليف وإخراج ويندي بيدنارز وبطولة الممثلة السورية كندة علوش، وتانيشثا تشاترجي وكذلك نجم بوليوود أميت سيال وأروشي لاود.


الفيلم إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة والهند والإمارات العربية المتحدة والأردن، وقد أقرت لجنة التحكيم، وفقًا لمجلة فارايتي، في اقباسها عن الفيلم قائلة "تحدث هذا الفيلم عن التحديات الأساسية التي يواجهها المهاجرون المهمشون. لقد سلط الأداء الدقيق لبطلة الفيلم الضوء على الصمود والإصرار اللازمين عندما يواجه الفرد نظامًا اجتماعيًا وسياسيًا."
ويدور فيلم باص ٢٢ حول رحلة أم تحزن على فقدان طفلها وسعيها للحصول على المغفرة بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات.
على خلفية مدينة تكتسحها الرمال في الخليج العربي، تستيقظ أناندا على يوم مليء بالوعود، لكن مع وقوع حادث مأساوي تذهب ابنتها الصغيرة ضحيته، يتحطم حلم أناندا في حياة أفضل لعائلتها من تلك التي تركوها وراءهم في الهند. تذهب أناندا في رحلة من الحزن والغضب، بصحبة رماد ابنتها، وتنسى أن لديها طفلة أخرى على قيد الحياة. تصل الأمور إلى ذروتها عندما تكتشف أسرارًا تضع علاقتها مع زوجها وعائلتها في مأزق.