يصادف اليوم، عيد ميلاد النجمة الأميركية برناديت بيترز التي ابهرت الجماهير والنقاد بعروضها على المسرح والتلفزيون، وفي الحفلات الموسيقية، وفي التسجيلات.

إنها واحدة من أكثر فناني برودواي شهرة، حيث تلقت ترشيحات لسبعة جوائز توني، وفازت باثنين، وثماني جوائز مكتب الدراما، وفازت بثلاثة. أربعة من ألبومات برودواي التي لعبت دور البطولة فيها فازت بجوائز جرامي. في الآونة الأخيرة، قامت ببطولة برودواي بدور دوللي غالاغر ليفي في المسرحية الموسيقية الناجحة، Hello، Dolly!
ولدت برناديت برناديت لازارا في 28 شباط 1948 في كوينز، مدينة نيويورك، لوالديها مارغريت وهي مالطية وبيتر لازارا، وهو سائق شاحنة توصيل الخبز، هو من أصل صقلي.
ظهرت برناديت لأول مرة على المسرح عندما كانت طفلة ثم كممثلة مراهقة في الستينيات، وفي السينما والتلفزيون في السبعينيات. تمت الإشادة بها على هذا العمل المبكر وظهورها في The Muppet Show (1976)، وThe Carol Burnett Show (1991) وفي أعمال تلفزيونية أخرى، ولأدوارها في أفلام مثل Silent Movie (1976)، وThe Jerk (1979)، بنسات من السماء (1981) و آني (1982). في الثمانينيات، عادت إلى المسرح، حيث أصبحت واحدة من أشهر نجوم برودواي على مدى العقود الثلاثة التالية. لقد سجلت أيضًا ستة ألبومات منفردة والعديد من الأغاني الفردية، بالإضافة إلى العديد من ألبومات الممثلين، وتؤدي بانتظام في حفلتها الموسيقية الفردية. تشتهر بيترز بشكل خاص بأدوارها البطولية في المسرحيات الموسيقية، بما في ذلك "Song and Dance"، و"Sunday in the Park with George"، و"Into the Woods"، و"Annie Get Your Gun" و"Gypsy"، وأصبحت مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالملحن ستيفن سونديم.
تواصل بيترز التمثيل في الأفلام والتلفزيون، حيث تم ترشيحها لثلاث جوائز إيمي وثلاث جوائز غولدن غلوب، وفازت مرة واحدة. تتميز مسيرتها المهنية بقائمة رائعة من الاعتمادات التلفزيونية، والتي تشمل مسلسل Mozart in the Jungle الذي يحظى بشعبية كبيرة على Amazon Prime، والذي فاز بجائزة جولدن جلوب لعام 2016 لأفضل مسلسل تلفزيوني كوميدي أو موسيقي. كما شاركت أيضًا في بطولة سلسلة CBS All Access الجديدة، The Good Fight، وهي جزء من سلسلة الشبكة الشهيرة، The Good Wife. أحد أكثر الفنانين شهرة في برودواي، وقد فاز بيترز بالعديد من الجوائز بما في ذلك حصوله على ثلاث جوائز توني، وغولدن غلوب، وثلاثة ترشيحات لجائزة جرامي، وثلاثة ترشيحات لجائزة إيمي، وله نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود.
تتضمن ألبومات بيترز الألبومات المرشحة لجائزة جرامي، سأكون طفلك الليلة، وسونديم، وما إلى ذلك: تعيش برناديت بيترز في قاعة كارنيجي، وبرناديت بيترز تحب رودجرز وهامرشتاين، بالإضافة إلى العديد من تسجيلات برودواي الحائزة على جائزة جرامي، تكرس بيترز وقتها ومواهبها للعديد من الأحداث التي تعود بالنفع على Broadway Cares/Equity Fights الإيدز. "مشروعها للحيوانات الأليفة" برودواي باركس، الذي شاركت في تأسيسه مع ماري تايلر مور، هو حدث سنوي مرصع بالنجوم لتبني الكلاب والقطط يستفيد منه حيوانات الإيواء في جميع أنحاء منطقة مدينة نيويورك، وهي مؤلفة من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز وقد ألفت ثلاثة كتب للأطفال، برودواي باركس، وستيلا نجمة وستيلا وتشارلي: أصدقاء للأبد. جميع عائداتها من بيع هذه الكتب تعود بالنفع على برودواي باركس.
كانت لديها علاقة رومانسية لمدة أربع سنوات مع الممثل الكوميدي ستيف مارتن وتزوجت من مستشار الاستثمار مايكل فيتنبرغ لأكثر من تسع سنوات حتى قُتل في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في 26 ايلول 2005.
تشتهر بيترز بعملها الخيري، بما في ذلك كونها مؤسسة من جمعية برودواي باركس الخيرية للحيوانات .