أطلق المخرج اللبناني طوني نعمة فيلمه الجديد "الرب يراني"، في جميع صالات السينما.


ويتناول الفيلم سيرة حياة الطوباوي الأخ أسطفان نعمة، وتم تصويره في عدد من أديار الرهبانية اللبنانية المارونية التي عاش فيها الطوباوي، وفي بلدة لحفد مسقط رأسه.
"الرب يراني" كتابة منير معاصري، من بطولة الممثلين جوزيف ساسين، ميراي بانوسيان، ميشال حوراني، سعد حمدان، نيكول معتوق، رالف س. معتوق، شربل رزق وجورج حران، ضيوف الفيلم الممثلون عصام الشناوي، فؤاد شرف الدين، رندة كعدي، عصام الأشقر، برناديت حديب، جان قسيس، بول سليمان، جوزيف بو خليل وحسام الصباح، الموسيقى التصويرية تأليف نادر خوري، توزيع موسيقي وتنفيذ وتسجيل فادي أبي هاشم.
يسلط فيلم "الرب يراني" الضوء على محطات من تاريخ لبنان، أبرزها المجاعة في الحرب العالمية الأولى، والتي عاش معاناتها الطوباوي الأخ أسطفان نعمة، وهنا يبرز دور الرهبانية في الوقوف إلى جانب الشعب في تلك الأزمة، ويُظهر الفيلم صورة الراهب العامل، النشيط، المصلّي، المحب، البسيط، والوطني الشجاع.
موقع "الفن" إلتقى المخرج طوني نعمة، في العرض الأول لفيلم "الرب يراني"، وتحدثنا معه عن التحضيرات لهذا الفيلم، والتي كانت بدأت منذ ثلاث سنوات، وعن إختيار عدد كبير من الممثلين للمشاركة في "الرب يراني".
وشكر طوني نعمة جمعية منسيين ومؤسسها الأب جان بو خليفة، على إنتاج الفيلم، بمشاركة شركة VMP Poduction لصاحبها المنتج جان حداد، كما شكر كاتب الفيلم منير معاصري.
وكشف لنا طوني نعمة، أنه ستكون هناك جولة لفيلم "الرب يراني" في كندا وأستراليا.
لمعرفة كل التفاصيل، تابعوا المقابلة بالفيديو المرفق.