تصدر مشهد غناء الفنانة الأردنية رنيم هيثم أغنية "حلم" في مسلسل "مدرسة الروابي للبنات" بجزئه الثاني الترند على مواقع التواصل الإجتماعي، وأحدث ضجة واسعة لما حمل من ألم وحزن.


فـ "فرح" كانت مثال للفتاة السعيدة، الراضية والتي تسعى للإستمتاع بوقتها ومع أصدقائها، حالمة بأن تحصل على فرصتها، وتقدم أغنية تبرز جمال صوتها أمام الطالبات جميعاً، ولكن تواجهها عقبات حيث لا تتمكن من إقناع الفتيات بالسماح لها بالإنضمام إليهن بتقديم العرض الغنائي، نظراً لعدم تمتعها بالشكل الخارجي المفضل لديهن.
وفي المشهد، وعند مغادرة الجميع قاعة المسرح، تظل "فرح" وحدها وتبدأ بدندنة أغنية "حلم" وحدها، حتى تدخل إحدى الفتيات وهي "هبة" التي تؤدي دورها الممثلة الأردنية كيرا يغنم وتستمع إليها، تتأكد من قدراتها الغنائية العالية، توجه لها الحديث مؤكدة أن صوتها أجمل من أصواتهن جميعاً، ولكنها ليست جميلة، ولا تنتمي للمستوى الذي تنتمي الفتيات إليه، ليست أنيقة أو رشيقة، وأنها مهما كانت موهوبة، فإن موهبتها لن تبصر النور.
شكل هذا المشهد مفترق طريق في حياة "فرح"، التي تبدأ حالتها بالتدهور يوماً بعد يوم وينتهي بها المطاف منتحرة في حمام المدرسة.
المشهد تمكن من تجسيد معاناتها، وأظهر للمشاهد كيف يمكن للتنمر الذي يتعرض له الطلاب في المدارس أن يطفأ البريق في داخلهم، ويؤثر عليهم بطرق سلبية يمكن أن يوصلهم إلى حد إنهاء حياتهم.
كما أن أغنية "حلم" التي أدتها رنيم هيثم في العمل، لها رمزية مهمة للغاية، فالأغنية من أصل إيراني من فيلم يدعى "King Of Hearts" الذي تم إنتاجه عام 1968 (غناء ليلى فاروحار وعارف)، وعام 2022، إرتبطت بذكرى مؤلمة للغاية في الشارع الإيراني، حيث إنتشر مقطع فيديو لشابة إيرانية تدعى نيكا شكرامي وهي تغني هذه الأغنية بعفوية وسعادة واضحة على المسرح، قبل أن تختفي عندما شاركت بالإحتجاجات ضد السلطة الإيرانية بعد مقتل مهسا أميني ليتم العثور عليها مقتولة بعد فترة، لتصبح الأغنية رمز لكل أنواع الظلم التي تواجهه النساء في العالم مع أن كلماتها لا تتحدث عن هذا الأمر بالذات.
وللتأثير أكثر بالمشاهد، إنتشر مقطع فيديو آخر لـ "فرح" وهي تقدم الأغنية نفسها على المسرح، بحضور طالبات المدرسة جميعاً، حيث بدين وهن يتفاعلن غناءً وتسقيفاً مع غنائها، تأكيداً على أن مصيرها كان سيكون مختلف للغاية، لو سمح لها أن تحصل على فرصتها فقط!
بمشهد بسيط، وحوار مدهش، وقدرات تمثيلية عالية، تمكنت المخرجة تيما الشوملي أن تنقل مأساة عدد هائل من الفتيات اللواتي لا يحصلن على فرصهن بسبب معايير ظالمة وضعها المجتمع، لتكون رسالة توعوية قوية.
يذكر أن الموسم الثاني من مسلسل من "مدرسة الروابي للبنات" بطولة تارا عبود في دور "سارة" وسارة يوسف في دور "تسنيم"، وتارا عطا الله في دور "نادين"، وكيرا يغنم في دور "هبة"، وتاليا الأنصاري في دور "شمس"، ورنيم هيثم في دور "فرح"، كما شهد مشاركة للكاتبة والمخرجة تيما الشوملي بدور المديرة الجديدة للمدرسة.