سُجنت امرأة إيطالية ارتكبت عملية إحتيال غريبة للحصول على إعانات الأمومة الحكومية، عن طريق الادعاء الكاذب بأنها حملت 17 مرة.


كانت باربرا إيويل، البالغة من العمر 50 عاماً، تحتال على الحكومة منذ ما يقرب من 24 عاماً، في عملية احتيال ادعت فيها أنها أنجبت خمسة أطفال وأجرت 12 عملية إجهاض، من أجل الحصول على إعانات الأمومة التي تدفعها الدولة الإيطالية.
ووفقًا لوسائل الإعلام الإيطالية، فقد حصلت المرأة على آلاف اليورو من الحكومة، وتمكنت من الاستفادة من إجازة الأمومة بادعاءات كاذبة.
وقد تم الكشف عن حيلة إيويل عندما وضعتها السلطات تحت المراقبة للتحقق مما إذا كان ادعاؤها بأنها أنجبت في كانون الأول الماضي صحيحاً، ولكن سرعان ما ثبت أن حملها كان خدعة.
ووفقًا للادعاء العام، بدأت المرأة محاولة جديدة لخداع المحققين باستخدام وسادة لإظهار انتفاخ صغير في بطنها، لتبدو وكأنها في المراحل الأولى من الحمل، كما أنها كانت تحاكي طريقة مشي الحوامل.
وأضاف الإدعاء العام أن المرأة سرقت شهادات ميلاد الأطفال من مستشفى في روما وزورت الوثائق للمساعدة في عملية الاحتيال. كما أخبروا المحكمة أيضًا أن أيًا من أطفال إيويل لم يرهم أحد ولم تظهر أسماؤهم في الوثائق القانونية.
والغريب في الأمر أن زوج المرأة، دافيد بيزيناتو، بعد أن وُعد بتخفيف العقوبة، شهد ضدها في التحقيق وأكد للشرطة أن زوجته لم تكن حاملًا أبدًا.
وعلى الرغم من الأدلة وشهادة زوجها، أصرت إيويل على ادعائها بأنها أنجبت خمسة أطفال وأجهضت 12 مرة، وحُكم عليها بالسجن لمدة سنة وستة أشهر.