منذ انطلاق عرض مسلسل "الخائن" بنسخته العربية، وإسم الممثلة السورية مرام علي بشخصية "تيا" التي تقدمها في العمل يلمع أكثر فأكثر، فالبرغم من أنها معروفة بموهبتها وأدائها التمثيلي المميز، من دور "نانسي" في مسلسل "عنبر 6" ، إلى دور "سحر" في مسلسل "إعترافات فاشينيستا"، وبعدها إلى دور "نايا" في مسلسل "عروس بيروت"، نرى أنها في كل مرة تراكم خبرة ومعرفة في هذا المجال، وتظرهما بتجلّي في كل شخصية تلعبها.


والآن، ومع تقدم الحلقات في "الخائن"، والتطورات المتسارعة واللافتة على صعيد شخصية "تيا"، لا بد وأن نتوقف لنلقي الضوء على موهبة ممثلة تسير على طريق النجومية لا محال.
ليست المرة الأولى التي تقدم فيها مرام علي دور يمكن وصفه بالشرير، ولكن في هذه الشخصية لا يمكنك أن لا تتعاطف أبداً مع "تيا"، لا يمكنك أن لا تتفهم جنونها وعصبيتها وردود أفعالها التي تتحكم بها مشاعرها فقط، حتى يمكن أن يصل الأمر بأن نراها ضحية لهذه المشاعر، وهذا بالذات ما ظهر في الحلقات التي عرضت مؤخراً بالمسلسل.
في أحداث العمل، تقرر "تيا" أن تخلق سيناريو يجعلها تبدو وكأنها مخطوفة، ويجعل الجميع يلقي اللوم على "الدكتورة أسيل" التي تقدم شخصيتها الممثلة السورية سلافة معمار و"سيف" الذي يقدم شخصيته الممثل السوري قيس الشيخ نجيب، وتكون من ناحية وضعتهما موضع شك ومن ناحية ثانية جعلت "سيف" يقلق عليها ويحبها من جديد، خطة وقعت هي بنفسها ضحيتها ليتحول السيناريو إلى حقيقة وتُخطف فعلاً.

في هذه المشاهد، ظهرت "تيا" المجنونة والمريضة نفسياً، المتعلقة بـ "سيف" تعلّق مرضي، التي تحركها مشاعرها المريضة فقط، أما مرام علي، فأدت هذه المشاهد بإحتراف كبير، نقلت مرض "تيا" كما هو من دون أي زيادة أو نقصان، لامست مشاعر الناس وأثارت تفاعلهم معها من دون أن تشعرهم للحظة أنها تؤدي دور ليس حقيقي، بإختصار تحولت تحولاً كاملاً إلى "تيا"، تمكنت من التحدث مع الجمهور بنظرتها، وبتحركات جسمها، وتمكنت بكل معنى الكلمة أن تضع نفسها بخانة النجوم الذين يمتلكون كل مقومات النجاح بكل بساطة، بإنتظار ما ستحمله الحلقات القادمة، وما ستقدمه لنا من مفاجآت.
و"الخائن" هو مسلسل مُقتبس عن عمل تركي، وتدور أحداثه حول طبيبة شهيرة "أسيل"، تعيش حياة مستقرة مع زوجها "سيف" وابنها، وتكتشف عن طريق الصدفة خيانة زوجها مع فتاة شابة عاش معها قصة حب دامت نحو عامين، وتقرر بعد ذلك الانتقام من زوجها وعشيقته.
يشارك في بطولة مسلسل "الخائن" الممثلون قيس الشيخ نجيب، سلافة معمار، مرام علي، رولا بقسماتي، جلال شموط، خالد شباط، إيلي متري، تاتيانا مرعب وجينا أبو زيد، تأليف عبير الصياح، إخراج إندير إيمير.