تشارك الممثلة اللبنانية رنين مطر في النسخة المعربة من مسلسل "حب للإيجار"، الذي يتم تصويره في الوقت الحالي في تركيا، بمشاركة مجموعة من الممثلين.
وكان لموقع الفن حديث خاص مع رنين مطر، كشفت لنا من خلاله كواليس تصوير المسلسل، وتجربتها في العمل مع مخرج تركي، وعلاقتها بالممثل السوري معتصم النهار.

ماذا تخبرينا عن مسلسل "حب للإيجار" بشكل عام، وعن الدور الذي تجسدينه فيه؟

المسلسل كوميدي ومضحك للغاية، والشخصية التي أجسدها فيه، والشخصيات عموماً، قريبة من القلب، وكل ممثل منا يقدم عملاً جميلاً.
أحببت الشخصية التي أجسدها، هي جديدة، ولم أجسد مثلها من قبل، إنها شخصية فرحة.

الجمهور لديه فكرة مسبقة عن العمل، والشخصية التي تجسدينها، ومجرى الأحداث، ألم يخلق لكِ هذا الأمر في البداية حالة من الخوف؟

لم أشعر بالخوف، فالجمهور يستمتع بهذا النوع من المسلسلات، خصوصاً مسلسل "حب للإيجار" الذي كانت له قاعدة جماهيرية واسعة، والجمهور ينتظر النسخة الجديدة منه، والتفاعل معها كان ملفتاً.

ما الذي سيحمس الجمهور على متابعة مسلسل كان قد تابعه سابقاً؟

المسلسل تم عرضه منذ فترة بعيدة، وإشتاق المشاهدون لمتابعة عمل كوميدي، والجمهور ينتظر بفارغ الصبر، ما سيقدمه الممثلون في النسخة العربية.

هل تفضلين العمل على مسلسل لقصة تم عرضها سابقاً بنسخة أجنبية، أم بقصة جديدة؟

لا أمانع العمل في الإثنين، فكل عمل مختلف عن الآخر، والطلب على النوعين موجود، والجمهور يحب القصة الجميلة.

شاهدنا منذ فترة فيديو من كواليس "حب للإيجار"، وثق إحتفالك بعيد ميلاد الممثل السوري معتصم النهار، ما العلاقة التي تجمعكما في المسلسل؟ وكيف تصفين التعامل معه على المستوى الشخصي؟

هذا العمل الثاني الذي يجمعني بالممثل السوري معتصم النهار، بعد مسلسل "بيروت 303"، العمل معه جميل ومريح للغاية، وخلال تصويرنا "حب للإيجار" أصبحنا عائلة مقربة من بعضنا البعض، والكل يحب الآخر على الصعيد الشخصي.

كيف تصفين التعامل مع مخرج تركي؟

المخرج Vedat Uyar يتكلم العربية بشكل جيد، وأنا سعيدة جداً بالتعامل معه، وهو يتفاعل مع كل مشهد نؤديه أمام عدسته، ويهتم بأدق التفاصيل.

​​​​​​​ما سبب التوجه الكبير لإنتاج المسلسلات التركية المعربة؟ وهل تعتبرين الأمر مجحفاً بحق الكتاب والمخرجين العرب؟

​​​​​​​أعتقد أن السبب الأساسي هو أن هذه المسلسلات تحقق نسب مشاهدة عالية جداً، ولذلك لم يتوقف إنتاجها، بالرغم من أن إنتاج مسلسلات لكتّاب ومخرجين عرب مستمر، وموجود بشكل كبير.

رنين مطر ممثلة موهوبة، وتمتلك جمالاً وحضوراً لافتين أمام الكاميرا، هل تعتبرين أن نجوميتكِ تأخرت؟

إسمي موجود على الساحة الفنية، ولكن نجوميتي تأخرت بالفعل، أعتقد أن السبب هو أنني لم أحصل على فرصتي بعد.

هل يمكن أن نراكِ متجهة للعمل في مجال الـ Modeling؟​​​​​​​ وما هي المهنة الأخرى التي تعتقدين أنه من الممكن أن تبرعي فيها؟

كنت لفترة طويلة الوجه الإعلاني لعلامة Bassam Fattouh Cosmetics، ولا أمانع العمل في الإعلانات، ولكني بعيدة عن عرض الأزياء. أحب العمل كثيراً في مجال المجوهرات وتصميمها.

مع استمرار أحداث غـ زة، هناك مشاهير خسروا عقود عمل بسبب آرائهم السياسية، هل على الفنان أن لا يتحدث في السياسة؟

أعتقد أن أحداث غـ زة والقضية الفلسـ طينية، هي قضية إنسانية أكثر من سياسية​​​​​​​، والإنسانية وطلب الرحمة هما اللذان دفعا الفنانين للتعبير عن آرائهم، ولكن هذا قرار شخصي لكل فنان.

هل عرض عليكِ سابقاً دور رفضتِه، وندمتِ بعد ذلك؟

رفضت أدواراً عديدة، لكني لم أندم، فرفضي كان دائماً في مكانه الصحيح.​​​​​​​

هل هناك شخصية جسدتها كان لها تأثير كبير على شخصيتك؟ وما هو الدور الذي تحلمين بتجسديه في المستقبل؟

"فيفي" في مسلسل "للموت"، كانت شخصية مركبة للغاية، وأتعبتني. كل دور أجسده أتعلم منه شيئاً جديداً، ويترك أثراً جديداً في حياتي. أتمنى أن أجسد دائماً أدواراً جديدة، أدواراً مركبة، وتكون مساحة التمثيل فيها كبيرة.

بعد "حب للإيجار"، ما هي أعمالك المقبلة؟

بدأت تصوير مشاهدي في مسلسل جديد للموسم الرمضاني لهذا العام، نكشف عنه لاحقاً.