لا ندري إذا كنا وصلنا إلى القاع في الحوارات الإعلامية التي تبث على الهواء، أم أننا ما زلنا في طريقنا نحوها، لأننا في كل مرة نكتشف قاعاً بعد الذي كنا وصلنا إليه.


وفي أحدث ارتطام مدوٍ، حوار جرى بين الإعلامي كرم حلوم والصحافي جو بو غزالي، ونبدأ من السؤال الذي يفتقر إلى المهنية ويبدو أشبه بجلسة "لقلقة" صباحية بين أشخاص ليس لديهم أي شيء لفعله، غير الحديث عن خصوصيات الناس، أو أنه مجرد سؤال بهدف الترند، فقد وجه كرم حلوم سؤالاً لجو هو :"من هو أكذب ثنائي على السوشيال ميديا"، ووضع إحتمالات مقدمة البرامج أنابيلا هلال وطبيب التجميل نادر صعب، الممثلة ماغي بو غصن والمنتج جمال سنان، الفنانة نانسي عجرم وطبيب الأسنان فادي الهاشم.
ولا بد من الإشارة إلى أن جو كان جوابه منطقياً في البداية، حيث أنه قال لكرم إننا لسنا موجودين معهم في المنزل لنعرف، حتى أنه رفض كلمة كاذب، ورفض في البداية أن يتخطى حدوده في أي أمر يقوله، ولكن مع إصرار كرم، قرر جو أن يرتبهم على أساس من هو الثنائي المزيف أكثر Fake.
والتناقض الأكبر في الحديث هو أن جو طوال الوقت كان مصراً على التوضيح أنه ليس لديه معطيات، لكن تم تناول حياة ناس شخصية بطريقة غير لبقة لا من ناحية السؤال عن الثنائي الأكذب ولا من ناحية ترتيبهم على أساس الثنائي المزيف بالأكثر.
هذا بالإضافة إلى أن كرم قرر أن يعطي معلومة مبنية على كلمة "يُحكى"، وهي أن هناك طلاقاً صامتاً بين نانسي وزوجها، فهل يرتكز الإعلامي المحترف في تصريحاته على كلمة "يُحكى"؟
كم بتنا نفتقر إلى المهنية في الإعلام، ونزيد من هذا الإفتقار بإعلاميين غير كفوئين، يعتلون منابر هنا وهناك، وهم غير أهل لذلك، ولديهم فقط جوع الشهرة.