ثلاث سنوات مرت على رحيله، ومهما مرت سنوات، سيبقى دائماً حاضراً في إبداعاته التي تخطت لبنان والدول العربية، ووصلت إلى العديد من الدول الغربية.


بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيله، عرضت قناة LBCI، حفل تكريم الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، الذي أقيم في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2022، بعنوان "رحبانيات" ضمن موسم الرياض، على مسرح أبو بكر سالم، تحت إشراف هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ.
هذا الحفل الذي أحياه الفنان غسان الرحباني وفرقته الأوركسترالية الفيلهارمونية، والفنانان جيلبير جلخ ورانيا الحاج، أظهر أجمل صورة عن الفن اللبناني والموسيقى الرائعة.
غسان أبدع في عزفه أجمل الألحان والمقطوعات الموسيقية، التي ألفها والده، أما جيلبير جلخ ورانيا الحاج، فغنيا العديد من أعمال إلياس الرحباني، منها "كنا نتلاقى"، "جينا الدار"، "يا حبيبي دوبني الهوى"، "عم بحلمك يا حلم يا لبنان"، "يا مارق عالطواحين" و"لو فيي".
من خلال الأغنيات التي تم غناؤها في الحفل، هناك تأكيد جديد على أن إلياس الرحباني أبدع في تأليف أصعب الألحان، مثلما أبدع في الألحان التي قدمها لفنانين من جيل الشباب، فهذا الموسيقار غنى من أعماله السيدة فيروز، المطرب وديع الصافي، الشحرورة صباح، والفنانون نصري شمس الدين، ملحم بركات، محمد جمال وماجدة الرومي وغيرهم الكثير، وتوقيع إسم إلياس الرحباني، هو إضافة مشرفة لكل فنان يغني أعماله.
مشكورون هم كل من ساهموا في إنجاح هذا الحفل، وبرافو لـ غسان الرحباني "فرخ البط عوّام"، فقد قدمت أعمال والدك في حفل موسم الرياض بإبداع كبير وبأبهى صورة، وهذا ما إعتدناه عليك.