البطن المنفوخ قد يشكل تحدياً لرشاقة جسم المرأة لكنها ليست مشكلة مستعصية ويمكن التغلب عليها. سبب البطن المنتفخ هي الدهون المحيطة بالخصر وهي غالباً مشكلة تعاني منها معظم النساء. نقدم لكم عدة نصائح تساعد على التخلص منه.

مكمل غذائي

تناول مكمل غذائي يضاعف حرق السعرات الحرارية ويحفّز النشاط الجسدي والحد من الشهية ومضاعفة القدرة على حرق الدهون ومكوناته تتضمن الكافيين والشاي الأخضر والكابسايسين وهو نوع من الفلفل الأحمر.

الرياضة

لا يوجد طريقة سحرية لخسارة الوزن لكن الرياضة تبقى الخيار الأساسي في الوصول الى الهدف لا سيما البطن بحاجة لتمارين الكارديو وشد العضلات ورفع الأثقال.

البروبيوتيك

البروبيوتيك هي بكتيريا جيدة لغلاف المعدة وهي تلعب دوراً فعالاً في المحافظة على الوزن مع إنتظام جهاز المناعة والإمعاء مما يساهم في التخلص من فضلات الطعام والحد من إنتفاخ البطن.

الألياف

الألياف ضرورية للحد من البطن المنفوخ لأنها تساهم في إمتصاص الماء من الجسم وتكوين مادة هلامية في المعدة تعطي شعوراً بالشبع الفوري وبفضلها تخف الشهية وتتراجع السعرات الحرارية. وهي متوفرة في التفاح والتين والشوفان والجوز والحبوب.

المأكولات المحولة

المأكولات المحّولة تحتوي على السكر الأبيض والمواد الدسمة وهي مسؤولة عن زيادة الوزن وأمراض القلب والشرايين وتؤدي الى إرتفاع معدل السكر في الدم.

المواد الغنية بالسكر

يجب تناول المواد الغنية بالسكر بإعتدال لأن السكر هو المسبب الرئيسي لزيادة الوزن وهو موجود في معظم المأكولات وليس فقط في الحلويات.

الكحول

المبالغة في شرب الكحول يؤدي الى مشاكل في القلب والشرايين والكبد، وهو مسبب رئيسي لزيادة الوزن والحد منه يؤدي الى خسارة الوزن حول الخصر.