البهارات قادرة على إبعاد مرض السرطان لأنها تحتوي على جزيئات مضادة للأكسدة قادرة على تجنب مرض السرطان أو المساهمة في تخفيف سرعة تمدده في بعض الهلايا السرطانية. نعرض لكم أسماء البهارات الستة.


الشمرة

الشمرة تحتوي على مضادات للأكسدة منها أتينول التي تقاوم الخلايا السرطانية وتخفف من أنزيمات المسؤولة عن مضاعفة الخلايا السرطانية.

الكمون

الكمون هو مضاد للأكسدة قوي ومعروف عنه فوائده على الجهاز الهضمي. حبوبه تحتوي على مادة التيموكينون الناشطة ولها ميزات ضد السرطان لا سيما سرطان القولون.

الزعتر

الزعتر هو عشبة معطرة ومكون أساسي في البيتزا والى جانب طعمها الشهي لها ميزات ضد الميكوبات وقادرة على الحد من نمو الهلايا السرطانية.

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الماغنيزيوم والزنك وهما يساعدان على إبقاء تدفق الدم طبيعي وسليم. وأكدرت دراسة حديثة أن الزنجبيل قدرة الزنجبيل على محاربة سرطان البروستات. كما أن الزنجبيل مفيد لمن يعانون من الغثيان والتقيؤ نتيجة خضوعهم للعلاج الكيميائي.

الزعفران

الزعفران يحتوي على الكروسيتين وهو مضاد للأكسدة يساهم في الحد من نمو الخلاليا السرطانية لا سيما التي تصيب الجهاز الهضمي والقولون والثدي والبروستات والبنكرياس والكبد. كما أنه يتمتع بمزايا للحماية من العلاج الكيميائي.

القرفة

القرفة مفيدة للحد من نمو الأورام بفضل مضادات الأكسدة الىتي تحتويها. وأكدت دراسات مزايا القرفة على المصابين بسرطان الرئة والمعدة.