لا تزال حفل "ليلة نجمات العرب" تتصدر الترند حتى اليوم، بالرغم من مرور أكثر من أسبوع على إقامتها بمناسبة ليلة رأس السنة الميلادية وعيد ميلاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كيف لا، وقد حمل هذا الحفل مقاييس النجاح العالمية كافة، من تنظيم إلى تنسيق أكدا مرة من جديد على إبداع الهيئة العامة للترفيه في السعودية، إلى أداء الفنانات الرائع، عندما غنت كل واحدة منهن على حدا، وعندما إجتعن بديوهات غنائية مدهشة.


وككل حفل، خطفت النجمات العربيات الأنظار والقلوب في حفل ليلة نجمات العرب"وترافقت الإشادة بأدائهن وأجواء الفرح التي أضفينها على الجمهور، الإشادة بإطلالاتهن الأكثر من رائعة والتصاميم المبدعة التي إخترنها، والتي كالعادة أغلبها كان من توقيع مصممين لبنانيين الذين سنتوقف عندهم.


جمالياً، قررت الهيئة العامة للترفيه وضع Dress Code، إلتزم فيه الفنانات والمصممين بأفضل الطرق، وتمكنوا من إتمام المهمة على أكمل وجه، بالرغم من تقليص الخيارات المتاحة لإظهار النجمات بأبهى حلة، والإلتزام بالألوان والتصاميم المطلوبة.
وقد ظهرت الفنانات في بداية الحفل بفساتين سهرة هوت كوتور، لنلاحظ أن التعاونات كانت بمعظهما مع مصممين أزياء لبنانيين، أنجزوا المهمة على أكمل وجه، ونبدأ بإطلالة الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي إلى جانب أدائها الرائع، خطفت القلوب بفستان التول الأسود، من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب.
تميّز الفستان بقصّة منسدلة مع كُمّيْن طويليْن من التول المطرّز بالباييت البرّاق، ومحدّد الخصر بحزام من ساتان الحرير، أبرز رشاقة نانسي، وجسمها الممشوق المدهش، وناسب تفاصيل قوامها بشكل كبير.

وننتقل إلى الفنانة الإماراتية أحلام، التي تألقت بفستان من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، وإختار لها قماش المخمل الذي ناسب جسمها وتمكن من شده بطريقة أظهره ممشوقاً ورشيقاً، خاصة وأن لون الأسود بفستان طويل وضيق يساعد في تحقيق هذه الغاية.
وقد أضاف إلى التصميم كمين طويلين على شكل كاب، مرفوقين بقفازين أضافا للإطلالة رونقاً وجمالية خاصة، وفخافة محببة للأنظار.
ولكن نشير أن الأكسسوارات التي اعتمدتها أحلام مبالغ فيها، وكان من الأجدر اعتماد أكسسوارات ناعمة.

وظهور الفنانة السورية أصالة الأول، كان بفستان أنيق للغاية باللون الأسود، من تصميم اللبناني العالمي كريكور جابوتيان، الذي إختار لها بهذه المناسبة قماش التول الناعم، بفستان طويل وضيق لامع، أظهر رشاقة جسمها وأعطاه طولاً، مع كمين طويلين وواسعين على شكل كاب، ومفتوحين، سمحا لها بإظهار سوار يدها، الذي لم يبدو مناسباً بما فيه الكفاية للفستان، كما أنها نسقت معه عقد طويل وكبير على شكل خنجر، لم يأت مجاري لأناقة الإطلالة.

من اللون الأسود، ننتقل إلى ظهور الفنانات بإطلالات اللون الزهري، والتي كان للمصممين اللبنانيين أيضاً حصة الأسد فيها، وقد ظهرت الفنانة المصرية أنغام بجامبسوت باللون الفوشيا من تصميم اللبناني العالمي طوني ورد، طويل وواسع، من صيحة الكتف الواحد، وقد جاء بكم طويل، مظرز ولامع، مع ذيل أضفى على الإطلالة طابع ملوكي، أظهر الفنانة بأبهى حلة.

كذلك واصلت الفنانة الإماراتية أحلام، إختيار فساتين من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، وأطلت بفستان باللون الزهري النيود، ضيق على الجسم، وطويل، بأكمام طويلة وقماش لامع.
الفستان، والقماش المعتمد فيه، جاء على الفنانة مدهش وأظهرها بجسم متناسق وجميل.

​​​​وبختام الحفل، ظهرت النجمات بإطلالات متنوعة باللون الأبيض، وأيضاً حافظت أحلام على ظهورها بفساتين من تصميم اللبناني العالمي زهير مراد، معتمدة فستاناً طويلاً بقماش لامع، بأكمام طويلة، طويل وواسع، ومعه كمين من الريش طويلين وصلا إلى الأرض.
ونسقت أحلام مع الفستان مجموعة من المجوهرات التي جاءت للأسف غير مناسبة للإطلالة التي هي بالأساس فيها تفاصيل كثيرة، ولا تحتاج لما يظهرها بشكل أفضل.

​​​​​​​

من إطلالة أحلام، ننتقل لإطلالة أنغام، التي أطلت بجامبسوت باللون الأبيض، من تصميم اللبناني العالمي إيلي صعب، معتمدةً صيحة الكتف الواحد أيضاً، مع تصميم وردة كبيرة على الكتف، وبكم طويل.
هذا التصميم جاء بالغ الأناقة، كشف عن رشاقة الفنانة بشكل واضح، وحدد خصرها بأسلوب رائع.

​​​​​​​

أصالة إختارت أيضاً إطلالة بلمسة فرعونية حيث ارتدت فستاناً طويلاً وضيقاً باللون الأبيض من تصميم اللبناني العالمي كريكور جابوتيان بصيحة الـ Off Shoulder، ومحدد عند الخصر بحزام باللونين الذهبي والبني، ونسقت معه سوار يد أضفى عليه الطابع الفرعوني أيضاً.
هذا التصميم جاء مناسب للغاية للـ Dress Code المطروح في هذا القسم من الحفل، وناسب للغاية قوام أصالة.
ليس جديداً على مصممي الأزياء اللبنانيين التألق وبروز أسمائهم في عالم الموضة والأزياء، وفي حفل "ليلة نجمات العرب"، كالكثير من المناسبات الأخرى التي كان لهم مشاركة فعالة فيها، أثبتوا أن وجودهم وتعاونهم يزيد النجوم نجومية.

​​​​​​​