أبهر رئيس الهيئة الترفيهية في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ الجمهور مجددا بخطته الفنية التي تحمل مقومات عالمية وتنسيق لافت، فكان لـ ليلة رأس السنة في موسم الرياض بريقا آخر وقصة إبداع بطلتها المملكة، نعم هي التي جذبت أنظار العالم إليها بأجمل الأحداث التي يُحتذى بها، فلا حدود للإبهار عند المستشار تركي آل الشيخ ولا حدود للذكاء والحرص الذي يمتلكهما ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.



"ليلة نجمات العرب" كانت كفيلة بأن تضج بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، اذ اجتمعت فيها كل منالفنانات أحلام، نانسي عجرم، أصالة، إليسا، أنغام، وأسماء لمنور، وكلها أسماء مهمة ولها وقعها الكبير عند الجمهور.
استهل الحفل بتأدية الفنانة اللبنانية إليسا أغنيتها "عيشالك"، بعدها الفنانة المصرية أنغام أطلّت بأغنية "سيدي وصالك" ، ثم الفنانة المغربية أسماء لمنور أدت أغنية "جونيمار"، بعدها الفنانة اللبنانية نانسي عجرم التي أطلّت بأغنية "آه ونص".


ما زلنا في القسم الاول، حيث كنا على موعد أيضاً مع الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي، التي قدّمت أغنيتها الشهيرة "تدري ليش"، قائلة: "هذه الأغنية من بدايتي وعرَّفت الجمهور بي، لذلك اخترت غنائها".
وهنأت أحلام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة عيد ميلاده. وبعدها قدّمت الفنانة السورية أصالة أغنية "سامحتك كتير".
وهنا ايضا نوجّه تحية للمدير التنفيذي للشؤون الفنية في شركة روتانا طوني سمعان على اعداده الذي حمل بصمة مميزة مجبولة بالتعب والإبداع والشغف، كما نشيد بـ غازي فغالي الذي تولى الإخراج المسرحي وأبدع بعمله وجهوده كانت مثمرة، وايضا الإخراج التلفزيوني الذي تولاه أحمد الدوغجي كان رائعا فهو الحريص على عمله الذي دائما يتكلل بالنجاح.

الأمر المميز في الحفل ايضا هو تقديم الفنانات ديوهات لافتة، فمثلا الفنانتين أنغام ونانسي عجرم قدمتا "إحساس جديد، وبعتلي نظرة"، ولم ينسيا التهنئة لـ خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة عيد ميلاده، الأمرالذي فعلته ايضا كل من الفنانة أصالة والفنانة أسماء لمنور، وقدمتا ايضا ديو "سيدي الغرام".
وكان من اللافت ايضا غناء الفنانتين إليسا ونانسي عجرم سويا أغنية "بتمون".
ايضا شهد الحدث ديو أنغام وإليسا "يا ريتك فاهمني" و"لو تعرفوه".
كل الديوهات التي قدّمت كانت مميزة، ولاحظنا انسجام الفنانات مع بعضهنّ، اذ قدّمن أجمل صورة فنية على مسرح الفنان محمد عبده، كما قدّمن أغانٍ قديمة لكبار الفنانين والتي ما زالت محفورة بذاكرتنا، للراحلين ملحم بركات والشحرورة صباح ووردة الجزائرية.




سيطرت المحبة في أجواء الحفل، فـ أنغام وجهت رسالة لنانسي قائلة: "أنا بحبك وكل سنة وانتي طيبة" لترد عليها نانسي: "وأنا كمان بحبك كتير".
وتوجهت أنغام لـ إليسا بالقول: "بحبها باللبناني والمصري" فأجابت إليسا: "أنغام كتير محترمة.. والحب اللي بيننا بينعكس بإيجابية كبيرة على الناس".
من ناحية الإطلالات، كانت فعلا حديث الجمهور نظرا للأناقة الطاغية التي ظهرن بها النجمات.
فأول جولة من الإطلالات كانت باللون الأسود، وثاني جولة باللون الزهري، وثالث جولة إطلالات متنوعة نالت اعجاب الجمهور.
فمثلا أسماء لمنور ارتدت قفطان مغربي، وهو الزي التراثي المغربي.
كما ان فستان نانسي عجرم الأسود كان مميزا ونال اعجاب الكثيرين من الجمهور.


رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، توجه بالشكر لكل الفنانات اللواتي أحيين سهرة "ليلة نجمات العرب" ضمن موسم الرياض.و
ومن الامور التي لاقت ضجة كبيرة في حفل "ليلة نجمات العرب" مصالحة الفنانتين أصالة وأنغام، في كواليسه، اذ عكس الثنائي صورة محببة وإيجابية عنهما للجمهور، وكان حاضرا في هذه الصلحة رجل الأعمال الكويتي والمدير التنفيذي لشركة روتانا سالم الهندي، المايسترو هاني فرحات، وقالت الفنانة إليسا لـ أنغام "تعي لبوسك"، وأضاف سالم الهندي، "إن شاء الله سنة سعيدة عليكم".
وفي خطوة لافتة ومحببة، قام رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، بمنح الموسيقار المصري هاني فرحات، الجنسية السعودية.
الأمر الذي لفتنا ايضا هو تصوير الحفل الذي كان جميلا ومبهرا، اما من ناحية الأزياء فكان للمصمم العالمي اللبناني إيلي صعب حصة، فـ فستان نانسي عجرم الأسود حمل توقيعه، بالإضافة لجامبسوت باللون الأبيض، للفنانة أنغام.

ايضا المصمم العالمي اللبناني زهير مراد كان حاضرا من خلال تصاميمه، فـ أحلام تألقت بثلاث فساتين مميزة حملت توقيعه.
كما ان الجامبسوت الذي ارتدته أنغام من تصميم المصمم العالمي اللبناني طوني ورد.
وأحببنا العروض واللوحات الفنية التي قُدّمت على المسرح، كما الإعلانات والتحضيرات للسهرة كانت بغاية الإبداع.
نتمنى ان يُقام كل عام حفل "ليلة نجمات العرب"، اذ له تأثيرا كبيرا وقويا في الوسط الفني، وأن يضم ايضا الفنانات ميادة الحناوي، نجوى كرم، شيرين عبد الوهاب، وسميرة سعيد.
اذا ان ليلة نجمات العرب كانت كفيلة بأن تشكّل ضجة فنية إيجابية، اذ رأينا فنانات اجتمعن بالغناء مع بعضهن، ولولا هذا الحفل لكنا من الصعب ان نراهن سويا، فالجهود التي بُذلت لإنجاح الحفل كانت ظاهرة وبقوة.