دينا فؤادممثلة مصرية تنبأ لها نور الشريف بأنها ستصبح فنانة مشهورة، وتتصدر صورتها أغلفة المجلات. تخرّجت من كلية الآداب في قسم اللغة العربية، وتبين أن خيارها لم يكن صائباً فاتّجهت الى الإعلام ثم الى التمثيل .حرصت على إختيار الأفضل والتركيز على النوعية لا على الكمية.


نشأتها

ولدتدينا فؤادفي 25 تموز/يوليو 1987 في قرية شها في محافظة المنصورة. فقدت والدتها وهي لم تكمل العامين من عمرها مما جعلها تشعر بالحزن الدائم والوحدة. بعد زواج والدها لاقت من زوجته الحب والعطف والحنان، مما ساهم في التعويض عن الفراغ العاطفي الذي عانت منه بعد وفاة والدتها.

دراستها

أكملتدينا فؤاددراستها حتى وصلت إلى قسم اللغة العربية في كلية الآداب، لكنها اتجهت بعد ذلك إلى الإعلام ومن بعدها الى التمثيل. أثناء عملها كمقدمة برامج في قناة "الحرة" نشأت بينها وبين زوجها السابق المنتج شريف عبد العزيز قصة حب تكللت بالزواج ورزقا بابنة وحيدة، زينة عام 2008. انفصلا عام 2010، وأكملت زينة حياتها مع والدتها.


بدايتها الفنية

لقاءدينا فؤادبالممثل نور الشريف لمدة نصف ساعة كان كافياً لتبديل حياتها وبعد أيام رشحها لمسلسل"الدالي"حيث اطلت على الجمهور في دور هبة ابنة سعد الدالي. ثم شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية منها فيلم "حلم العمر" عام 2008 مع المطرب حمادة هلال.

مسلسل "الإختيار"

شاركتدينا فؤادفي مسلسل "الإختيار" من خلال شخصية نسرين زوجة هشام عشماوي، وكان أدائها متقناً وأعجب بها الجمهور ولفتت الأنظار بفضل موهبتها. يتناول المسلسل قصة حياة شهيد الصاعقة لأول مرة فى الدراما المصرية، أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين "مربع البرث"، في مدينة رفح المصرية عام 2017 ، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء. وكشف العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية فى حياة البطل الراحل وصُنف المنسي من أقوى 100 قائد صاعقة في العالم بعد أن أحبط 125 عملية إرهابية في سيناء، وأنقذ حياة 600 جندي خلال 4 أشهر.

إصابة غير مقصودة

عام 2014 كانتدينا فؤادضيفة في برنامج المقالب "فؤش في المعسكر" الذي يقدمه محمد فؤاد، وتعرضت لإصابة غير مقصودة في كتفها بإحدى الرصاصات المحضرّة للمقلب.


شائعات

طالت الشائعات الممثلةدينا فؤادوأشارت الى علاقة عاطفية تربطها بلاعب كرة القدم السابق أحمد حسن وأنهما تزوجا بشكل سري. لكن دينا نفت الخبر وقالت ان علاقتها بأحمد حسن هي علاقة صداقة وتجمعها علاقة طيبة بزوجته أيضاً، وانها اذا تزوجت فستعلن ذلك للجميع. يذكر أن أحمد حسن هو من أشهر لاعبي كرة القدم المصرية.

المشاهد الجريئة

ترفضدينا فؤادتقديم المشاهد الجريئة، وعلقت قائلة: "أنا شخصيا أرفض تقديم المشاهد الجريئة، لكني قد أوافق إذا كانت بعيدة عن الإسفاف والإبتذال وتخدم النص للوصول الى الهدف المنشود".

السيدة زينب

تحب الممثلةدينا فؤادزيارة مساجد آل البيت وتحديداً السيدة زينب، وهي تزور قبرها باستمرار، وتحدثها وتطلب منها ما تشاء. وعن زيارتها للكعبة تقول أنها تأثرت لأنها لم تتمكن من لمس الحجر الأسود بسبب التزاحم الشديد وكشفت أنها وجدت أمامها رجلاً أفريقياً ضخماً أفسح لها الطريق بين المارة ووجدت نفسها أمام الكعبة مباشرةً لكنها لا تذكر ما حضرته من دعوات وإختفى الرجل فأصيبت بحالة من الدهشة والذهول.

الأدوار الكوميدية

رداً على إمكانية تجسيدها شخصية مربوحة التي لعبتها الفنانة رحمة أحمد، ضمن أحداث مسلسل "الكبير أوي 6" الذي عرض خلال الموسم الرمضاني، أجابتدينا فؤادأنها ليست فنانة كوميدية، لكنها تتمنى التعاون مع أحمد مكي في أعمال مقبلة.