منذ طفولتها المبكرة، أرادت الفنانة العالميةبيونسيهنولز أن تكون أكثر من مجرد فنانة، أرادت أن تكون نجمة. في سن الحادية والعشرين، وصلت إلى هذا الهدف، وأصبحت مشهورة عالميًا ليس فقط في مجال الغناء ولكن أيضًا كممثلة وذلك بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا مع فرقة "Destiny's Child"، قررت ان تبدأ مسيرتها لوحدها.

من هيبيونسيهوكيف قضت طفولتها؟

ولدت بيونسيه جيزل نولز كارتر في 4 كانون الأول 1981 في هيوستن بولاية تكساس. كان والدها ماثيو نولز رجل أعمال، ووالدتها تينا نولز مصففة شعر. شقيقتها الصغرى، المغنية وكاتبة الأغاني سولانج، ولدت في 26 حزيران 1986. بدأت مسيرةبيونسيهفي الموسيقى والرقص عندما كانت طفلة صغيرة، وفي سن السابعة، تم إرسال بيونسيه إلى دروس الرقص لأنها كانت خجولة جداً والهدف كان كسر هذا الخجل، لكن أداءها صدم والديها لأنهما شاهدا فتاة واثقة من نفسها ترقص بثقة على المسرح.

مسيرتها كعضو من فرقة "Girl’s Tyme"

أصبح حبها للغناء والأداء أكثر من مجرد هواية في عام 1992، عندما قامتبيونسيهمع صديقتها كيلي رولاند ولاتافيا روبنسون باختبار أداء لمجموعة R & B مكونة من فتيات فقط والتي أصبحت فيما بعد Girl’s Tyme. أضافت فرقة "Girl’s Tyme" ثلاثة أعضاء آخرين ليصبح المجموع 6، ومن ثم ظهرت الفرقة في برنامج المواهب التلفزيوني الشهير "Star Search"، ولكن للأسف خسرت في المنافسة، لكن ظهورهن في العرض حفزهن على العمل بجدية أكبر. بدأ والدبيونسيهماثيو نولز في إدارة الفرقة، وخفضها إلى أربعة أعضاء، وأضاف الفنانة ليتويا لوكيت، وكما حرص على حجز لهن حفلات صغيرة محلية في هيوستن.

بعد بضع سنوات من التدريبات الصارمة، وبعد الصعوبات في العمل مع شركات التسجيلات الموسيقية، غيرت المجموعة اسمها إلى "Destiny's Child" في عام 1996. وأصدرت ألبومها الأول في عام 1998 مع الأغنية المنفردة " No, No, No " ، والتي بلغت ذروتها ضمن المركز الثالث على لوحة بيلبورد "Hot 100". تبع نجاح ألبومها الأول على الفور ألبومها الثاني The" Writing's on the Wall" بعد عام. وتضمنت "The Writing’s on the Wall" أول أغانيها المميزة مثل "Say My Name" و "Bills، Bills، Bills" و "Jumpin، Jumpin".
وبعد هذا الألبوم حصل تغيير كبير في الفرقة، ونتج عنه رحيل روبنسون ولوكيت اللتين تم استبدالهما بفرح فرانكلين وميشيل ويليامز. بعد أقل من عام، ثم تم طرد فرانكلين من المجموعة، وتُركت "Destiny's Child" كفرقة ثلاثية.
بحلول الألفية الجديدة، حققت "Destiny’s Child" النجاح كثلاثي معبيونسيهوكيلي رولاند وميشيل ويليامز. أصدرن ألبومهن الثالث "Survivor" في عام 2001، والذي ظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على "Billboard 200"، وحصل على ذهب رباعي البلاتين، وحصل على جائزة غرامي. بينما كانت لا تزال في المجموعة خلال الفترات المبكرة، بدأتبيونسيهمسيرتها الفردية، ولعبت دور البطولة في أفلام مثل Carmen: A" Hip Hopera" و "Austin Power: Goldmember" و "The Fighting Temptations". في عام 2003، أصدرت بيونسيه أول ألبوم منفرد لها "Dangerously in Love" وتضمن أغنيتها التي حققت نجاح لا يعلى عليه "Crazy in Love" والتي ضمت مغني الراب جاي زي، والذي تزوجته في نهاية المطاف في عام 2008. وفازتبيونسيهبخمسة جوائز غرامي لألبومها الأول. وبعد عام، عادت إلى فرقة "Destiny’s Child" التي أصدرت ألبومها الأخير "Destiny Fulfilled"، والذي أنتج العديد من الأغاني الناجحة وجولة عالمية ناجحة في عام 2005. في عام 2006، تم حل Destiny’s Child رسميًا.

إنطلاقةبيونسيهإلى العالم بمفردها

بعد تفكك المجموعة، واصلتبيونسيهمسيرتها منفردة بإصدار ألبوم عام 2006 تحت عنوان "B’day"، وعام 2008 طرحت ألبوم "I Am… Sasha Fierce" والذي تضمن الأغنية الشهيرة والتي حققت نجاح باهر "Single Ladies".
غيّر إصدارها التاليان عالم الموسيقى، ومع عدم وجود تسويق على الإطلاق، أصدرت الألبوم "BEYONCÉ" الذي نال استحسانًا واسعًا في 13 كانون الأول 2013. سرعان ما ألهم الإصدار المفاجئ فنانين موسيقيين آخرين للسيطرة على موعد إصدار ألبوماتهم. وفي عام 2016، أصدرت بيونسيه ألبومًا آخر"Lemonade "، والذي تم عرضه لأول مرة كبرنامج تلفزيوني خاص على قناة HBO، بعد أشهر قليلة من إصدار الأغنية المنفردة الرئيسية "Formation". شكلت "Lemonade" حقبة جديدة في مسيرةبيونسيهالمهنية، وكانت أكثر سياسية وركزت على جذورها الجنوبية السوداء، كما تم تسميته كأحد أعظم ألبومات العشرينيات من قبل العديد من المنشورات الموسيقية.

حياة بيونسيه ليست كاملة كما يعتقد البعض

تعرفت بيونسيه على حب حياتها الفنان جاي زي عن عمر يناهز 18، وكان هذا حبها الثاني، إذ في عام 2008 إعترفت في مقابلة لها، وقالت: "عندما كان عمري 12 و 13 عامًا، تعرفت على حبي الأول، وبقينا سوياً حتى كان عمري 17 عامًا. في ذلك العمر، كان ذلك وقتًا طويلاً. لقد كنت دائمًا مخلصة جدًا وأكثر نضجًا. على الرغم من أنني كنت أيضًا صغيرة. كانت تلك تجربتي الوحيدة مع رجل، ومنذ ذلك الحين لم يكن لدي سوى صديق واحد آخر في حياتي، جاي".
تزوج الثنائي عام 2008، رزقا بثلاثة أولاد، الإبنة الكبرى، بلو أيفي عام 2012، وتوأم رومي كارتر وسير كارتر في عام 2017، ورغم أن حياتهم تبدو سعيدة إنما لم تخلو من مشاكل.
عانت بيونسي من الإجهاض قبل عامين من حملها بإبنتها، وهذا أثر عليها بشكل كبير وحاولت أن تتخطى هذه المرحلة الصعبة بمساعدة زوجها، إنما أيضاً ليس أفضل زوج في العالم، إذ تعرضت للخيانة من قبله وكانا على وشك الطلاق، إنما خضعا إلى علاج نفسي ما أنقذ الزواج، وبدورها بيونسيه أطلقت أغنية تحت عنوان "Becky with good hair"، والتي قالت من خلالها "هو يريدني فقط عندما لا أكون بجانبه، فيذهب ويتصل ببكي" وكانت تتحدث عن خيانته لها.


وفي 2014 وقع خلاف بين شقيقة بيونسيه سولانج وزوجها جاي زي في المصعد، وذلك بعد حفلة "Met Gala"، إجتمع الثلاثة معاً، وبدأت سولانج بضرب جاي زي، وبحسب الشائعات فمن المحتمل أن يكون جاي زي قد قال شيء أهان به بيونسيه، وهذا ما أصاب غضب سولانج، فهي دائماً ما تحاول حماية شقيقتها، ولكن بعد أيام قليلة خرجوا عن صمتهم وأكدوا أن كل شيء على ما يرام في العائلة.

بيونسيهمصدر إلهام

إبتعدت من بعدهابيونسيهلفترة وجيزة عن عالم الفن، لتلد توأمها في عام 2017 لكنها سرعان ما عادت إلى الأضواء لتترأس حفل كوتشيلا 2018 كأول امرأة سوداء تكون في الصدارة. احتفل العرض الذي استمر ساعتين بثقافة الأفراد من أصول أفريقية، وذو بشرة سوداء، مما أدى إلى خلق واحدة من أهم لحظات الثقافة الشعبية، وتم تحويل أدائها إلى وثائقي على Netflix وألبوم في العام التالي.
في ختام عام 2018، أصدرتبيونسيهمع زوجها، جاي زي، ألبومًا مشتركًا بعنوان "Everything is Love" أثناء السفر في جولتهما التي حطمت الأرقام القياسية ، "On The Run II". مع أكثر من 25 عامًا من الخبرة في الموسيقى، تعدبيونسيهواحدة من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا على الإطلاق، والفنانة الأكثر ترشيحًا لجائزة غرامي، ويمكن القول إنها واحدة من أعظم الفنانات في التاريخ. ألهم عملها ومسيرتها الفنية فنانين موسيقيين معاصرين مثل نورماني وأريانا غراندي وأديل وسام سميث بنفس الطريقة التي استلهمت بهابيونسيهمن أساطير أخرى. طوال حياتها المهنية، استشهدت بمايكل جاكسون، وديانا روس، وأريثا فرانكلين، وتينا تورنر، الذين ألهموا أسلوب الأداء النشط لبيونسيه.

أشياء ربما لم تكن تعرفها عن بيونسيه

-في عام 2020، أصبحتبيونسيهنولز كارتر الفنانة المنفردة الوحيدة إلى جانب ماريا كاري التي احتلت المركز الأول في أربعة عقود مختلفة.
-سميت على اسم والدتها، إذ وفقًا لمجلة "People"، وُلدت والدةبيونسيهتينا نولز-لوسون، تحت إسم سيليستين بيونسيه. بعد أن تزوجت من والد بيونسيه، شعرت بالقلق من فقدان تراث اسمها قبل الزواج، والاسم الأخير لأخيها هو "Beyincé" بسبب خطأ مطبعي. نتيجة لذلك، قامت الأم بتسمية ابنتها بعد لقبها.

-أربعة هو رقمها المفضل، وقالت بيونسيه إن الرقم خاص بها لأنه يمثل العديد من التواريخ المهمة في حياتها، بما في ذلك عيد ميلادها (4 أيلول)، وعيد ميلاد زوجها (4 كانون الأول)، وعيد ميلاد والدتها (4 كانون الثاني) ، وذكرى زواجها ( 4 نيسان، الذي يصادف الشهر الرابع من العام).
إنه أيضًا اسم ألبوم الاستوديو الرابع الخاص بها. في الواقع، إنها تحب الرقم كثيرًا، فهي وزوجها، جاي زي، يحملان وشم الرقم الروماني له، IV، على أصابعهما، ويعتقد بعض المعجبين أن الرقم الروماني، الذي يمثل أربعة، ألهم الجزء الثاني من اسم إبنتهما، Blue Ivy. يتم نطق اسم Ivy بنفس طريقة نطق الحرفين "I" و "V".
-مع تقدمها في السن، بدأت في الأداء أمام العملاء في صالون والدتها.
-تضمن جزء كبير من تدريبها الصوتي الجري لمسافة ميل أثناء الغناء، فأصر والدها على أن هذا التدريب سيساعدها على تطوير قدرتها على الغناء والرقص في نفس الوقت.
-تبنت شخصية مختلفة، وهي ساشا فيرس، للتغلب على رعب المسرح.
-كانت لديها ثعبان أليف، خلال مقابلة عام 2002، كشفتبيونسيهأنها تشاركت مع ابن عمها ذات مرة ثعبانًا أليفًا يدعى فندي.
على الرغم من أن استمتعت بصحبة الثعبان إلى حد النوم بجانبها أجبرها والدها على التخلص من حيوانهما الأليف.
- كانت أول فنانة فردية تحصل على ستة ألبومات متتالية وظهرت لأول مرة في المركز الأول على مخطط بيلبورد 200.
- هي شغوفة بالرسم، أوضحت المغنية حبها للفن، من زيارة متحف اللوفر في باريس أربع مرات في 10 سنوات إلى إستئجار المبنى بأكمله مع جاي زي لتصوير الفيديو الموسيقي لأغنيتهم "Apeshit ".
بعد الفيديو الموسيقي، استقبل المتحف الشهير أكثر من 10 ملايين زائر في عام 2018 محطمًا الرقم القياسي السابق لعام 2012 البالغ 9.7 مليون زائر.
- قامت بتجربة أداء للإنضمام إلى جزء الفيلم الموسيقي "Josie and the Pussycats".


- طُلب منها أن تلعب دور البطولة في فيلم "A Star Is Born".
قبل وقت طويل من اختيار ليدي غاغا كمغنية في الفيلم الجديد الحائز على جائزة، كان من المقرر أن تلعب بيونسيه دور البطولة.
- تبرعت براتبها من فيلم "Cadillac Records" إلى "Phoenix House"، وهو مركز علاج من تعاطي المخدرات في الولايات المتحدة.
- غنت في كل من مناسبات تنصيب الرئيس باراك أوباما.
- فازت بجائزة من جمعية نيويورك للصحفيين السود عن مقالها لعام 2011 في مجلة "Essence".


-حطم إعلان حملها لعام 2017 رقمًا قياسيًا على موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام.
- تسبب إعلان حملها المفاجئ في حفل "VMA" لعام 2011 أيضًا ضجة إعلامية ضخمة، خصوصا على التويتر.
- لقد شاركت بشكل كبير في تحرير وإنتاج مشاريعها، وكلما كانت في جولة، تشاهد مقاطع فيديو لجميع عروضها وتنتقدها.
- في عام 2018، ساعدتبيونسيهفي صنع تاريخ على مجلة "Vogue"، إذ اختارت، التي تم اختيارها لتكون على غلاف Vogue، تايلر ميتشل على وجه التحديد لتصويرها، مما جعل ميتشل أول مصور أسود يصور غلاف المجلة.
- في عام 2012، اكتشف الباحثون نوعًا جديدًا من الذباب وأطلقوا عليه اسمها.
- تمكنت بيونسيه من إضافة كلمة إلى قاموس أوكسفورد الإنجليزي، وهي "bootylicious".
- تقاضت 24 مليون دولار أميركي مقابل حفلتها في دبي التي أقيمت في 21 كانون الثاني 2023.