الأميرة لالا أم كلثوم بو فارس هي زوجة الأمير مولاي رشيد ووالدة مولاي أحمد. عاملها والداها منذ طفولتها كما لو كانت أميرة صغيرة. جميلة ومثقفة ومتحدرة من سلالة ملكية. يصفها أصدقاؤها أنها ناعمة وهادئة ولطيفة ومتكتمة وحالمة، كما أنها تهتم برشاقتها. كسبت قلوب الشعب المغربي بفضل جمالها وأناقتها وصورة المرأة العصرية التي تقدمها.


نشأتها

ولدت الأميرة لالا أم كلثوم عام 1987 وسط عائلة شهيرة وأرستقراطية في مراكش. والدها مولاي المأمون بو فارس كان حاكماً لسنوات في مدينة مغرة وهو إبن لالا خديجة شقيقة السلطان محمد الخامس. لالا أم كلثوم هي الفتاة الصغرى في العائلة المؤلفة من شاب يعمل في مكتب الأمير مولاي رشيد وشقيقتين متزوجتين من مسؤولين حكوميين في الرباط.
واصلت الأميرة لالا أم كلثوم تعليمها الإبتدائي في Renoir School قبل الإنتقال الى مدرسة Victor Hugo High School وحصولها على شهادة البكالوريا في القسم الإقتصادي. غادرت بعدها الى فرنسا لمتابعة دروسها العالية في معهد الإدارة حيث أمضت خمسة سنوات وحصلت على ماجستير في الإدارة والإتصالات.

دراستها

تابعت الأميرة لالا أم كلثوم خلال فترة دراستها العليا في فرنسا التي امتدت لثماني سنوات، حصلت خلالها لالا أم كلثوم على الماجستير في “الماركتينغ” والتواصل، قبل أن تعود في سنة 2011 إلى المغرب وإلى مدينتها مراكش.

وسائل التواصل

بعد إتمام دراستها أقامت الأميرة لالا أم كلثوم وحيدة في باريس. يذكر أنها بعيدة عن وسائل التواصل الإجتماعي.

حياة البساطة

اشتهرت الأميرة لالا أم كلثوم باختيار الظل، وحياة البساطة، فقد استطاعت أن تعيش حياتها وسط زملائها ​​​​​​​الطلبة وأساتذتها بشكل طبيعي، حيث كانت معروفة بلقب “أوم” وسط صديقاتها، وكانت أحيانا تفضل الدراجة النارية للتنقل بعيدا عن الحياة الرسمية التي يفرضها انتماؤها للأسرة الملكية وصداقتها للأميرة لالا سكينة، حيث تم الاحتفال بزواج كل واحدة منهما في نفس الشهر.

جمال والدتها

ورثت لالا أمكلثوم عن والدتها جمالا مشوبا بخليط من سمرة بشرة والدها مولاي المامون كما أنها ورثت منه منذ صغرها عشقا كبيراً للتاريخ وللغات، وكانت مولعة بما تحتويه مكتبة والدها التي تضم مسودات لمولاي المامون العاشق للشعر والتراث والتاريخ.

شائعات الزواج

رغم أن مشروع زواج مولاي رشيد ولالا أم كلثوم قد بدأ قبل سنتين من إعلان خطوبتهما، ورغم تردد مولاي رشيد على بيت ابن أخت جده محمد الخامس خلال تواجده في مناسبات رسمية، فإن الأمر كان عاديا، بحكم تردد الأمراء والأميرات على بيت مولاي المامون، مما ساعد على أن يظل مشروع المصاهرة الجديد طي الكتمان، حتى إنه خلال هذه الفترة استمرت إشاعات زواج مولاي رشيد، وفي كل مرة كان الأمير يرد عليه بتجاهله. في حين كانت لالا أم كلثوم تعيش في هذه الفترة بين مراكش وفرنسا، حيث كانت تحاول أن تواصل اهتمامها بالجانب الإنساني.

هوايا​​​​​​​ت مشتركة

كانت أم كلثوم تعيش حياة بعيدة عن الأضواء قبل ارتباطها بالأمير مولاي رشيد الذي تتقاسم معه عشق السينما، الهواية التي كانت لالا أم كلثوم تخصص لها جزءا من برنامجها دائما: “لقد كانت تعشق مشاهدة الأفلام السينمائية، وكثيراً ما كانت تقصد سينما "كوليزي" التي تعود ملكيتها لإبن عم جدة عروس مولاي رشيد.

زواجها

اختار الأ​​​​​​​مير مولاي رشيد وزوجته أم كلثوم أن يحتفلا في مراكش في الثالث من فبراير / كانون الثاني بأول عيد ميلاد لها وهي داخل قفص الزو​​​​​​​جية الذهبي في جو اقتصر على أصدقاء العروسين الحميمين، من بينهم بعض الفنانين ​​​​​​​المقربين من الملك محمد السادس وشقيقه، إضافة إلى بعض أفرا​​​​​​​د الأسرة ا​​​​​​​لعلو​​​​​​​ية.​​​​​​​ يذكر أن الأميرة لالا أم كلثوم شاركت بعد زواجها بنشاطات تربوية وإجتماعية في المملكة المغربية.

الانجاب

رزق الامير مولاي رشيد و زوجته أم كلثوم بوفارس بمولود ذكر سنة 2016 أطلق عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس اسم الأمير مولاي أحمد.

صديقاتها

أطلقت عليها صديقاتها إسم "أوم" وعرف عنها تواضعها كما وصفتها الصحافة المغربية التي خصصت صفحات كاملة لها بعد إعلان خبر زواجها من الأمير مولاي رشيد. تربيتها وعلاماتها المدرسية أدت الى إحترام أساتذتها. وطّدت الأميرة لالا أم كلثوم صداقتها مع الأميرة لالا سكينة إبنة الأميرة لالا مريم وحفيدة الملك السابق الحسن الثاني.