مع اقتراب العام الجديد، يسأل الكثير من الناس، عما تخبئه لنا السنة المقبلة.
عالم الفلك والبارابسيكولوجي الدكتور سمير طنب، يكشف لمواليد الأبراج ما يحمله لهم عام 2024.


برج الحمل:

في العمل، مع جوبيتر في برج صديق إبتداءً من نهاية أيار (مايو)، نجاحك يتعلق خصوصاً بعلاقاتك مع الناس ومع مُعاونيك. الشمس ومركور في أبراج نارية في نيسان (أبريل) وفي آب (أغسطس) وكانون الأول (ديسمبر)، هذا ينعش العلاقات المهنية، الفصاحة والفكر.
هذه الأشهر الثلاثة ملائمة للدراسة والإمتحانات الدراسية والمهنية. سر نجاحك هذه السنة هو الصبر.
في الحب، السنة ملائمة للعلاقات العاطفية الناجحة، ولمن يبحث عن الروح التوأم.
للمتزوجين، العلاقة متوازنة.
في حزيران (يونيو) وكانون الأول (ديسمبر)، كوكب فينوس في أبراج هوائية يفتح علاقات عاطفية مع مواليد الجوزاء والميزان والدلو.
شهر نيسان (أبريل) فيه حظ للزواج لمواليد الحمل، لوجود خمسة كواكب في الحمل.

برج الثور:

في العمل، مع جوبيتر من أول السنة وحتى 25 أيار (مايو)، وكوكب أورانوس طوال السنة، أنت تملك كل الإمكانات للنجاح. المفهوم الإجتماعي والمهني يعمل لصالح مهنتك. تستفيد أيضاً من دعم ساتورن (التجربة) ونبتون (الوحي) الموجودين في برج صديق. السنة ملائمة لتوقيع عقد مهم، دعم مشاريعك للحصول على وظيفة، أو الوصول إلى ترقية في عملك.
تحصل على ثمار أتعابك بين نيسان (أبريل) وأيار (مايو).
آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) مخصصة أكثر للتواصل والتباحث. إنتبه من المعاكسات في شباط (فبراير) وآذار (مارس) نهاية آب (أغسطس) ونهاية تشرين الثاني (نوفمبر). في الحب، يكون حاضراً هذه السنة للعازبين والمتزوجين بفضل مرور فينوس في أبراج صديقة، وتأثير جوبيتر وساتورن.
إحتمال تعارف مع الروح التوأم من الجوزاء، السرطان، الجدي والحوت. شهر أيار (مايو) مناسب لإنجاب طفل.

برج الجوزاء:

في العمل، لديك دعم مهني في شباط (فبراير) ونيسان (أبريل)، لكن عملك ينطلق فعلياً في 25 أيار (مايو) مع دخول كوكب جوبيتر كوكب الحظ، إلى برج الجوزاء لمدة سنة كاملة. من نهاية أيار (مايو) حتى منتصف آب (أغسطس)، الشمس (الشخصية) وكوكبك الحاكم مركور (الفكر) يدعمان طاقاتك العقلية وعلاقاتك الإجتماعية والمهنية. إذا كنت تبحث عن عمل أو وظيفة لك، لن تجد الحظ في هذه الفترة.
مع ساتورن ونبتون الحظ قد يعاكسك في أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر). في الحُب، مع بداية السنة البعض لا يرغب في الإرتباط، ويبحث عن الحرية. في منتصف شباط (فبراير) مع عيد الحب، العلاقات حميمة. دخول جوبيتر وفينوس إلى برجك في أواخر أيار (مايو) يملؤك حباً حتى 23 حزيران (يونيو).
في نهاية آب (أغسطس) ونهاية تشرين الأول (أكتوبر)، تشعر ببعض الشكوك تجاه الشريك العاطفي.


برج السرطان:

في العمل، الشمس ومركور يساهمان في إنطلاقتك الإجتماعية والفكرية في آذار (مارس) وبين منتصف حزيران (يونيو) ونهاية تموز (يوليو)، وكذلك بين نهاية تشرين الأول (أكتوبر) ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر).
إستقامتك تؤمن لك علاقة جيدة مع الرؤساء والمعاونين والزبائن. ساتورن ونبتون في الحوت، أي برج صديق، توجه أفكارك ومخططاتك نحو الأفضل. الوقت ملائم لدراسة جديدة أو تغيير في العمل. تواجه بعض الضغوط في كانون الثاني (يناير) ونيسان (أبريل) وتشرين الأول (أكتوبر).
الفترة المثالية هذه السنة هي بين 17 حزيران (يونيو) و2 تموز (يوليو)، وهي مناسبة للدراسة، ولتوقيع العقود والسفر.
في الحب، السنة مثالية للزواج. أنت ناجح وجذاب في المجتمع، ومع الجنس الآخر، وبارع في الكلام والإطراء.
الفترات المناسبة للحب هي في آذار (مارس) وتموز (يوليو) وتشرين الأول (أكتوبر) وكانون الأول (ديسمبر).

برج الأسد:

في العمل، كوكب مركور هو حليفك الأهم طوال هذه السنة. مركور كوكب الفكر والعلاقات يمكث مطولاً في أبراج نارية صديقة. في هذه الفترات لا تتردد أيها الأسد في إستعمال إتصالاتك لإيجاد عمل، زبائن جدد، تطوير مشاريعك.
من بداية السنة وحتى آخر أيار (مايو)، هناك بعض المعاكسات، ثم يدخل كوكب جوبيتر (كوكب الحظ) في 25 أيار (مايو) إلى الجوزاء، حاملاً معه النجاح لمشاريعك لمدة سنة كاملة. المجالات المناسبة لك في هذه الفترة هي التواصل مع الناس، التعليم أو المسرح والسينما والكتابة.
أمامك يوم مميز في 19 آب (أغسطس)، حيث يتقاطع مركور مع الشمس في مجال الأعمال. في الحب، هو حاضر هذه السنة مدعوم بفينوس، خصوصاً في كانون الثاني (يناير) نيسان (أبريل)، حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) وفي الخريف. بوجود جوبيتر في برج صديق في 25 أيار (مايو)، يمكنك لقاء توأم روحك.

برج العذراء:

في العمل، أول أشهر من السنة مناسبة للنجاح. واثق من نفسك، مندفع ومحظوظ، أنت تملك أيها العذراء كل الأوراق في يديك للوصول إلى أهدافك ومعرفة النجاح حتى أيار (مايو). قدرتك على التحليل وحس المسؤولية يفتحان أمامك المزيد من الفرص وإمكانية التعاون مع الغير. بعد حزيران (يونيو) تواجه تحديات غير منتظرة، تسبب لك القلق والعصبية. لا تيأس، وثابر حتى تتخطى العقبات بنجاح.
في 19 أيلول (سبتمبر) الشمس في برجك في تقاطع ستين درجة مع أورانوس، ما سيؤمن لك فرصاً ذهبية حتى نهاية أيلول (سبتمبر). في الحب، الفترات المناسبة هي أول شهرين من السنة وأيار (مايو) وآب (أغسطس) وتشرين الثاني (نوفمبر). في هذه الأوقات ستحب أيها العذراء بحنان.
أورانوس يدخل التجدد في حياة المتزوجين (تغيير منزل، سفر، شراء سيارة جديدة). للعازبين، هناك حب من النظرة الأولى للبعض، وجوبيتر يقدم لهم فرصة للزواج.


برج الميزان:

في العمل، النجاح ينتظرك طوال السنة، فجوبيتر كوكب الحظ حتى آخر أيار (مايو) موجود في برج متأثر بفينوس مثلك، وهو الثور، ثم ينتقل إلى الجوزاء في 25 أيار (مايو)، الذي هو برج صديق، لسنة كاملة.
الوقت ملائم للبحث عن عمل يناسب تطلعاتك، خلق مشروع جديد أو الدخول في دراسة جديدة. بعض فترات الضغط في كانون الثاني (يناير) ونيسان (أبريل)، وقد تعاني من بعض الإحباط في تموز (يوليو) وتشرين الأول (أكتوبر)، لكن لا تيأس، فجهودك ستثمر. في مطلع حزيران (يونيو)، الشمس ومركور وجوبيتر وبلوتون في أبراج هوائية، تدعمك لتحقيق مشاريعك.
في الحب، كوكبك فينوس في تقاطعات إيجابية مع جوبيتر وبلوتون، تنبؤك بسعادة الحب في شباط (فبراير) آذار (مارس) أيار (مايو)، حزيران (يونيو)، أيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر).
تأتيك عروض زواج من مواليد الدلو والأسد والقوس والجوزاء.

برج العقرب:

في العمل، كوكب الصعود الإجتماعي موجود مقابل برجك، أي في برج الثور، حتى آخر أيار (مايو)، وهنا نجاحك ومشاريعك تتعلق بعلاقتك مع الناس، مع شركائك وأفكارك الإقتصادية. أورانوس في الثور، أيضاً في آذار (مارس) وتموز (يوليو)، يُؤمّن لك فرصاً إضافية، لكن إنتبه من البرامج الخاطئة في شباط (فبراير) وآب (أغسطس) وتشرين الثاني (نوفمبر). تحت تأثير الشمس ومركور في آذار (مارس) ومنتصف حزيران (يونيو) وحتى نهاية تموز (يوليو)، قدراتك الفكرية تكون في أوجها.
إنتبه من تراجع مركور في الأسد، والذي يجعل علاقاتك المهنية أكثر حدة في الصيف.
في الحب، فينوس يعيد تلبية عطشك للحب الكامل. جاذبيتك تكون الآسرة من آذار (مارس) حتى بداية نيسان (أبريل)، وفي بداية الصيف ومنذ نهاية أيلول (سبتمبر) حتى منتصف تشرين الأول (أكتوبر). تحولات سيئة أيضاً بسبب أورانوس في بداية آذار (مارس) وبداية آب (أغسطس) ومنتصف تشرين الأول (أكتوبر) ونهاية كانون الأول (ديسمبر).

برج القوس:

في العمل، كوكب مركور (كوكب الإتصالات) يمكث في ثلاثة أبراج نارية هذه السنة، وهذا لمصلحتك أيها القوس. ذكاؤك في العلاقات مع الناس ينمو من بداية آذار (مارس) وحتى منتصف أيار (مايو)، من تموز (يوليو) وحتى مطلع أيلول (سبتمبر) وآخر شهرين من السنة. في 25 أيار (مايو) كوكب الحظ جوبيتر هو مقابل برجك، وهذا يضمن نجاحك المهني وزيادة طاقاتك. ساتورن ونبتون في الحوت، ما قد يعاكس مخططاتك، خصوصاً في نهاية آب (أغسطس) ونهاية السنة، وعليك أن تنتبه من القرارات الخاطئة، وعدم الإتكال فقط على الحظ. يومان مهمان لك هما 27 تشرين الثاني (نوفمبر) و 6 كانون الأول (ديسمبر)، فإستفد من الفرص المتاحة لك.
في الحب، تأخذك العواطف هذه السنة، وفينوس يجعلك لا تقاوم، خصوصاً في كانون الثاني (يناير)، نيسان (أبريل) ومنتصف تشرين الأول (أكتوبر) ومنتصف تشرين الثاني (نوفمبر). حظوظك مضاعفة مع الجوزاء والميزان والدلو، خصوصاً في النصف الأول من شباط (فبراير) والنصف الأول من حزيران (يونيو) وفي كانون الأول (ديسمبر).

برج الجدي:

في العمل، حبك للعمل، مثابرتك وجهودك ستكون مكافأة. جوبيتر الموجود في الثور، الذي هو برج صديق، من أول السنة وحتى 25 أيار (مايو)، سيكون كريماً معك، وسيساعدك على تحقيق مشروع مهم. مع دعم أورانوس في برج صديق طوال السنة، ستكسب تحولات مهمة في مهنتك، وتجتاز إمتحاناً مهماً في العلم أو العمل. أنت مدعوم أيضاً من ساتورن ونبتون وبلوتون، فتكون قراراتك مدعومة بالحكمة والحدس والمثاليات، والبعض قد يحصل على عمل على مستوى طموحاته. إنتبه من المنافسة في نيسان (أبريل) وتموز (يوليو) ومن تشرين الأول (أكتوبر) حتى مطلع تشرين الثاني (نوفمبر). أمامك أوقات ناجحة بين 19 و 21 نيسان (أبريل) وبين 22 و 27 كانون الأول (ديسمبر). عاطفياً، في الحب، بدعم عميق من جوبيتر وأورانوس، أمامك تحولات سعيدة. وجود جوبيتر في برج صديق حتى أيار (مايو)، يساهم في نمط حياتك العاطفية، خصوصاً أنه مدعوم بفينوس كوكب الحب، الذي يزورك بين 23 كانون الثاني (يناير) و 16 شباط (فبراير) وبين 11 تشرين الثاني (نوفمبر) و 7 كانون الأول (ديسمبر). في هذه الفترة يكون تأثيرك قوياً على السرطان والعقرب والحوت.

برج الدلو:

في العمل، وجود جوبيتر في الثور حتى 25 أيار (مايو)، يتطلب منك المزيد من الإجتهاد، وستكون أمامك صعوبات إدارية وأحياناً قضائية. عليك بالمثابرة والصبر والإنتباه، لكنك ستجد دعماً من أصدقائك ومعاونيك.
تأثير المريخ وبلوتون سيعيد بعض التوازن إلى وضعك العام.
في 25 أيار (مايو) يدخل جوبيتر إلى الجوزاء، الذي هو برج صديق لك، ويمنحك كل الإمكانات. تغيير عمل أو الحصول على وظيفة، مصادفة شريك عاطفي مناسب، مشاركة أحد في عمل جديد، أو الحصول على ترقية.
أورانوس كوكبك الحاكم يؤخر تحركك في محيط 8 شباط (فبراير) و 12 آب (أغسطس) و 17 تشرين الثاني (نوفمبر).
في الحب، فينوس يدعمك هذه السنة، سواء كنت متزوجاً أو عازباً، من منتصف شباط (فبراير) حتى بداية آذار (مارس) وفي كانون الأول (ديسمبر). جاذبيتك ستزداد في فترات عديدة من السنة. مولود الدلو لديه فرصة ملاقاة روحه التوأم سنة 2024. أوقاتك الحلوة هذه السنة هي 3 و 4 حزيران (يونيو)، ومن 14 إلى 22 شباط (فبراير) في العمل، و 20 كانون الأول (ديسمبر) في الحب.

برج الحوت:

في العمل، الشمس ومركور ينميان طاقاتك العقلية والعلاقات مع الناس في آذار (مارس)، ومن منتصف حزيران (يونيو) وحتى تموز (يوليو)، ومن نهاية تشرين الأول (أكتوبر) وحتى تشرين الثاني (نوفمبر). هناك دعم إضافي أيضاً من ساتورن ونبتون من الناحية المهنية. جوبيتر يدعم نجاحك من أول السنة وحتى أيار (مايو)، من خلال الحصول على ترقية، دعم مهني، عمل جديد أو سفر. بقية السنة ستكون معقدة بعض الشيء، لأن إنتقال جوبيتر إلى الجوزاء، الذي هو برج غير صديق، يخلق مفاجآت غير منتظرة وضد مصلحتك.. وعود في الهواء، منافسة مزعجة في العمل، وإتكال على الحظ.
في الحب، وجود ساتورن ونبتون في برجك، يعد بحب ثابت ورومانسي. إذا كنت عازباً أو متزوجاً، الفترة الإيجابية هي أول خمسة أشهر من السنة. الأشهر المناسبة هي نهاية كانون الثاني (يناير)، منتصف شباط (فبراير) آذار (مارس)، أيار (مايو)، ومن منتصف حزيران (يونيو) حتى منتصف تموز (يوليو). مشاكل عاطفية محتملة في حزيران (يونيو) وآب (أغسطس) ونهاية تشرين الأول (أكتوبر).