زارا البلوشيممثلة عُمانية أثبتت موهبتها وتمكنت من أداء دور المرأة السعودية بجرأة وقوة وهي أحدي أشهر الفنانات في الوطن العربي وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص. رشحها الفنان حسين عسيري وقدمها في مسلسل "الساكنات في قلوبنا".

نشأتها

ولدتزارا البلوشيفي 12 مايو/أيار 1981 في عُمان. هي من أصول عمانية باكستانية عاشت واقامت وعملت في المملكة العربية السعودية.

بدايتها الفنية

بدأتزارا البلوشيعملها الفني عام 2010 في أول عمل درامي قامت بتأديته وهو "الساكنات في قلوبنا" لتكون بداية انطلاق ونجاح. دخلت زارا الى الوسط الفني بناء على ترشيحات الفنان الكبير حسين عسيري وأدت العديد من الأدوار الصغيرة في بداية عملها لتبدأ منذ العام 2012 بالتألق والنجاح الكبير. اكشتفها المنتج والممثل حسن عسيري، وقدمها بمسلسل "الساكنات في قلوبنا"، ولكن كانت نقطة إنطلاقها عام 2011 حيث شاركت بخمس أعمال بعام واحد "الخادمة"، "طاش ما طاش"، "أيام وليالي"، "ماشي"، "سواق".


كاريزما

زارا البلوشيمن الممثلات التي تمتلك كاريزما خاصة بها تجعلها من الفنانات المحبوبات في الوطن العربي ولأنها كانت في كل أدوارها تمثل المرأة السعودية فإن لها العديد من المتابعين والمعجبين الذين يرغبون في التعرف أكثر عليها.

حياتها الخاصة

تزوجتزارا البلوشيمن المخرج السعودي سمير عارف وهو أحد أهم وأبرز المخرجين السعوديين وله العديد من الأعمال الدرامية البارزة في المملكة العربية السعودية. لكن زواجهما لم يدم وإنفصلا عام 2019.

إنفصالها عن زوجها

شاركتزارا البلوشيتفاصيل إنفصالها عن زوجها المخرج سمير عارف بعد زواج دام خمسة سنوات وكشفت أنها من طلب الطلاق واستقرت بعد مغادرتها المنزل في بيت شقيقتها. لم تخبر والديها وتفاجأ المتابعون بإنفصالها عن زوجها، بعد قصة الحب الكبير التي جمعت الزوجين. ومن الأسباب التي تم التداول بها مطالبة زارا البلوشي بالجنسية السعودية لكنها نفت الخبر وقالت لجمهور المملكة "اطمئنوا لن أطالب بالجنسية السعودية". زارا سعيدة بالعيش على أراضي المملكة وتفتخر بأنها باكستانية وسعيدة بذلك وسبب الانفصال عدم التوافق.

زواجها مجدداً

شاركتزارا البلوشيالجمهور الصورة الأولى التي جمعتها بزوجها الجديد عبر حسابها الخاص على مواقع التواصل الإجتماعي. وأثارت الجدل عن سبب إخفاء زوجها في الصورة. وكانت زارا قد نشرت مقطع فيديو على حسابها الخاص، كشفت فيه عن سبب صمتها الفترة الماضية عن تداول خبر زواجها "للمرة الثالثة"، وأكدت أن هذه المرة الثانية التي تتزوج بها، وأن كل المعلومات المنتشرة مجرد شائعات، وقالت :"أنا لم أتكلم عن زواجي لكي لا أسمع تعليقات، الحمدالله تزوجت وكل شي صار بهدوء، حتى إنه مش بهدوء سوانا حفلة بس من دون تصوير وبلبلة، وبعيداً عن الshow، وما بدي حدا يتدخل، وعلى فكرة هذا مو زواجي الثالث هذا الثاني، واحسبوه كما تحسبونه، كان خطابي وصار زوجي ولن أصرح عن جنسيته يمكن يكون باكستاني أو هندي.. ولم أكذب بخصوص زواجي".

مشاكل عائلية

أثارتزارا البلوشيجدلا واسعا بعد حديثها عن مشاكلها العائلية التي يفتعلها كل من والدتها وطليقها، وناشدت متابعيها إيجاد حل لها بعد أن فوجئت بطليقها سعيد القحطاني يرغب في مصالحتها، بعد انفصال دام سنة. وأضافت أنها تعاني من ضغوط عائلية لترميم العلاقة. وأكدت البلوشي أن الضغط الأكبر عليها سببه والدتها، التي تريد أن تجبرها على العودة إلى طليقها، متسائلة ما إذا كان بإمكانها أن تشكوه إلى الشرطة كي يدعها وشأنها. وقالت زارا البلوشي إنها "في كل مرة تصالح والدتها وتعود المياه إلى مجاريها، تتفاجأ بتغيرها مجددا بسبب قيام طليقها بالتواصل معها بهدف إرجاعها". وأضافت: "أمي كبيرة بالسن، أمي ترجع تعصب علي وتحرمني رحمتها، ما ادري كنا أصدقاء كويسين فجأة يبغى يرجعني". وأشارت زارا إلى أن والدتها تحاول الضغط عليها بشكل كبير كي تعود إلى طليقها، مطالبة متابعيها بمساعدتها للوصول الى الجهة التي بإمكانها أن تشكو من خلالها والدتها وطليقها، وقالت: “أقسم بالله نكدوا علي حياتي” كما واستنكرت البلوشي تصرفات والدتها ومحاولاتها المستمرة إجبارها على العودة إلى طليقها.


أعمالها

قدمت الفنانةزارا البلوشيالعديد من الأعمال الدرامية منها "الخادمة وسواق المعازيب" "مزحة برزحة" "بيني وبينك" "الساكنات في قلوبنا" "2 وفايف جي" وغيرها من الأعمال. خاضت تجربة المسرح من خلال مسرحية واحدة وهي "كيد النسوان" عام 2011.


أحوالهاالمادية

كشفتزارا البلوشيأنها عانت من ضائقة مالية بعد إنفصالها عن زوجها وكان حسابها المصرفي يتضمن 3 آلاف ريال فقط. وعبرت عن صدمتها من ردة فعل زوجها الذي لم يفتقد لها أبدا، ولم يسألها متى ستعود وهذا ما أزعجها. وأوضحت أن عائلة سمير تواصلت معها فور سماع الخبر وطلبت منها العودة لمحاولة ترميم العلاقة بينها وبين زوجها ووصفت مبادرتهم بالراقية وهي على تواصل دائم معهم، وأكدت أن سمير إنسان جيد جداً لكن لم يحصل توافق بينهما.

نصائحها

قدمتزارا البلوشيفي فيديو نشرته عدة نصائح للفتيات وقالت: "اهتمي بنفسك وحاولي أن تشغلي نفسك في كثير من الأشياء حتى تستطيعي النسيان.. وعندما تشغلي نفسك عنه هو سوف يجري خلفك ليعيدك، واهتمي بنجاحك وعملك وشغفك حتى تنسى كل شيء".

عمليات التجميل

عبّر المتابعون عن حزنهم بعد ظهورزارا البلوشيوبدت ملامحها متبدلة بعد خضوعها لعملية تجميل شملت شد الحواجب والعيون وصغرت المسافة بين الأنف والشفايف. وكتب أحدهم على حسابه الشخصي قائلاً :”وجه زارا البلوشي الجديد يحزن يارب يكون بوست لفيلم رعب ولا يبقى وجهها كذا طول العمر”. زعلت عليها مرة”. وتساءل أحدهم عن السبب الذي دفعها لإجراء عملية تجميل بقوله :”زارا البلوشي شنو هذا ليش تسوي كذا بنفسها”.