أقدم أستاذ جامعي مسلح بالغ من العمر 67 عامًا على قتل ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس وأصاب رابعًا في هياج استمر حوالي 10 دقائق في جامعة نيفادا، لاس فيجاس.


وحدد كيفن مكماهيل، عمدة مقاطعة كلارك، هوية المشتبه به، الذي قُتل في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة، بأنه أنتوني بوليتو، أستاذ إدارة الأعمال منذ فترة طويلة والذي كان يعيش في مدينة هندرسون القريبة بولاية نيفادا. وقالفي مؤتمر صحفي إن المحققين ما زالوا يبحثون عن الدافع لكنه أشار إلى أن بوليتو تقدمت بطلبات لعدة وظائف في كليات وجامعات مختلفة في نيفادا ولكن تم رفض الوظيفة في كل مرة.
ومع ذلك، قالت جامعة روزمان للعلوم الصحية في هندرسون إن بوليتو كان لديه عقد هيئة تدريس مساعد وقام بتدريس دورتين في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بالمدرسة من أكتوبر 2018 إلى يونيو 2022. وقال جيسون روث، المتحدث باسم جامعة روزمان للعلوم الصحية المدرسة.
وقال مكماهيل إن الأهداف المدرجة في قائمة بوليتو تشمل أيضًا أعضاء هيئة التدريس في جامعة إيست كارولينا في ولاية كارولينا الشمالية، حيث كان بوليتو أستاذًا في كلية إدارة الأعمال بالجامعة من عام 2001 إلى عام 2017.
وقال مكماهيل: "لم يصبح أي من الأفراد المدرجين في القائمة المستهدفة ضحية"، مضيفًا أن الشرطة اتصلت بجميع الأشخاص المدرجين في قائمة المشتبه بهم، باستثناء شخص واحد كان على متن رحلة جوية.
واضاف مكماهيل إنه قبل إطلاق النار، أرسل بوليتو أيضًا 22 رسالة بالبريد إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقًا للقطات التي استعرضها المحققون من كاميرا القيادة في سيارة بوليتو.
وقالت الشرطة إن بعض المظاريف كانت تحتوي على مسحوق أبيض غير معروف تبين فيما بعد أنه غير ضار.
انكمش الطلاب والأساتذة المذعورون في الفصول الدراسية والمكاتب بينما كان المسلح يتجول في الطوابق الثلاثة العليا من كلية لي لإدارة الأعمال المكونة من خمسة طوابق بجامعة UNLV في وقت الغداء تقريبًا يوم الأربعاء.
وتابع مكماهيل إن بوليتو وصل إلى UNLV قبل حوالي 15 دقيقة من إطلاق النار في سيارة لكزس 2007. وقال مكماهيل إنه خرج من سيارته ووضع أشياء في حزام خصره ثم دخل كلية إدارة الأعمال بعد الساعة 11:30 صباحًا بقليل. وجاءت التقارير الأولى عن إطلاق النار بعد حوالي 15 دقيقة، حسبما قال مكماهيل.
وقال ان الهجوم انتهى حوالي الساعة 11:55 صباحًا، عندما غادر بوليتو كلية إدارة الأعمال وواجهته الشرطة خارج المبنى.