الممثلة اللبنانية أنطوانيت عقيقي، رسمت البسمة على وجوه الملايين، فهي التي بدأت مشوارها الفني عام 1984، وأثبتت نفسها في المجال، وشاركت في العديد من المسلسلات، نذكر منها أسود، مجنون فيكي، جمهورية نون، موت أميرة، كذبة بيضا، وين كنتي، ورد جوري، أحمد وكريستينا، أبرياء ولكن، غزل البنات، صبايا خمسة، الشحرورة، هي وهي، إذا الأرض مدورة، بنات عماتي وبنتي وأنا، سوق الفرنج، العاصفة تهب مرتين، عنبر 6، راحوا وفرق العمر، كما شاركت في العديد من الأعمال المسرحية، نذكر منها سوق الفرنج (عام 1984)، جرجي درس الموضوع (عام 1985)، تانغو الأرامل (عام 1986)، دولار نوبيل (عام 1986)، لا بيهشّ ولا بينشّ (عام 1987)، بليز مع وقف التنفيذ "موسم اول" (عام 1988)، فيزا قيد الدرس (عام 1989)، بليز مع وقف التنفيذ "موسم ثانٍ" (عام 1990)، شو بنا لورا (عام 1991)، دفّيني يا سيبيريا (عام 1991)، غشّونا من الضحك (عام 2011).

وغيرها، ولم تغب عن مسيرتها الأعمال السينمائية، التي نذكر منها فدعوس وبنات الأوتوستوب، مار مارون، بنات عماتي وبنتي وبنتي وأنا.
وجديد أنطوانيت استعدادها للمشاركة في مسرحية "مش بس عالميلاد"، التي ستعرض في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل على مسرح "جورج الخامس" أدونيس، وهي مسرحية غنائية خاصة بالميلاد للأخوين فريد وماهر الصباغ، ومن بطولة الفنانة كارين رميا والفنان يوسف الخال.
وتعتبر هذه المسرحية عودة لأنطوانيت إلى المسرح بعد غياب 5 سنوات، وقد تحدثت عن العمل في لقاء أجرته معها سفيرة الإعلام الهادف رئيسة تحرير موقع "الفن" الإعلامية هلا المر، كما تحدثت عن أبعاد المسرحية ودورها فيها، وعن التعاون مع الممثلين ريمون صليبا وجوزيف آصاف، وإذا كانت تقدم في العمل حوارات مغناة.
وبعيداً عن المسرحية، تحدثت أنطوانيت عن تقديمها الأعمال الكوميدية، وعما كانت تفعله في فترة غيابها، وعادت بالزمن إلى مسرحية "جرجي درس الموضوع"، كما تحدثت عن دورها في مسلسل "عنبر 6"، وعن علاقتها بالسوشيال ميديا.
يذكر أن أنطوانيت عقيقي متزوجة من الممثل اللبناني طوني عاد، ولديهما صبي إسمه مجد، وقد خصت أنطوانيت عائلتها بكلمات مؤثرة في هذا اللقاء.
التفاصيل في الفيديو المرفق: