يفتخر الشعب المنغولي بعاداته، لذا فإن إظهار الاحترام لها أمر مهم لهذا الشعب وان تمكنت من فعل ذلك فسوف تتمتع بالسياحة فيها.


إليك ما تحتاج لمعرفته حول العادات والتقاليد الاجتماعية في منغوليا
قبل السفر اليها.

المال:

في معظم المدن في جميع أنحاء منغوليا وخصوصاً في العاصمة "أولان باتور"، أصبحت أجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع ولكن اقتصاد منغوليا يعتمد إلى حد كبير على النقد. تأكد من تخزين ما يكفي من المال قبل مغادرة العاصمة حيث من غير المرجح أن تجد ماكينة صراف آلي اخرجها بسهولة!

منع تعاطي المخدرات:
يعد تعاطي الخدرات أمرًا غير قانوني تمامًا في منغوليا، إذا تم القبض عليك وأنت تتعاطى المخدرات أو تحملها، فقد ينتهي بك الأمر إلى قضاء بعض الوقت في السجن، الشرطة المنغولية صارمة جدًا في هذا الشأن، لذا تأكد من أنك لست على الجانب الخطأ من القانون أثناء تواجدك في البلاد.

الشذوذ الجنسي :

على الرغم من أن هذا ليس أمرًا غير قانوني، إلا أن المنغوليين يشعرون بعدم الارتياح إلى حد ما عند مناقشة المثلية الجنسية أو رؤية العلاقات المثلية.

السياسة المحلية:
لا يُنصح عمومًا بالمشاركة؛ في حين أن الإدلاء ببيان سياسي في بلدك أمر مثير للإعجاب، تأكد من توخي الحذر عند السفر إلى بلدان أخرى.

التصوير :
من الأدب دائمًا أن تسأل شخصًا ما إذا كان يمانع في التقاط صور له، أبلغ بعض المسافرين عن تعرض السكان المحليين للإهانة عند تصويرهم. قد لا تسمح بعض المعابد والمباني الحكومية بالتصوير الفوتوغرافي، لذا تأكد من معرفة ذلك أولاً قبل إضافة صور عطلتك.


تأمين السفر :
تأمين سفر بسيط ومرن، يمكنك الشراء في المنزل أو أثناء السفر والطلب عبر الإنترنت من أي مكان في العالم، مع تغطية أكثر من 150 نشاط مغامرة ومساعدة طارئة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


الاحترام الديني :
لا يزال معظم السكان المحليين في منغوليا يمارسون البوذية على الرغم من قيام الحكومة الشيوعية السابقة بقمع أو قتل العديد من أولئك الذين يمارسون الديانة وإغلاق الأديرة في جميع أنحاء المقاطعة.
ويمارس البدو الكازاخستانيون وبعض المغول الإسلام.
إذا كنت تخطط لزيارة أي معابد أو أديرة أو أماكن ذات أهمية دينية، فإليك بعض نصائح الآداب الاجتماعية لتجنب الإساءة إلى السكان المحليين:
إذا كنت تتجول حول ستوبا أو عجلات الصلاة، فامشي دائمًا في اتجاه عقارب الساعة.
اللباس المحتشم ضروري وقم بإزالة أي قبعات ونظارات شمسية وأحذية قبل دخول أي مبنى ديني.
احترم دائمًا أي لافتات في المناطق التي تطلب عدم التصوير الفوتوغرافي. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان بإمكانك التقاط صور في أماكن ما، فاسأل دائمًا لأنه ليس هناك مكان محظور في كل مكان.
لا تلمس أعلام الصلاة أو المذابح أو أحجار ماني أو أي أشياء أخرى ذات أهمية دينية.

​​​​​الآداب والأخلاق في منغوليا :

إذا أتيحت لك الفرصة لدعوتك إلى منزل أحد السكان المحليين، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها لمحاولة تجنب الإساءة مع مضيفيك:
-خذ دائما هدية معك
-قل دائمًا مرحبًا (sain bainuul) عند وصولك
-استقبل دائمًا الأشياء بيدك اليمنى. أبقِ راحة يدك متجهة للأعلى عند حمل الأكواب وقبول الأشياء
-اقبل دائمًا الهدايا والطعام. تناول قضمة أو قضمة من الطعام المقدم، حتى لو لم تكن جائعًا
-احرص دائمًا على لف أكمامك للأسفل. يعتبر إظهار معصميك لشخص ما أمرًا غير مهذب
-نم دائمًا مع توجيه قدميك نحو باب الغرفة
-إذا سألك مضيفك من أين أنت وإلى أين أنت ذاهب وأسئلة أخرى، قدم إجابة دائمًا. عدم الرد يعتبر وقاحة
-لا تشير أبدًا إلى أي شخص بإصبع السبابة.
-لا تتكئ أبدًا على عمود الدعم أو الجدار
-لا تضع الماء أبدًا أو تطأ أو تضع القمامة في النار. النار مقدسة في الثقافة المنغولية
-لا تمشي أبداً أمام شخص مسن.
-لا تدير ظهرك أبدًا للمذبح إلا إذا غادرت الغرفة.
-لا تأخذ الطعام من طبق مشترك بيدك اليسرى.
-لا تلمس قبعات الآخرين أبدًا.
-لا تترك أبدًا معطفك أو أي أشياء دافئة أخرى مثل القفازات أثناء تناول الطعام. بالنسبة للمنغوليين، فهذا يعني أنك تعتقد أنهم لا يوفرون الدفء الكافي في منزلهم.
-لا تقم مطلقًا بإجراء محادثات طويلة مع الآخرين بلغتك أمام السكان المحليين الذين لا يتحدثون اللغة.
-لتسهيل الأمور وتجنب الإساءة المحتملة مع مضيفيك، من الجيد أن تأخذ معك مترجمًا يمكنه مساعدتك في التعرف على العادات المحلية.
-من الواضح أن منغوليا لديها قواعد مختلفة عن معظم الدول الغربية، وقد يرى البعض منها اختلافًا عما تعرفه. سوف يتسامح السكان المحليون بشكل عام إذا أخطأت في أي من قواعد الآداب، طالما أنك تحاول بكل احترام وتتقبل ما تقدمه الدولة