خضة كبيرة تسبب بها الفنان اللبناني موري حاتم بعدما عرضت عليه شركة ديزني العالمية التعاون معه في مسريحة The Lion King لتأدية دور بطولة بعدما سحر لجنة التحكيم بموهبته وصوته وحضوره.


موقع الفن علم من مصادره الخاصة تفاصيل هذا الحدث الاستثنائي اذ ليس من السهل ان يصل فنان عربي الى العالمية ويتعاون مع شركة ضخمة كهذه . في التفاصيل علمنا ان شركة ديزني أرسلت له بريد إلكتروني لكي يتقدم لتجربة أداء طالبة منه ان يحفظ بعض الاغنيات والرقصات الخاصة بالعمل ثم تم اجراء اتصال مطول معه قبل ان يسافر الى فلوريدا لمقابلة القيمين على العمل وهناك خضع موري لورشة عمل مع كل الممثلين والفنانين والراقصين المحترفين وأبدى الاساتذة ومخرج العمل واللجنة اعجابهم به وتواصلوا معه وكان بدوره يشدد على انه يحمل الجنسية الكندية لكنه من جذور لبنانية.
وهذه ليست المرة الاولى التي تطلب شركة ديزني من موري الانضمام الى اسرتها بسبق ان تم التفاوض على فيلم علاء الدين أو Aladdin وأصبح اسمه مطلوباً من قبلهم.
موري وإن وافق على هذا العمل الذي يتوجب شروط كثيرة وصارمة فسيخضع لتمرينات مكثفة قبل بداية العرض المباشر وقد تم التفاوض معه لكي تكون الشروط متلائمة للجهتين .
ونحن بدورنا فخورين جدا بهذا الفنان اللبناني الذي استطاع ان يصل الى العالمية بموهبته وحضورهم ويستحق فعلاً هذا النجاح.