في أي وقت من الأوقات، يُعتقد أن هناك حوالي 25-50 قاتلًا متسلسلاً نشيطين في الولايات المتحدة الأمريكية، يطاردون الشوارع والطرق السريعة بحثًا عن ضحيتهم المحتملة التالية.
في حين أن مصطلح القاتل المتسلسل عادة ما يستحضر صورًا لأشخاص مثلتيد بندي،إدموند كيمبر، وجيفري دامر، إلا أن هناك مجموعة كاملة من القتلة المتسلسلين الآخرين الذين ربما يكونون أكثر رعبًا، لسبب وحيد وهو انه لم يتم القبض عليهم مطلقًا. فيما يلي قتلة متسلسلين حاليين ما زالوا يتمتعون بحريتهم المطلقة:

سفاح لونغ آيلاند القاتل

كان أحد السفاحين في نيويورك ناشطاً لأكثر من عشرين عامًا حتى الآن، مما أسفر عن مقتل عشرة ضحايا على الأقل بين عامي 1996 و 2010، وربما لم يتم الكشف المزيد بعد.
يطلق عليه اسم "Long Island Serial Killer" أو "Craigslist Ripper" ، ولا يزال مدى هذه الجرائم التي لم يتم حلها معروفًا.
فقط بعد أن عثرت السلطات عن طريق الخطأ على رفات بشرية أثناء البحث عن عاملة الجنس المفقودة شانان جيلبرت، أدركوا أن شاطئ جيلجو هو مكان يخفي فيه القاتل ضحاياه، وبعد اكتشاف أربع جثث في البداية، وسعت الشرطة بحثها واكتشفت ست جثث أخرى، وكان ثمانية منهم من النساء، وجميعهم مرافقات استخدموا كريغزلست للإعلان عن خدماتهم(هو موقع إلكتروني للإعلانات المبوبة الأمريكية به أقسام مخصصة للوظائف والإسكان للبيع والأشياء المطلوبة والخدمات).
كما كانت إحدى الجثث لطفل صغير، اكتشف لاحقًا أنها ابنة أحدى الضحايا، وكان الجسد الآخر هو جسد رجل، مما أضاف المزيد من الغموض إلى دوافع القاتل. وسرعان ما تم التعرف على العديد من المشتبه بهم ولكن لم يتم العثور على أي منهم على صلة قاطعة بالضحايا العشرة، ومن المفترض أن القاتل ربما يكون لديه خلفية في القانون من خلال كيفية تمكنه من الإفلات من القبض عليه لفترة طويلة.

جيف ديفيس و8 قتلة


بين عامي 2005 و 2009، تم العثور على جثث ثماني نساء تتراوح أعمارهن بين 17 و 30 عامًا ملقاة في مستنقعات جيفرسون ديفيس باريش بالقرب من جينينغز، لويزيانا. ومن المثير للاهتمام أن الضحايا كانت لديهن العديد من الأشياء المشتركة، وكان العديد منهن يعرفن بعضهن البعض، والأمر الأكثر غرابة هو أن جميع الضحايا عملن كمخبرات للشرطة ، وكثير منهن أبلغن بالفعل عن ضحايا جيف ديفيس الآخريات قبل جرائم قتلهن.
​​​​​​ولم يحدد التحقيق في جرائم قتل "جيف ديفيس" أي مشتبه به شرعيًا، لكنه أدى إلى مزاعم أن القاتل قد يكون شرطي في لويزيانا، ومما زاد الطين بلة. تُعرف القضية بأنها مثال محتمل لفساد الشرطة، وفي تشرين الأول 2019، تم تجديد الاهتمام بالقضية نتيجة الفيلم الوثائقي الجديد يتحدث عن هذه القضية.

جامع العظام ويست ميسا

في شباط 2009، اكتشفت امرأة في نزهة مع كلبها ما اعتقدت أنه عظام بشرية في ميسا بالقرب من البوكيرك، نيو مكسيكو، وسرعان ما حققت الشرطة، واكتشفوا فيما بعد رفات 11 امرأة في المجموع على نفس قطعة الأرض، وتراوحت أعمار النساء بين 15 و 32 عامًا وكن يعملن في تجارة الجنس، وكان معظمهن من أصل إسباني وكانت إحدى النساء حامل عندما قتلت.
في حين أن القضية لا تزال من دون حل، لدى الشرطة اثنين من المشتبه بهم الرئيسيين، إنما أحدهما في السجن بتهمة لا صلة لها في هذه القضية، إذ كان مغتصبًا معروفًا في المنطقة، وعندما اقتحمت الشرطة منزله، عثروا على مخبأ من المجوهرات والملابس الداخلية النسائية، والآخر عاش في مقطورة على بعد أميال قليلة من مكان العثور على الضحايا، لكنه قُتل في عام 2006 على يد عاملة في الجنس (وعلى الأرجح ضحيته التالية).
ولم تتمكن الشرطة من تأكيد وجود صلة محددة بين أي من الجثث المشتبه بها وجثث ويست ميسا. القضية لا تزال مفتوحة اليوم.

مجنون قوس قزح البرازيل


كان مجنون قوس قزح "Rainbow Maniac" قاتلًا متسلسلًا في كارابيكويبا بالبرازيل استهدف الرجال المثليين، وعلى مدى 18 شهرًا بين عامي 2007 و 2008، قتل 13 شخصًا بأسلوب الإعدام برصاص في الرأس، جميعهم قتلوا في باتوريس بارك ثم ألقوا في الأدغال المجاورة وسراويلهم حول كاحليهم، كما ضرب أحد ضحاياه حتى الموت وأصيب ضحيته الثانية عشرة بالرصاص 12 مرة.
ومن المحتمل أن يكون الشخص المسؤول عن عمليات القتل هذه يعاني من رهاب المثلية الانتقامي الذي يتطلع إلى تقليل أعداد مجتمع المثليين، وفي عام 2011، تم إلقاء القبض على مشتبه به ومحاكمته فيما يتعلق بجرائم القتل، لكن هيئة المحلفين التي أصدرت قرارها ثبتت براءته. وأيا كان من يكون مجنون قوس قزح لا يزال موجودًا، ومن المحتمل جدًا أنه أفلت من جريمة القتل.

قتلة متسلسل غابة إبادان

يوجد في نيجيريا مكان يُعرف باسم غابة إبادان للرعب، أو غابة الشر، وفي عام 2014، شق سائق دراجة نارية فضولي طريقه إلى غابة سوكا في إبادان، ولاية أويو، نيجيريا، وما وجده كان أشبه بشيء من قصص الرعب.
وجد منطقة صغيرة مستعمرة من المباني المتهالكة، وفي الداخل كان هناك أكثر من عشرين جثة فاسدة وجماجم بشرية مقطوعة، والأمر الأكثر ترويعًا هو وجود عشرة أشخاص أحياء مقيدون بالسلاسل إلى مقاعد ذبح، وكانت المباني الأخرى تحتوي على أكوام من الملابس والأحذية وجوازات السفر بداخلها. حاولت الشرطة تعقب أصحاب جوازات السفر لكنها لم تتمكن من العثور عليهم.
ولا يزال من غير المؤكد تحديد المسؤول عن مثل هذه الفظائع، لكن الشائعات تشير إلى أن المكان ربما كان وكرًا للمتعصبين الدينيين لينغمسوا في طقوس التضحية وأكل اللحم، إذ إن نيجيريا بلد متدين للغاية، ومثل هذه الأفعال آكلي لحوم البشر لها ارتباطات بدائية عميقة، ومنذ اكتشاف الغابة، تدفق العديد من النيجيريين الذين فقدوا أقاربهم إلى المنطقة للبحث عن أحبائهم.

قتلة الوجه المبتسم

تم العثور على 45 من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 20 عامًا و30 عاماً، جميعهم غرقوا بعد أن سكروا، والمثير للاهتمام هو أن حوادث الغرق هذه تحدث في 11 ولاية مختلفة، وعلى الرغم من المسافة بينهما، يعتقد بعض المحققين أن الغرق هو في الواقع من عمل قاتل متسلسل أو مجموعة من القتلة المتسلسلين، ويُطلق على هذا اسم نظرية قتل الوجه المبتسم.
ويزعم المحققون أنه تم العثور على وجوه مبتسمة بالقرب من المواقع التي غرق فيها ما لا يقل عن اثني عشر رجلاً، ويُعتقد أن هؤلاء الرجال يتم اختطافهم وقتلهم ثم التخلص منهم في المسطحات المائية لإعطاء انطباع بأنه حادث.
من المؤكد أنه من المبالغة الربط بين جرائم القتل، لكن هناك بعض الأشياء المشتركة بينهم. أولاً، تم العثور على عقاقير مع بعض الضحايا وهو ما يكفي لجعلهم فاقدين للوعي تمامًا، أما ملف تعريف الضحية متشابه جدًا في كل حالة وهو ذكر، أبيض، رياضي، ناجح، شعبي، وأخيرا حالة الجسد.

قاتل آلة البيع

من المسلم به على نطاق واسع افتتان اليابان بآلات البيع، فهناك خمسة ملايين آلة بيع في جميع أنحاء البلاد، أي بمعدل آلة بيع واحدة لكل 23 شخصًا، وبين أبريل / نيسان وتشرين الثاني / نوفمبر 1985 في هيروشيما، قُتل 12 شخصًا نتيجة التسمم بالباراكوات وأصيب 35 آخرون بتسمم خطير.
وعندما نظرت السلطات في الظروف المحيطة بحالات التسمم هذه، وجدوا أن معظم الضحايا لديهم شيء واحد مشترك، وهو أنهم تناولوا مؤخرًا مشروب Oronamin C، وفي نفس الوقت تقريبًا، أطلقت الشركة التي تقف وراء Oronamin C حملة تسويقية تقدم زجاجات مجانية من المشروبات من آلات البيع كلما أجرى شخص ما عملية شراء، وفي الثقافة اليابانية، يضع الناس أحيانًا مشروب Oronamin C فوق آلة البيع ليأخذها شخص آخر إذا لم يرغبوا في ذلك بأنفسهم.
وسرعان ما قامت الشرطة بجمع الأشياء معًا ووجدت أن شخصًا ما كان قد أضاف الباراكوات في مشروبات Oronamin C ووضعها مرة أخرى فوق آلة البيع، وكان من المستحيل تقريبًا على الشرطة تعقب الشخص المسؤول لأنه كان من الصعب تضييق نطاق المكان الذي التقط فيه الشخص المشروب في الأصل، وكانت معظم آلات البيع المسؤولة في الشوارع الخلفية الهادئة مع عدم وجود كاميرات مراقبة حولها، وليومنا هذا لم يتم العثور على الشخص الذي نفذ عمليات التسمم.

مجنون بعيون داكنة


المعروف أيضًا باسم "Danilovsky Maniac"، كان المجنون بعيون داكنة "The Maniac with Dull Eyes" قاتلًا متسلسلًا روسيًا مسؤولاً عن سبع جرائم قتل على الأقل بين عامي 2004 و 2007.
​​​​​​​في تشيريبوفيتس، فولوغدا أوبلاست، روسيا ، تم العثور على جثث في جميع أنحاء المدينة، ملقاة في مواقع البناء والمباني المهجورة، وكان جميع ضحاياه من النساء بين سن 17 و 31 عامًا وقد تم التعدي عليهن جميعًا قبل ذبحهن.
والمخيف هو أنه مع كل مشهد ترك القاتل بطاقة اتصال، وعثرت الشرطة على رسومات إباحية فجة على الجدران بالقرب من مكان العثور على كل جثة.
وبعد إثبات أن قاتلًا متسلسلاً كان مسؤولاً على الأرجح عن جرائم القتل السبع هذه، ربطت الشرطة أيضًا الجنون بسلسلة من جرائم القتل التي يعود تاريخها إلى عام 1999، كما تم الاشتباه به في قتل امرأة شابة في عام 2010، وإجمالي عدد الضحايا المفترض هو 17، ولم يتم القبض على السفاح مطلقًا وربما لا يزال موجودًا حتى اليوم.