محمد سلّامممثل مصري له العديد من الأعمال الكوميدية بدأ حياته الفنية على خشبة مسرح الجامعة حيث قدم الكثير من الأعمال المسرحية مع فريق الكلية وحصل على جائزة أفضل ممثل عدة مرات. كما أنه شارك في عدة أفلام ومسلسلات. وهو يعتبر من النجوم الصاعدين بعدما أثبت كفاءته في مجال التمثيل لا سيما في أدوار الكوميديا. وجهت الممثلة نجلاء فتحي تحية له قائلة: "أنت فخر للفن المصري".

نشأته

ولدمحمد سلامفي كانون الأول/ ديسمبر 1983 في القاهرة. تخرج من كلية التجارة في جامعة القاهرة حيث بدأ عمله الفني على مسرحها.


بدايته

بعد تخرجه إلتحقمحمد سلامبورشة مركز الإبداع الفني في دار الأوبرا بإدارة المخرج خالد جلال وشارك بالتمثيل مع دفعته من مركز الإبداع في مسرحية "قهوة سادة" كمشروع تخرج الدفعة. كما شارك أيضا في عدة أفلام ومسلسلات. وهو يعتبر من النجوم الصاعدين وأثبت كفاءته في مجال التمثيل لا سيما في أدوار الكوميديا. كانت بداية محمد سلام الفنية من خلال مشاركته في فيلم "الرهينة" عام 2006، ثم إنتقل بعدها للعمل بالمسرح حيث شارك بمسرحية "قهوة سادة" عام 2009، التي حققت نجاحاً كبيراً، ما أتاح له الفرصة للمشاركة بثلاثة أعمال في العام التالي منها مسلسل "الكبير أوي"، لتتوالى بعدها أعماله و أبرزها "هبة رجل الغراب"، "كابتن مصر"، "شربات لوز".

نجاحه في "كبير أوي"

تصدر الممثل المصريمحمد سلامالترند على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ظهوره في الحلقة الـ 28 من مسلسل "كبير أوي"، حيث يؤدي دور "هجرس"، بشخصيته الحقيقية.

مقاطعة موسم الرياض

إعتذر الممثلمحمد سلامعن السفر الى الرياض والمشاركة في المسرحية الكوميدية "زواج إصطناعي"، بسبب المجازر التي إرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة ولأنه لا يريد إضحاك الناس بينما هناك من يموتون في قطاع غزة. وهاجم بيومي فؤاد زميله بسبب موقفه فتعرض لانتقادات من قبل الجمهور المصري بينما دافع عنه الجمهور السعودي.


خسارة متابعين

خسر الممثل المصري بيومي فؤاد حب عدداً كبيراً من متابعيه، بعد هجومه على زميله الممثلمحمد سلام، ووصل العدد الى حوالى مليون متابع عقب ختام مسرحية "زواج اصطناعي" في موسم الرياض.
وقام بيومي فؤاد، بإغلاق التعليقات على منشوراته بسبب هجوم الجمهور عليه بعد تصريحاته ضد محمد سلام بعد ان كان قد عبّر عن استيائه من حملات الهجوم التي يتعرض لها هو وزملائه المشاركين في موسم الرياض لهذا العام رغم الأحداث في غزة: "أنا فنان مصري وليا الشرف جيت المملكة العربية السعودية وليا الشرف عشان نقدم فننا، إحنا مش جايين نضحك إحنا جايين نقدم فننا ... احنا محتاجنكم وانتوا محتاجينا". وتابع : "كتر خيركم كتر خيركم، إحنا بنتعب وبنشقى عشان نقدم فن مش عشان نضحك، ولو الموضوع كدا يبقى في فنانين من أيام نجيب الريحاني لحد محمد أنور، مفروض ينتحروا".
ووجه رسالة الى محمد سلام:"من حقك إنك تعتذر عن المسرحية لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك، إحنا مبنجيش علشان نضحك حضراتكم، إحنا بنقدم فننا المصري وانتوا بتحترمونا واحنا بنحترمكم جدا جدا. شيء عظيم إن الفنان يبقى ليه جمهور في كل الدول ... شيء عظيم إني أخرج أتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية وهي تعلم إن أنا مصري أنا بشرف بلدي، أنا فنان مصري وليا الشرف".


"كلسنة وأنت طيب"

إنضم الممثل المصريمحمد سلامإلى بطولة فيلم "كل سنة وأنت طيب" للممثل المصري تامر حسني وذلك بدلاً من الممثل المصري محمد ثروت لإنشغاله بمسرحية محمد هنيدي "3 أيام فى الساحل".
وسافر سلام مع فريق العمل إلى بيروت لتصوير عدة مشاهد لمدة 15 يوماً. وشارك في بطولة الفيلم أيضاً خالد الصاوي، عزت أبو عوف، عائشة بن أحمد ونانسي صلاح.