تمارين بيربي والقرفصاء والجري واليوجا يمكن أن تفعل أشياء رائعة لعضلاتك ونظام القلب والأوعية الدموية والصحة العقلية.

ومع ذلك، فإن كل هذا العمل الشاق يفعل أشياء رائعة لبشرتك أيضًا. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع روتين منتظم للعناية بالبشرة سيجعل من الصعب تفويت التوهج الطبيعي لبشرتك. إليك ما يمكن أن تفعله التمارين الرياضية لك.

ممارسة الرياضة تحسن تدفق الدم


تعمل التمارين الرياضية على ضخ الدم في قلبك وتدفق الدم، مما يزيد من الدورة الدموية لتحريك المزيد من الدم والأكسجين في جميع أنحاء الجسم. تعمل التمارين المنتظمة أيضًا على تحسين الدورة الدموية عندما لا تمارس الرياضة. كل هذا الدم الزائد يغذي خلايا بشرتك، ويوفر العناصر الغذائية الحيوية.

ممارسة الرياضة تساعد على إزالة السموم من الجلد


كما أن زيادة تدفق الدم الذي يجلب العناصر الغذائية المفيدة لخلايا الجلد يزيل السموم الضارة. يعمل مجرى الدم لديك كطريق سريع، لديك شاحنات تنقل العناصر الغذائية المفيدة إلى جميع المحطات على طول الطريق.
وفي الوقت نفسه، تقوم بإخراج جميع النفايات والقمامة بالشاحنات. بالإضافة إلى ذلك، تزيد التمارين من السرعة والمعدل الذي يمكن أن تتحرك به تلك الشاحنات. بشكل أساسي، تقضي مجموعة بشرتك وقتًا أقل في التعرض للسموم والمنتجات الثانوية للعمليات البيولوجية.


ممارسة الرياضة تساعد على إدارة التوتر


الإجهاد يمكن أن يسبب جميع أنواع الضرر لجسمك. يمكن أن يغير وظيفة الحماية الطبيعية لبشرتك، ويسبب حب الشباب، ويزيد من شدة بعض الأمراض الجلدية. لقد ثبت أن التمارين الرياضية تساعد في إدارة التوتر وتقليله عن طريق التسبب في إطلاق الإندورفين الذي يشعرك بالسعادة.

غالبًا ما يتم استخدام التمارين المنتظمة جنبًا إلى جنب مع الأدوية واتباع نظام غذائي صحي والعلاج من قبل أخصائي الصحة العقلية لعلاج القلق والاكتئاب، وهما سببان رئيسيان للتوتر. يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في التحكم في نسبة السكر في الدم وارتفاع ضغط الدم، الأمر الذي يمكن أن يسبب التوتر والإجهاد.

ممارسة الرياضة تحافظ على مظهر بشرتك شاباً


استكشفت مراجعة عام 2018 الطرق المختلفة التي يمكن أن تمنع بها التمارين الرياضية بشرتك من الشيخوخة. تتضمن الطرق المحددة التي تحافظ بها التمارين الرياضية على مظهر بشرتك شابًا ما يلي:

تحسين آليات إصلاح الحمض النووي
تعزيز البروتينات الواقية
تحسين استقلاب الغلوكوز
الحفاظ على عمل الميتوكوندريا (منتجات الطاقة في الجسم) بكفاءة
الحفاظ على التواصل بين خلاياك


عندما تضيف إلى ذلك حقيقة أن التمارين الرياضية تعمل على تسريع عملية توصيل العناصر الغذائية وإزالة النفايات، فإنها يمكن أن تكون بمثابة ينبوع الطبيعة للشباب.


تحافظ ممارسة الرياضة على الصحة البدنية والعقلية العامة


يمكن أن تؤثر التمارين الرياضية على صحة العضلات والعظام والجهاز العصبي وجهاز المناعة. في حين أن التمارين الرياضية لا يمكن أن تمنع جميع الأمراض أو مشكلات الصحة العقلية، إلا أنها يمكن أن تضعك على الطريق نحو أفضل النتائج الممكنة. إن الصحة العامة الأفضل تعني صحة أفضل للبشرة بشكل عام أيضًا. بشرتك هي حاجز جسمك الأول ضد العدوى. إذا كان جسمك يعمل بأفضل ما لديه، يمكن لبشرتك أن تعمل وتشعر بالصحة والقوة.