من المعروف أن مهرجان الموريكس دور من أقوى المهرجانات التكريمية من عدة نواحي، أكانت فنية أو إدارية، وقد عاد، وبعد فترة صعبة إثر الأزمات المتتالية التي شهدها لبنان، أقوى من قبل، وحمل معه عامل الابهار، إذ وبعد مرور أسابيع على الحفل، لا زال الجمهور والمشاهدون يتحدثون عن هذا المهرجان.



نجاح الموريكس دور يعود إلى عدة أشخاص، إلى جانب الدكتورين فادي وزاهي الحلو، أبرزهم المنتج المنفذ الذي عمل لساعات طويلة، ونظّم التكريمات، وأشرف على إعداد النصوص، كما وقّع العقد مع مقدمة الحفل هيلدا خليفة، وأشرف على تنظيم مرور النجوم على السجادة الحمراء، فسهل كثيراً تعامل الصحافيين والمصوريين مع المشاهير.
المنتج المنفذ وهو الشاب النشيط رالف معتوق، الذي دائماً ما يحوّل أفكاره الخلاقة إلى واقع يترجمه بكل عمل يقدمه، وقد برز بذكاؤه منذ بداياته في المهنة قبل سنوات عديدة، خصوصاً أنه يمتلك خبرة طويلة في التعامل مع النجوم والإعلاميين، ومع الحدث الضخم والبث المباشر. رالف لا يعرف لا مستحيلاً في عمله، ولا يقبل إلا بالتميّز بأعماله، إذ إنه أضاف بريقاً جديداً اسم الموريكس دور، الذي لطالما عرف بعراقته، وعكس رالف حضارة بلده من خلال عمله، وأثبت أنه سيبقى "لبنان الفن والجمال".

رالف كان عنصراً مهماً في هذا المهرجان، إلى جانب شاشة الـ LBCI، التي عكست قيمة هذا المهرجان، وكان من الواضح العمل المكثف على نسخة المهرجان هذا العام، بحضور نجوم من الصفوف الأولى، فمن مصر حضر الفنان محمد رمضان، والفنان أحمد سعد الذي شارك لأول مرة في مهرجان لبناني، كما حضرت الممثلة هالة صدقي، ونجوم لبنانيون، منهم الممثلة ماغي بو غصن، الممثلة ورد الخال، الفنانة نوال الزغبي، الفنان زياد برجي، الفنان مروان خوري، الفنانة ميريام فارس. خصوصاً أنها كانت فكرة رالف أن تقدم ماغي بو غصن بطلة مسلسل للموت 3، الجائزة لزميلتها في العمل الممثلة ورد الخال، وذلك في خطوة لافتة جداً وغير مسبوقة، كما كانت فكرة رالف أن يتصالح الفنانان محمد رمضان ونوال الزغبي، بحسب ما صرح د. جمال فياض عبر الأوربت.
ونحن كمشاهدين، نتمنى أن تتمتع كل المهرجانات بهذه الحرفية، خصوصاً أن المنتج المنفذ هو العنصر الأهم في العمل، وقد رأينا أن هذا ما كان ينقص مهرجان العراق الدولي، الذي شهدنا نسخته الأولى قبل أيام.
هنيئاً لرالف معتوق بشاشة الـ LBCI، وهنيئاً لـ LBCI برالف معتوق.. شاشة قوية مع منتج منفذ قوي!