بالرغم من التوعية وتسليط الضوء على أهمية متابعة الصحة النفسية ما زال الأمر شائكاً وحساساً بالنسبة للبعض الذي يربط الحالة بالجنون ويرفض إستشارة طبية. بعض المشاهير عانوا من إضرابات نفسية مختلفة وتكتموا عن الأمر لفترة من الوقت ثم تجرأوا على الإفصاح عنه بهدف التوعية ودفع المتابعين الى التنبه ونعرض لكم حالاتهم ومعاناتهم.

بريتني سبيرز

عانتبريتني سبيرزمن إضطرابات نفسية منذ سن المراهقة والسبب يعود الى شهرتها التي تؤدي الى إستعراض حياتها أمام الناس حيث يتطلب الأمر الثقة بالنفس والمواجهة. وكشفت بريتني بعد بث الوئائقي عن حياتها Framing Britney عام 2021 قائلة: "كنت أتعرض لأحكام من الناس وإهانات وملاحقة من وسائل الإعلام وما زلت حتى اليوم". لم تتردد بريتني بحلق شعر رأسها عام 2007 كردة فعل على ملاحقة الصحافيين لها، الى أن خضعت لعلاج نفسي ووُضعت تحت وصاية والدها الذي تولى إدارة حياتها الشخصية والمهنية لمدة 13 عاماً. كشفت سبيرز عام 2010 وهي تمسح دموعها: "أرغب بالتحرر من الأطباء والمحامين والناس الذين يلاحقونني يومياً، أنا حزينة".

ليدي غاغا

خضعت الفنانةليدي غاغالعلاج بالعقاقير المهدئة للأعصاب لعوارض تقلبات المزاج وقالت أنها لا تستطيع السيطرة على الأفكار في رأسها وهي مدركة أنها تعاني من مشاكل نفسية تحول دون قدرتها على الإنتاج المهني. ليدي غاغا تعرضت للإغتصاب من شخص واحد عدة مرات في عمر التاسعة عشرة من عمرها وكانت حادئة مؤلمة جداً وكشفت عام 2020 لـ أوبرا وينفري معاناتها من الإعتداء الشنيع وقالت أنها بعد مرور سنوات على الحادثة عانت من أوجاع جسدية مشابهة للتي شعرت بها بعد الإعتداء عليها وخضعت لعدة فحوصات وتحاليل وكانت تشعر أن دماغها توقف عن العمل وأنها منفصلة عن الواقع. وكشفت عام 2018 بعد حصولها على تكريم من جمعية أنها عانت طويلاً علناً وبالسر من صحتها النفسية لكنها تؤمن أن التكتم لا يفيد وهو يؤدي الى المرض.


كانيي ويست

كشفكانيي ويستعلناً عن مرضه النفسي ثنائي القطب قائلاً: "المرض هو قوتي وليس إعاقة". وقد وصف عام 2019 مشاكله النفسية بإلتواء في الدماغ مثل إلتواء الكاحل وكان يخشي من تأثير الأدوية على إنتاجيته الموسيقية وقد إتهم بالإستخفاف بمرضه النفسي. عام 2020 رشح نفسه بكل ثقة وإعتزاز للإنتحابات الرئاسية الأميركية. وخلال لقاء في ولاية كارولاينا الجنوبية إنهمرت الدموع من عينيه على المنصة وكان يرتدي سترة واقية من الرصاص وكشف أن زوجته كيم كارداشيان تريد إجهاض طفلهما الأول. وطلبت كيم تعاطفاً من وسائل الإعلام مع زوجها في تلك الفترة وأكدت على ضرورة الإهتمام بمرضى الصحة النفسية ودعمهم.

كيندال جينر

كشفت العارضةكيندال جينرخلال حلقة من برنامج Open minded أنها عانت في سن مبكر من إضطراب القلق ومن صعوبة في التنفس وفاتحت والدتها بالأمر. وكشفت أن ما تعاني منه حالة يصعب شرحها وأكدت أنها محظوظة وحياتها مميزة لكنها في النهاية إنسان ولديها نقاط ضعف.

سيلينا غوميز

عانت المغنية والممثلة والمنتجة الأميركيةسيلينا غوميزمن مرض ثنائي القطب وقد أعلنت عن مرضها عام 2020 وخصصت العديد من المشاريع والبرامج للصحة النفسية. عام 2018 أدخلت الى مستشفى للأمراض النفسية بعد إنفصالها عن حبيبها المغني جاستن بيبر وإبتعدت عن مواقع التواصل الإجتماعي أربعة سنوات ونصف. لهذا السبب كانت سيلينا غوميز حريصة على إثارة مواضيع حساسة مثل الصحة النفسية والإنتحار من خلال تسليط الضوء على هذه المشاكل بهدف توعية الناس. وأنتجت برنامج reasons why13 للهدف عينه وكشفت أيضاُ عام 2022 معاناتها من مرض Lupus وهو مرض في المناعة الذاتية.