بدأ الاسمرار يخبو تدريجاً عن البشرة مع انتهاء فصل الصيف، فثمة نساء يرغبن في إطالة أمد الاسمرار الصيفي فيسعين جاهدات للحفاظ على ذلك الاسمرار. هناك بعد الحيل البسيطة التي يمكن اعتمادها لإطالة أمد الاسمرار الصيفي والحفاظ على بشرة ذهبية ساحرة لفترة طويلة

التقشير

تظنّ بعض السيدات أن تقشير البشرة سيقضي على الاسمرار الذهبي الجميل، لكن الحقيقة عكس ذلك. فالتقشير كفيل بتعزيز الاسمرار المكتسَب خلال أشهُر الصيف بدل إزالته لأنه يعمل فقط على إزالة طبقة الخلايا الميتة المتراكمة على السطح. لكن يجب اختيار طريقة التقشير الصحيحة، واستعمال التركيبات ذات الحبيبات الناعمة للحصول على تقشير ناعم وخفيف وغير مؤذٍ للبشرة. احذري التقشير القاسي والقوي لأنه قد يؤذي البشرة ويسبّب التحسّس والالتهابات.


الترطيب

تحتاج البشرة إلى ترطيب دائم على مدار أيام السنة، وتبرز الحاجة أكثر فأكثر إلى الترطيب في حال جفاف البشرة نتيجة التعرّض المفرط لأشعة الشمس والهواء. اختاري مستحضرات الترطيب الغنية بالمكوّنات المغذية التي ترطّب البشرة في الأعماق وتجعلها نضرة وممتلئة. رطبي بشرتك يومياً، كل صباح ومساء، مع التركيز على المساحات الخشنة، مثل الكوعين والركبتين والكاحلين، لتفادي أي جفاف محتمل. وبالنسبة إلى الوجه، يمكنك بسط المصل قبل كريم الترطيب لتعزيز مفعول الترطيب.

مستحضرات الاسمرار الذاتي

تستطيع مستحضرات الاسمرار الذاتي منح البشرة لوناً ذهبياً مشرقاً بطريقة سريعة وآمنة. وتُعدّ هذه المستحضرات سهلة الاستعمال مع إمكانية التحكّم بكثافة الاسمرار من خلال الكميّة المستخدَمة. مستحضرات الاسمرار الذاتي وسيلة سهلة وفعّالة للحفاظ على الاسمرار الصيفي وإطالة أمده، علماً أنه يمكن استخدامها بمعدل مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع حسب الكثافة المرغوبة من الاسمرار.

البودرة الشمسية

إذا أردت إطالة أمد الاسمرار، عليك اختيار مستحضرات التجميل التي تتيح لك الحفاظ على طلّة سمراء جذابة. استعملي البودرة الشمسية التي تساعدك في الحصول على بشرة سمراء ذهبية تبدو وكأنها ملوّحة بأشعة الشمس. وبودرة الاسمرار مثالية أيضاً لنحت الوجه وتحديد شكله، وإخفاء مشاكل مثل الاحمرار، أو البقع الداكنة، أو لون البشرة غير المتجانس. وللحصول على أفضل النتائج من بودرة الاسمرار، عليك قبل كل شيء اختيار الدرجة الصحيحة منها، أي درجة لون لا تزيد عن درجة لون بشرتك أكثر من درجتين.