طريق الشهرة والنجومية، مُعبَّد بالكثير من العقبات، ويحتاج للكثير من المجهود الكبير للوصول إلى الهدف، فالكثير من النجوم بدأوا كومبارس صامت، ثم أصبحوا نجوم، هؤلاء النجوم بدأوا من الصفر، تعرف الى قصصهم للتعلم أن المستحيل يمكن تحقيقه.


يستعرض هذا المقال أبرز المشاهير والنجوم الذين بدأوا حياتهم المهنية في عالم التمثيل ككومبارس صامت .
بعض هؤلاء النجوم والمشاهير عرف طريقه عن طريقه ببعض الأدوار الصغيرة وبعضهم ظهر "كومبارس صامت" في أفلام شهيرة، لينطلقوا من خلالها ويصبحوا من أهم نجوم العالم والوطن العربي الآن، حيث نرصد لكم 10 ممثليين فتحت لهم أبواب النجومية بعد أن كانوا كومبارس صامت.



عادل إمام


شارك عادل إمام في بداياته الفنية في مسرحية "ثورة قرية"، وكان فيها كومبارس متكلم، ويقف على المسرح ويمر من أمام الجمهور ويقول "العسلية.. العسلية.. بمليم الأوقية".




روبيرت دي نيرو

أول مرة ظهر فيها على الشاشة، كانت عام 1965 في فيلم Three Rooms in Manhattan، وهو عمل فرنسي درامي تدور أحداثه في نيويورك من إخراج مارسيل كارني، وظهر دي نيرو كـ كومبارس لمدة 14 ثانية في الخلفية كزبون يجلس في المطعم.



​​​​​​بيومي فؤاد

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قديمة للممثل بيومي فؤاد يظهر من خلالها "كومبارس صامت" في مسلسل "العندليب" الذي تم إنتاجه في 2006، حيث كان يجلس بين أعضاء الفرقة الموسيقية مجسدًا دور أحد العازفين.

أحمد زاهر

بدأ حياته الدرامية بالظهور كـ "كومبارس". وقال زاهر، أنه ظهر لأول مرة في مسلسل "ذئاب الجبل": "ظهرت كومبارس في المسلسل، وقلت جملة واحدة بس، ودهنوني أسود، واتصورت من قفايا، ومحدش عرفني أصلًا".

حسن الرداد

رغم شهرة فيلم "جاءنا البيان التالي" إلا ان البعض لم يلاحظ وجود الممثل حسن الرداد، الذي كان "كومبارس صامت" في الفيلم.

سلفستر ستالون

قبل أن يصبح سلفستر ستالون أحد أهم نجوم هوليوود، كانت بدايته الفنية من خلال المشاركة في فيلم Bananas الذي عرض 1971، وظهر فيه ستالوني كقاطع طريق في مترو الأنفاق.

منة شلبي

كان فيلم "الساحر" هو الانطلاقة لها، إلا انه لم يكن الظهور الأول لها، فكانت قد بدأت مسيرتها بدور كومبارس صامت في فيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف.
وقالت منة شلبي خلال أحد برنامج : "قدمت مشهدين في الفيلم واحد فتحت فيه باب الشقة وآخر في مظاهرة وحصلت على ألف جنيه أجرًا وقتها وكان كبيرًا بالنسبة لكومبارس".



بروس ويلز

وظهر بروس ويلز كأحد المحلفين فى المحكمة خلال أحداث فيلم The Verdict الذي عرض في 1982، وكان من بطولة بول نيومان، شارلوت رامبلينج، جاك واردن ومن إخراج سيدني لوميت.


كلينت اسيستوود

قبل أن يصبح نجم سينمائي معروف، ومخرج كبير، وأسطورة هوليوود، بدأ كلينت إيستوود حياته المهنية من خلال العمل ككمبارس في العديد من الأفلام منها فيلم Revenge of the Creature 1955، وفيلم Francis in the Navy، وفيلم Lady Godiva of Coventry.


​​​​​براد بيت

ظهر لأول مرة في فيلم Less Than Zero الذي عرض 1978، من بطولة أندرو مكارثي، جامي جيرتز، روبرت داوني جونيور والذي لم يقل فيه براد سوى جملتين فقط.