"الهالات السوداء "مشكلة تواجه معظم النساء وتعود لأسباب مختلفة وأشهرها السهر لساعات طويلة من الليل. ولأن هذه المشكلة تجعل المرأة تشعر بالإحراج أمام الآخرين، تسعى بكافة الطرق للتخلص منها.

أكياس الشاي الباردة

تعتبر أكياس الشاي الباردة ، واحدة من أكثر الطرق فعالية وسهلة للغاية والتي تساعد في التخلص من الهالات السوداء، وذلك من خلال تحضير أكياس الشاي ، سواء أسود أو أخضر أو بابونج، ولهذا يفضل نقع الأكياس في الماء ثم وضعها في الثلاجة، وإخراجها من الثلاجة ووضعها بلطف على كلتا العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة مع تكرار هذه الوصفة بانتظام.


البطاطس المبشورة

تساعد هذه الوصفة في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء حول منطقة العين، وذلك من خلال بشر بعض البطاطس النيئة أو الخيار ووضعه أسفل العينين، مع الاسترخاء لمدة تتراوح مابين 10-12 دقيقة.

الحليب البارد

يساعد الحليب البارد على تهدئة البشرة الحساسة والتخلص من الهالات السوداء وذلك من خلال غمس كرة قطنية في الحليب البارد ثم وضعه على منطقة العين، وتركه لفترة ثم غسل العينين بالماء البارد مع تكرار الوصفة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على تغذية البشرة، ومنع الشيخوخة المبكرة، والتخلص من الهالات السوداء وذلك من خلال وضع جل الصبار بلطف تحت العينين مع التدليك لمدة 5-7 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.