حلّقت الفنانة العراقية شذى حسون هذه المرّة بعالم الفن والأصالة بطريقة غير معتادة، اذ لم تطرح أغنية أو تصوّر كليب، بل نظّمت مهرجان العراق الدولي، الذي تميّز بضخامته وحسن تنظيمه.


شذى حسون أردات أن تكسب الرهان وتحرّك العجلة الفنية، كانت أمام تحد صعب، ولم تكن بحاجة إلى بوصلة تدلها على طريق النجاح، بل خلال مسيرتها الفنية حملت تجاربها القيّمة ورفعت شعاراً نادت به بالأصالة والإبداع نحو مستوى فني راقٍ لا يتضمن أي شائبة.
نعم نبارك لـ شذى حسون على تنظيمها مهرجان العراق الدولي، كل الأنظار كانت نحوها، وفعلا أحسنت التنظيم بدقة وأمانة، فهي المُحبة للفن منذ صغرها، وحققت شهرة كبيرة في العالم العربي.
هذا المهرجان أعطى أيضاً صورة جميلة عن العراق، بلد الحضارة والفن، نزع من ذاكرتنا الأزمات والحروب التي مرّ بها العراق الحبيب، وكنا أمام مهرجان تكريمي اجتمع فيه مجموعة من النجوم من مختلف دول العالم العربي، نذكر منهم الفنان وليد توفيق، الممثلة صفية العمري، الممثلة هالة صدقي، الفنان رامي صبري، الممثل جمال سليمان، الممثل ألكسندر علوم، الممثلة دانييلا رحمة، الفنانة زينب حسين، الفنان بدر حكيم، المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، الممثل إياد راضي، الممثل باسم مغنية، الممثل سامر المصري، الممثل منذر رياحنة، المخرج فادي حداد، الفنان علي جاسم، الممثل بكر خالد، الممثل أحمد وحيد والممثلة هند نزار.
رئيسة تحرير موقع "الفن" سفيرة الإعلام الهادف الإعلامية هلا المر، حضرت برفقة زوجها المنتج والمخرج مروان سمعان، مهرجان العراقي الدولي، وعادت لنا بمجموعة من اللقاءات، من بينها لقاء مع الفنانة شذى حسون، التي تحدثت فيه عن الحدث.