استطاعت الممثلة المصرية إيمان العاصي أن تلمع خلال الأعوام الأخيرة، باختيارات متميزة وأداء مختلف، وكانت آخر أعمالها مسلسل "جعفر العمدة"، الذي حقق المركز الأول في نسب المشاهدات عند عرضه، والذي شاركت فيه مع الفنان محمد رمضان والممثلة هالة صدقي والفنانة مي كساب، من تأليف وإخراج محمد سامي، وحازت العاصي على إعجاب الجمهور، بتجسيدها شخصية "دلال"، وتصدرت الترند طوال فترة عرض العمل، ما أهلها لتخوض أولى بطولاتها المطلقة، بعد مشوار حافل بتجسيد الشخصيات، أبرزها مع الممثل الكبير الراحل نور الشريف، في مسلسل "حضرة المتهم أبي".
موقع "الفن"، إلتقى الممثلة إيمان العاصي، التي كشفت لنا كواليس عملها في مسلسل "جعفر العمدة"، وتحدثت عن تعاملها مع الفنان محمد رمضان، والمخرج محمد سامي.
ما الذي قالته عن الجزء الثاني من المسلسل؟ وعن الممثل الراحل نور الشريف؟ وهل ستتزوج مجدداً؟
إليكم الحوار.

تابعكِ الجمهور في مسلسل "جعفر العمدة" بشخصية مختلفة عما قدمتِه من قبل، كيف حضّرتِ لشخصية "دلال"؟

قررت أولاً أن أقضي الكثير من الوقت مع الشخصية، وأن أستعد جيداً لها، وتعايشت معها، ولم أقبل بأن أشارك في أي عمل آخر في نفس الوقت، حتى يكون تركيزي منصباً تماماً على "دلال"، لأنها لم تكن شخصية سهلة، فقد تطلبت تركيزاً كبيراً وتحضيرات كثيرة استغرقت شهرين قبل التصوير، إلى جانب جلسات عمل مع المخرج محمد سامي.

هل توقعتِ أن تحدثي ضجة كبيرة بشخصية "دلال"؟

الحمد لله المسلسل حقق نجاحاً كبيراً، منذ الحلقة الأولى وحتى الحلقة الأخيرة، وهذا يعود للعديد من الأسباب، والتي كان من بينها ترابط القصة، ووجود أحداث مشوقة في كل حلقة، كما أن حبكة المسلسل لم يكن فيها شيء من المط والتطويل للحلقات، وتنوع الشخصيات وكثرتها كانت عوامل جذب للمسلسل، وكنت أتوقع هذا النجاح للعمل، بسبب وجود كل هذه العناصر فيه، لكن بالتأكيد لم أتوقع النجاح بهذا الحجم.

كيف كان تعامل الفنان محمد رمضان في موقع تصوير "جعفر العمدة"؟

محمد رمضان هو شخص ودود جداً، ومحب لعمله والعاملين معه، ولم يجد من يعمل معه، إلا معاملة جيدة منه وطيبة، وكل ما يثار حوله من أقاويل أخرى، هو شائعات فقط. وقد أحببت التعاون معه في المسلسل كثيراً، فهو فنان متعاون، وكانت هناك كيمياء بيننا كفريق عمل أثناء التصوير، ما خلق طاقة حلوة في اللوكيشن.

كيف تقيّمين عملكِ مع المخرج محمد سامي؟

محمد سامي مخرج متميز، ويستطيع أن يخرج من أي ممثل يعمل معه، طاقات مختلفة، وقدرات قد يكون الممثل لا يعلم عنها شيئاً.

هل يوجد تشابه بين شخصية إيمان العاصي الحقيقية وشخصية "دلال" في مسلسل "جعفر العمدة"؟

لا يوجد أي تشابه بين شخصيتي وشخصيتها، وهذا هو التحدي الحقيقي لأي ممثل، على الرغم من صعوبة الأمر، فشخصية "دلال" هي شخصية "كيادة"، رغم ملامحها البريئة، كما أنني لا يمكن أن أفكر بالزواج من شخص متزوج أكثر من إمرأة.

هل ستشاركين في الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة"، إذا تم إنتاجه؟

لقد أحببت كثيراً دور "دلال"، وتأثرت بها جداً، وأتمنى أن أكون بالجزء الثاني من المسلسل إذا تم إنتاجه، ولكني لا أعلم حتى الآن إن كنت سأشارك به، أم أن شخصية "دلال" لن يكون لها امتداد، فهذا سيكون بحسب السيناريو الخاص بالجزء الثاني.

تستعدين لأولى بطولاتك المطلقة، ماذا عنها؟

المسلسل لا يزال في مرحلة التحضير، لذلك لا يمكنني حالياً الإفصاح عن أي تفاصيل، ولكني أؤكد للجمهور، بأنني أدقق كثيراً في اختياراتي، وأنتقي الشخصيات التي أجسدها.

حققتِ في بدايتكِ الفنية نجومية كبيرة، لكنكِ فجأة قررتِ الابتعاد عن الأضواء لثلاث سنوات، لماذا؟

كان حظي سيئاً في فترة من الفترات، والبعض استغل طيبتي، و حقوقي، وكنت حينها لا أستطيع المطالبة بحقي، فقررت أن أبتعد، لكي أتجنب الوقوع في أي مشكلة جديدة، إلى أن تمالكت نفسي، وعدت مرة أخرى.

هل تعتبرين نفسكِ محظوظة بسبب تحقيقكِ النجومية في مرحلة مبكرة؟

منذ البداية، كنت حريصة على أن أقدم أدواراً مميزة تضيف لي، فلم أكن أفكر في مجرد التواجد، كما أنني محظوظة بتعاملي مع ممثل كبير في بداياتي، هو الممثل نور الشريف في مسلسل "حضرة المتهم أبي"، فقد تعلمت منه الكثير، فهو نجم كبير ومثقف، ويدعم الممثلين الذين يعملون معه أمامه.

يتهمكِ كثيرين بالغرور، ما تعليقك؟

قد يعود ذلك إلى كوني غير حاضرة إعلامياً بشكل كبير، فيظن البعض أني مغرورة، ولكني أحب أن أعيش حياتي بشكلها الطبيعي.

قلتِ سابقاً إنكِ ترغبين في الكتابة، إلى جانب التمثيل.

أنا أهوى التأليف والكتابة، وأتمنى أن أجد المنتج المغامر، الذي يقوم بالإنتاج لي، لأقدم أفكاراً كثيرة أحب أن أكتبها.

هل من الممكن أن تقعي في الحب قريباً؟

كوني أماً، فهذا يجعل هذه الخطوة صعبة للغاية، لأن الأولوية لابنتي ريتاج، التي ترفض الفكرة، ولكن إذا وجدت الشخص الذي سأقع في حبه، سأقنعها، لكن الأمر صعب، لأنني دائماً ما أخشى من الإرتباط، ولكن في النهاية كل شيء نصيب.