لست بحاجة إلى أن تكون عالمًا في مجال الصواريخ لتعرف أن تناول الطعام الصحي مفيد لك.

النظام الغذائي الغني بمضادات الأكسدة ليس مفيدًا لصحتك فحسب؛ كما أنه يعمل العجائب على بشرتك، فكري في الأمر كنظام داخلي للعناية بالبشرة! وأفضل ما في الأمر هو أن هذه الأطعمة الجلدية لذيذة أيضًا! دعونا نلقي نظرة على نصائح النظام الغذائي الرئيسية للحصول على بشرة صحية ومتوهجة:


الشوكولاته الداكنة


سنبدأ بالأشياء اللذيذة أولاً، الشوكولاتة! تثبت التقارير أن تناول الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يعزز مستويات مضادات الأكسدة. نفس الشيء لا ينطبق على شوكولاتة الحليب العادية، انتبه! تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة عالية من الإبيكاتشين وهو أحد مضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافونويد. أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة لديهم زيادة بنسبة 20% في مستويات مضادات الأكسدة في بلازما الدم.


خمر أحمر


نعم، كوب من النبيذ الأحمر يوميًا يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في جسمك ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك تناوله. الجانب الآخر هو أن الكحول له تأثير مجفف على بشرتك (بالإضافة إلى وجود مخاطر صحية أخرى أيضًا). ولكن بعد قولي هذا، يحتوي النبيذ الأحمر على كميات عالية من مضادات الأكسدة القوية التي تسمى ريسفيراترول. هيا، استمتع بالنبيذ الأحمر باعتدال واحصل على بشرة صحية متوهجة.


تفاح الأحمر


تحتوي جميع أنواع التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لكن يبدو أن التفاح الأحمر يحتوي على أعلى كمية منها. التفاح غني بالبوليفينول، وهو مضاد للأكسدة. والنصيحة الرئيسية للعناية بالبشرة التي يجب اتباعها هي التأكد من استهلاك قشر التفاح، لأن القشرة تحتوي على مضادات أكسدة أكثر بخمس مرات من اللب الداخلي.


شاي أخضر


يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تسمى كاتشين بوليفينول وهي مفيدة جدًا للجسم. تأكد من اتباع نصيحة العناية بالبشرة هذه للحصول على بشرة صحية ومتوهجة وأضف 2-4 أكواب من الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي كل يوم. كما أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر. اقرأ المزيد عن الشاي الأخضر لنمو الشعر. تحذير: تحقق دائمًا من الملصق لمعرفة ما إذا كانت العبوة تحتوي على الكافيين أم لا، فالخيار الخالي من الكافيين هو الخيار الأفضل دائمًا!


رمان


وإذا كنت تعتقد أن الشاي الأخضر هو أفضل طريقة لحقن جرعة من مضادات الأكسدة في جسمك، فانتظر حتى تسمع عن الرمان. هذه الفاكهة الحاملة للبذور ليست غنية بالبوليفينول فحسب، بل تحتوي أيضًا على فيتامينات C وB5 والبوتاسيوم وخصائص مضادة للشيخوخة. بشكل عام، رائع لبشرة صحية ومتوهجة! قم بتدوين ملاحظة ذهنية حول نصيحة العناية بالبشرة هذه.


الزبادي


إنه ليس مجرد مضاد للأكسدة في حد ذاته، بل إن الزبادي يكمل أيضًا الجلوتاثيون المضاد للأكسدة ويبدأ نشاط الجسم المضاد للأكسدة. يحتوي الزبادي أيضًا على نسبة عالية من الريبوفلافين وهو فيتامين مهم. لذا قم بتضمين الزبادي بكميات وافرة في نظامك الغذائي - مع حبوب الإفطار أو كعصير أو رايتا - فالخيارات كثيرة!
طماطم
وبصرف النظر عن كونها لذيذة وخضروات متعددة الاستخدامات، فإن الطماطم غنية أيضًا بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة الصحية الأخرى. ولكن الشيء مع اللايكوبين هو أنه يحتاج إلى الدهون من أجل الامتصاص الأمثل، لذا تأكد من طهي الطماطم في زيت الزيتون لتعزيز مضادات الأكسدة في نظامك والتفاخر ببشرتك المتوهجة الصحية.