يذكرنا ببنيته الجسدية بوحش الشاشة الممثل المصري فريد شوقي، انه الممثلسيد صادقالمولود عام 1945 في مصر. بدأ صادق مسيرته الفنية عام 1980 وغالباً ما تم حصره في ادوار الشر او الرجل الخارج عن القانون وهي ادوار يبدع فيها، حيث تألق في مسيرة فنية تصل الى 247 عملاً رغم انه لم يدرس المسرح بل اكتفى بشهادة متوسطة وانطلق بعدها في عالم الاعمال وبرزت موهبته على مسرح المدرسة قبل ان ينطلق في عالم التمثيل.



بداياته ومسيرته الفنية


بدأ صادق مسيرته التمثيلية عام 1980 حيث شارك بمجموعة من الادوار الصغيرة، قبل ان يأخذ ادواراً مميزة بمساحات جيدة، من اشهر الاعمال التي شارك فيها فيلم الامبراطور وكده رضا مع الممثل أحمد حلمي، كان له عدة اعمال مع الزعيم عادل إمام بينها حسن ومرقص، وفيلم فوزية البرجوازية، كما تألق في الدراما وشارك في عدد كبير من المسلسلات ومن أشهرها يتربى في عزو مع الممثل يحيى الفخراني، العراف مع الزعيم عادل إمام وكذلك مسلسل فرقة ناجي عطا الله حيث لعب دور رجل الاعمال عبد اللطيف.
كما شارك مع الزعيم عادل إمام بدور ثانوي في فيلم التجربة الدنماركية حيث كان والد احدى العرايس التي يحصل مشكل كبير وتضارب خلال عرسها. عمل مع سمير غانم في فوازير فطوطة.
كما تألق في فيلم حظ سعيد، فيلم لمح البصر، وفيلم رد فعل، وأيضا مسلسلات، الدالي، عريس دليفري، اغتيال شمس، رحيل مع الشمس، قضية صفية، أدهم الشرقاوي ومسلسل ليالي.


وشاركصادقفي مسلسلات، نساء لا تعرف الندم، السماح ، ناصر، بيني وبينك، جامعة بابا، حاسبوا منه، عمارة يعقوبيان، من أطلق الرصاص على هند علام.

وتألق في مسلسل أحلام لا تنام، مسلسل عفريت القرش، مسلسل قلوب تائهة، مسلسل أحلام عادية، مسلسل التوبة، مسلسل العميل 1001، ومسلسل أين ذهب الحب.
وتألق في مسلسلات، ملك روحي، العطار والسبع بنات، يحيا العدل، إحنا نروح القسم، السيرة الهلالية، النساء قادمون، ضبط وإحضار، الفرار من الحب، الوشاح الأبيض، حروف النصب، نساء في الغربة.
وفي التسعينات شارك صادق في العديد من الأعمال المميزة ومنها، مسلسلات، الرجل الآخر، أوقات خادعة، دي نهاية العالم يا زغلول، جسر الخطر، سامحوني ماكنش قصدي، عاطفة لا تموت، ع الحلوة والمرة، كلمات، يا قلبي لا تبكي، اعترافات مصدر مسؤول، امرأة من زمن الحب.





ومن أهم أعمال صادق في التسعينات مسلسلات، جمهورية زفتى، ضد التيار، الضحايا، أولاد حضرة الناظر، دوائر الوهم والحب، ساكن قصادي، وأفلام، امرأة وخمسة رجل.
من آخر اعماله عام 2015 مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام وقدم حينها شخصية "المعلم أبو عجيلة". اما عن غيابه منذ العام 2015 عن الاعمال نفى صادق خبر اعتزاله الفن قائلاً انه لم يتخذ هذا القرار اطلاقاً، بل يرغب بالعودة بعمل مميز يتناسب مع عمره ومشواره الفني بشكل عام. كما انه لا يزال عضواً في نقابة المهن التمثيلية وهو يتشرف بذلك. وفي احد لقاءاته تعجب من وضعه على الرف من قبل المنتجين ليعود ويقول انه ربما لا توجد ادوار تتناسب مع مسيرته.

إتهامه لشيريهان بتسببها بإصابته بالعصب السابع



إتهم الممثل سيد صادق الفنانة شريهان بتسببها بإصابته بالعصب السابع بعد ان قامت بصفعه ثلاث مرات بسبب اعادة المشهد من قبل المخرج محمد عبد العزيز في أحد مشاهد فيلم “خللي بالك من عقلك” فأُصيب بهذا المرض.
ووصف صادق الفنانة شريهان في لقائه مع الاعلامي عمرو الليثي بأنها لا تمثل لكن تعيش الشخصية بكل أحاسيسها لذلك كانت الصفعة قوية منها لانها تؤدي الشخصية في منتهى الجدية.
لكن سيد صادق عاد ونفى في تصريحات صحافية تسبب شريهان في إصابته بالعصب السابع، قائلاً انه من المستحيل أن يُصاب الشخص بهذا المرض بسبب صفعة، مضيفاً: “شريهان بنتي وحبيبتي، أنا ما قلتش إنها جابت لي العصب السابع لأن الموضوع من زمان والمذيع كان بيهزّر”.

إنتقاده لمحمد رمضان

إنتقد سيد صادق قول الفنان محمد رمضان بأنه نمبر وان قائلا انه ليس من المفروض ان يقول انه نمبر وان لان الجمهور هو من يحدد ذلك، كما قال بأنه يوجد نجوم كثيرين مثل الممثل عادل امام في الساحة الفنية منذ ما يقرب من اكثر 55 عام، ده "فوق نمبر وان".

حياته الشخصية

سيد صادق متزوج ويعمل في تجارة قطع السيارات الى جانب التمثيل لديه ثلاثة أبناء بينهم المؤلف السينمائي لؤي السيد الذي درس السينما وهو سيناريست معروف وقدم عدة اعمال بينها فيلم "كلام جرايد" والذي عرض في عام 2005 ثم قدم العديد من مؤلفاته السينمائية ومن أبرزهم فيلم "مفيش فايدة"، "حبيبي نائمًا بالإضافة إلى فيلم غش الزوجية.
سيد صادق هو جد لسبعة أحفاد.