يزن خضور


وجهت الممثلة السورية روعة ياسين رسالة للشعب المغربي الذي تأثر بالزلزال المدمر الذي ضرب البلد مؤخرًا.


وأعربت ياسين في حديث خاص مع موقع "الفن" عن تضامنها الكامل مع الشعب المغربي حيث قالت: "يارب يكون مع أهلنا وحبابنا بالمغرب القلوب موجوعة وكلنا حزن واسف وندعي رب العالمين يكون معهم بهاد المصاب يلي نحنا الله امتحنا فيه وصار معنا ببلدنا، وانشالله الشفاء للجراحى ويرحم اللي ماتوا ويهون عليهم الايام اللي جاي ويصبرهم تعجز الكلمات عن الوصف، مصابن مصابنا ومتل ما عم يتوجعوا نحنا مقهورين ياريت نقدر نعمل شي".
وفي سياق آخر، تحدثت ياسين عن فوزها وتكريمها في مهرجان Beirut Golden Awards، حيث قالت: "التكريم شي عظيم هو فرحة ومسؤولية وتحس انه تعبك ما ضاع هذا شعور جميل".
وحول إن كانت تجد أن الفنان مكرم في الخارج أكثر من بلده قالت: "تكريم الفنان ببلده له نكهة مختلفة. قد ما تكرم وشاف تقدير بيحب يكون هاد التقدير نفسه ببلده. يمكن الظروف اللي عم نمر فيها أصبحت المهرجانات قليلة وأتمنى أن تعود الفعاليات والمهرجانات في سوريا مثلما ما كانت قديماً".
وعن رأيها بفكرة إعادة تصوير الأعمال التركية من قبل ممثلين سوريين عرب مثل مسلسل"كريستال"، أعربت ياسين عن دعمها للأعمال المعربة وعدم رؤيتها لهذه الفكرة من منظور التقليد، وخاصة عند ما يضاف لها لمسات خاصة من العرب.