دانية شافعيإعلامية سعودية وممثلة وتقدم برامج منوعة موجهة للأطفال والمراهقين. حائزة على ماجستير من جامعة "ولغونغ في دبي" كما درست الإعلام في الجامعة الأميركية في الشارقة. حصلت على عدة جوائز وشاركت في فوازير رمضان لأكثر من موسم.

نشأتها

ولدت دانية شافعي في 20 أوكتوبر/ تشرين الأول 1983 في جدة حيث عاشت طفولتها. تلقّت دراستها حتى المرحلة الثانوية في مدارس الفردوس النموذجية، وحصلت على الشهادة الثانوية بتفوق. إنتقلت الى إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة لدراسة الإعلام في الجامعة الأميركية.

مسيرتها المهنية

إنضمت للعمل في أم بي سي 3 عام 2004. حصلت خلال مسيرتها على العديد من الجوائز وقدمت مهرجانات وفعاليات عام 2014. أدت شخصية دانية في مسلسل كرتوني خاص بها حمل عنوان "دانية" وعُرض على نفس القناة. تملك دانية قناة على موقع يوتيوب وتقدم برنامج "هرجة دانية" الذي يعرض أفكار ومواضيع تهم عدة شرائح من المجتمع. اشتهرت على قناة MBC3 بتقديم برامج للأطفال، وحصلت على عدة جوائز لحسن الأداء والتقديم الممتاز منها أفضل مذيعة. قدمت فوازير رمضان لأكثر من موسم.

شخصيتها

تتّصف دانية شافعي بشخصية مرحة ومُحبّبة ساهمت في نجاحها واكتساب جماهيرية كبيرة منذ انضمامها الى فريق عمل MBC3. تحب عملها وتسعد بالتواصل مع جمهورها، سواءً عبر الشاشة أو من خلال المنتدى وعلى مواقع التواصل الإجتماعي.


حياتها الخاصة

احتفلت دانية في 30 نيسان/أبريل عام 2023 بحفل خطوبتها، حيث شاركت متابعيها مجموعة صور عن حفل الخطوبة والإعدادات الخاصة للعشاء، وكتبت على صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي: "بكل ما تحمله المشاعر من حب، والآن فرحتنا تكتمل بمن نحب، ندعوكم لمشاركتنا حفل عشاء خطوبة ابنتنا دانية شافعي، اللهم طوق حياتها بالفرح والسعادة" كما انها تستعد لدخول القفص الذهبي قريباً.

أعمالها

لها العديد من الأعمال ومن الأعمال التي قدمتها هي:
"فوازير رمضان" أكثر من موسم إم ‌بي ‌سي 3.
"قولولي كيف" إم ‌بي ‌سي 3.
"المختبر" إم ‌بي ‌سي 3.
"تخرّج في يوم" إم ‌بي ‌سي 3 جزئين.
"من أقوى" إم ‌بي ‌سي 3.
"التجربة" (إم ‌بي ‌سي 3.
"صباح الخير يا عرب" إم بي سي 1.
zoo تايم" إم بي سي 3.
"تواصل – فقرة قصيرة" إم بي سي 3.
"إيش طابخين يا دانية؟" إم ‌بي ‌سي 3 – جزئين
"قولولي ليش؟" إم ‌بي ‌سي 3.
"دانية" مسلسل كرتوني إم ب​​​​​​​ي سي 3.
"توتة توتة" تطبيق شاهد نت.

لون البشرة

ردت دا​​​​​​​نية على سؤال أحد المذيعين عن لون بشرتها ولون عينيها، وعن جنسيتها فأجابت: “والله أمي سعودية ومن مكة تحديداً” مضيفةً : “مين قال ان عشان تكون سعودية لازم لونها حنطي أو مختلف، مناطق السعودية مختلفة، حتى في القصيم في ناس عيونهم ملونة”. واختتمت شافعي لقائها قائلة “يشرفني اني أكون من بلاد الشام وغيرها لكن أنا من مكة”.

حب الأطفال

كشفت دانية شافعي عن حبها الشديد للأطفال، وأن كل شخص من زملائها في العمل اختار الطريق الذي يريده. وعن طفولتها، أكدت أنها كانت الطفلة المدللة في المنزل، فهي وحيدة ليس لديها أخوة. وأشارت إلى أنها لا تمانع الزواج من شخص غير سعودي. لكنها تستبعد فكرة الزواج من رجل من طائفة أخرى، أو متزوج. وأضافت أنها ترغب أن تعيش مشاعر الأمومة، لكنها مؤمنة أن لكل شيء وقته المناسب، وعن سبب تأخرها بالزواج أشارت إلى أن سقف طموحاتها مرتفع ربما يكون هو السبب في ذلك.