دع هذه النصائح والحيل التجميلية ترشدك كما كنت أتمنى لو كنت أصغر سناً.

قم بتنظيف أسنانك قبل روتين العناية بالبشرة

إحدى النصائح الجمالية التي ستتمنى لو عرفتها عاجلاً إذا كنت تعاني من حب الشباب أو الجفاف أو الاحمرار حول فمك وذقنك، هي تنظيف أسنانك قبل القيام بروتين العناية بالبشرة. كما يوضح رويس واتسون، عاشق الجمال ومنشئ المحتوى، فإن بقايا معجون الأسنان يمكن أن تبقى وتسبب تهيج الجلد بعد تنظيف أسنانك.
يوافق أيضًا ريتشارد ليباري، طبيب الأسنان التجميلي والعام في نيويورك: "تختلف بشرة كل شخص، وبالتالي فإن درجة تأثر الجلد تعتمد على الشخص. يجب عليك دائمًا غسل وجهك بعد تنظيف أسنانك".

ترطيب أثناء الاستحمام

الآن، نحن نعلم أنه من الأكثر فعالية استخدام المكونات المرطبة بينما يكون وجهك رطبًا قليلاً. وينطبق نفس المبدأ على العناية بالجسم.

إذا أصبحت بشرتك أكثر جفافًا من خبز الذي تم وضعه في الثلاجة لمدة 3 أيام، فاحتفظي بغسول الجسم الخاص بك في الحمام حتى يكون مفيدًا عند الانتهاء من الاستحمام. ليس من الضروري أن تكوني مبللة عند تطبيقه، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت للتعود عليه.

عالجي رائحة الجسم باستخدام مقشر كيميائي (Exfoliating )

يمكن استخدام أحبار الوجه المقشرة الموجودة في روتين العناية بالبشرة (ونأمل أن تستخدمها مرة أو مرتين فقط في الأسبوع لمنع الإفراط في التقشير) في منطقة تحت الإبطين لمعالجة رائحة الجسم. قم بتمريره سريعًا لتفتيت الزيوت وخلايا الجلد الميتة.

ومع ذلك، تحذر طبيبة الأمراض الجلدية ، أندريا سواريز، من أن الإفراط في استخدام الأحماض القوية في منطقة الإبط يمكن أن يسبب الحساسية ويعطل الرقم الهيدروجيني للمنطقة. يمكن أن تحاصر الأحماض في ثنايا الجلد. لذا، إذا كنت تستخدمين مقشرًا كيميائيًا لمنطقة تحت الإبطين، فسوف ترغبين في الاحتفاظ به بنسبة منخفضة أو استخدام مكون مقشر لطيف مثل حمض الماندليك أو حمض اللاكتيك، بدلاً من حمض الجليكوليك القوي.