عادةً ما يتم تخصيص إجراءات العناية بالبشرة بناءً على نوع البشرة والعادات اليومية والمزيد.

عندما تختارين المنتجات التي تناسب بشرتك، فهي مخصصة لك شخصيًا. ما يناسب صديقك ربما لا يناسبك، إلا إذا كنت تشاركيه نفس نوع البشرة. كيف يؤثر الجنس في اختيارك لمنتجات العناية بالبشرة؟ قد يكون الأمر مهمًا أقل مما تعتقد.

العثور على روتين للعناية بالبشرة

يحتاج الأشخاص من أي جنس إلى العناية ببشرتهم. إنه ليس شيئًا يتعلق بالجنس حقًا. صحة الجلد هو شيء إنساني!فهو لا يساعدك فقط على الظهور بأفضل مظهر وتجنب الشيخوخة المبكرة، بل إنه أيضًا جانب مهم من صحتك العامة. تعمل حماية البشرة على إبقاء الأشعة فوق البنفسجية القاسية بعيدة عن وجهك وجسمك، مما يقلل من احتمالية حدوث ضرر. مع استمرار زيادة المعرفة حول العناية بالبشرة، يتعلم المزيد من الأشخاص قيمة غسول الوجه البسيط والمرطب والمصل.

هناك منتجات معينة أفضل للبشرة الجافة، والبعض الآخر أفضل للبشرة الدهنية أو البشرة المختلطة. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الطبيعية التي تحتاج فقط إلى الصيانة استخدام مجموعة واسعة من العناصر، ولكن قد يظل لديهم تفضيلات شخصية لروتينهم اليومي. قد يجد بعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية أن التنظيف بالزيت يساعد في تقليل النوبات، ويتم دعم تجاربهم بمنتجات العناية الجديدة وتوصيات أطباء الجلد.

لماذا يجب عليك استخدام المنتجات المحايدة بين الجنسين؟

تتيح لك المنتجات المحايدة جنسانيًا التركيز على تفاصيل بشرتك، بدلاً من استخدام غسول الوجه أو المرطب الذي قد لا يناسب نوع بشرتك ولكن يتم تسويقه للرجال والنساء. تستخدم العديد من شركات العناية بالبشرة عبوات ملونة منمقة وعبوات بسيطة ذات ألوان داكنة للمنتجات التي تستهدف حب الشباب الهرموني لدى الرجال ومشاكل الجلد الأخرى. جنسك لا يحدد نوع بشرتك، فلماذا التحديد؟

يزيد هرمون التستوستيرون من إنتاج الزيت، لكن هل تعلم أن كل شخص لديه مستويات معينة من هذا الهرمون في جسمه؛ ليس الرجال فقط! لا يوجد سبب طبي أو علمي لتقسيم المنتجات حسب الجنس فقط. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الدهنية استخدام نفس المنتجات التي يستخدمها أي شخص لديه بشرة دهنية، والعكس صحيح. يعد فصل منتجات العناية بالبشرة حسب الجنس في الغالب أداة تسويقية، ويمكن أن يمنع الأشخاص من تحسين روتين العناية بالبشرة بشكل كامل.

تهدف خطوط العناية بالبشرة المحايدة بين الجنسين إلى الوصول إلى الأشخاص بغض النظر عن الجنس، مما يسمح لهم باختيار العناصر المناسبة لبشرتهم الفريدة. على سبيل المثال، قد يستفيد أصحاب البشرة الحساسة من غسول الوجه العضوي اللطيف الذي يتجنب استخدام المواد الكيميائية القاسية لإزالة الزيوت. يمكن للأشخاص ذوي البشرة الجافة الاستفادة من استخدام منظف يرطب البشرة أثناء غسلها، مما يحافظ على ترطيب البشرة قدر الإمكان.

يركز غسول الوجه المحايد للجنسين على توفير الرعاية التي تحتاجها، سواء كان ذلك تنظيفًا شاملاً أو شيئًا خفيفًا جدًا أو شيئًا مرطبًا. بدلاً من الشراء من العلامات التجارية التي تضع افتراضات واسعة النطاق تحددها الجنس، حاول استخدام العناصر العضوية والعناصر المصنوعة من مكونات عالية الجودة. المواد الكيميائية القاسية مثل الكبريتات والكحول ضارة لجميع أنواع البشرة، لذا ركز على تجنبها بدلاً من ذلك!

ابدأ في بناء روتين باستخدام المنتجات التي تناسب نوع بشرتك، ومن المرجح أن ترى نتائج إيجابية أكثر مما لو التزمت بالمنتجات الوردية أو الزرقاء الموجودة في المتاجر الكبيرة.