خفة ظلها ولباقتها إلى جانب الموهبة الكبيرة التي تتمتع بها جعلت الممثلة لبلبة واحدة من أهم النجمات في الفن المصري والعربي، استطاعت أن تحفر اسمها في تاريخ الفن لعشرات السنوات التي قدمت فيها أعمالاً متنوعة بين الكوميديا والدراما.. لبلبة كرمت مؤخراً من المنتدى الإجتماعي للثقافة العربية في بيروت عن مجمل أعمالها وتاريخها الطويل، وفي حوراها لموقعنا تكشف بشكل خاص عن الكثير من التفاصيل والأسرار.

نبدأ من جديدك وهو تكريمك في بيروت وبالتحديد من المنتدى الإجتماعي للثقافة العربية عن مجمل أعمالك، كيف استقبلتِ هذا التكريم؟

هذه ليست الجائزة الأولى لي في دولة من الوطن العربي، ولكن يمكن أن أقول بأن لبنان له مكانة خاصة في قلبي وحين أخبروني عن الجائزة شعرت بسعادة كبيرة، فشعب لبنان محب للفن والحياة وقريب جداً من قلبي، وحقيقةً هذه من الجوائز القريبة إلى قلبي.

بعد سنوات من رفض المشاركة في أعمال تلفزيونية والتركيز على السينما فقط أصبحتِ تشاركين في أعمال دارمية فما السبب في هذا التغيير؟

لأنني كنت أرى دائماً بأن السينما والأعمال السينمائية هي الباقية في ذاكرة الجمهور، لكن حين طلب مني عادل إمام العمل معه وافقت على الفور وقررت تحمل عناء العمل التلفزيوني وهو متعب أكثر من السينما بكثير جداً، وبعد هذه الخطوة تلقيت عروضاً أحببتها وشاركت فيها فنالت إعجاب الجمهور وسعدت بمشاركاتي التلفزيونية.

حالياً ليس التلفزيون وحده هو بوابة الجمهور فهناك أيضاً المنصات.. ما رأيك بأعمال المنصات؟

فيها الكثير من الأعمال الجيدة والتي تخلق مساحات كبيرة للممثلين لكي يقدموا موهبتهم وقريبة ممن هم أصغر سناً، وتزيد من عملية الإنتاج الفني التي لا يجب أن تتوقف.

قلتِ في تصريحات سابقة أن مسلسل "الكتيبة 101" الذي شاركتِ به هذا العام أثّر كثيراً في مشوارك.. لماذا؟

كانت تجربة جديدة عليّ، فلقد قدمت العديد من المرات دور الأم، ولكن هذه التجربة كانت مختلفة لأني أم لضابط ضحى بحياته من أجل وطنه، وبالتالي فأنا يكفيني أنه بتاريخي الفني.

للزعيم عادل إمام تأثير كبير في حياة لبلبة.. بعد دويتو فني امتد لسنوات طويلة فحدثينا عن هذه الصداقة؟

عادل إمام عشرة طويلة وجميلة، لم أتذكر أنه قام بمضايقتي ذات مرة أو سبّب لي أي ضيق في حياتي، وأشعر أنه توأم روحي، خُلقت لكي أكون إلى جانبه دائماً في الأعمال الفنية وهو الصديق الحبيب لي.

ما رأيك بالشائعات التي تخرج عنه من حين لآخر؟ وهل تحرصين على التواصل معه؟

من يأتي على ذكر اسم عادل إمام يحصل على شهرة، وبالتالي يكون محل جدل طوال الوقت، ولكن هناك بالفعل من يريد أن يطمئن عليه، وبالفعل أحرص على الاطمئنان عليه دائماً وأتمنى من الله أن يعطيه العمر والصحة.

ظهرت في جنازة نجل زوجك السابق الممثل حسن يوسف واندهش البعض من هذا التصرف.. ما تعليقك على ذلك؟

لماذا الاندهاش؟ فحسن قبل أن يكون زوجي السابق هو زميلي وشمس البارودي زميلتي أيضاً، ولا بد أن أكون إلى جوارهم في مصابهم خاصة وأن الأمر صعب جداً ولا أتمنى أن يراه أحد.

ما الذي ما زلتِ تتمنين فعله فنياً ولم يحدث بعد؟

أن أغني أمام الرئيس السيسي أغنية وطنية، وهي جاهزة بالفعل لدي فقد حضرتها من فترة ولكني سأسعى لتقديمها.

بعض النجوم والنجمات يقدمون حياتهم ومشوراهم في عمل فني كسيرة ذاتية فهل من الممكن أن نرى مسيرة لبلبة الممتدة في عمل فني درامي أو سينمائي؟

لا أعتقد أني أفضل السير الذاتية فهي تخرج للنور جيدة بشكل مصادفة مثل مسلسل "أم كلثوم"، ولم أحسم بعد رحيلي هل ستقوم شقيقتي بفعل ذلك أم لا.

جسدت عشرات الأفلام.. أين ذهبت الملابس الخاصة بتلك الأعمال؟

جميع الأعمال التي قمت بالمشاركة بها ملابسها متواجدة لدي ومخزنة، ولا أعلم بعد رحيلي أين ستذهب.

بصراحة ما الذي تخاف منه لبلبة بعد كل هذا المشوار؟

كنت دائما أتخوف من التقدم بالعمر وألا تعرض عليّ أعمالاً فنية، ولكن الحمدلله هذا لم يحدث حتى الآن.

كيف تستقبلين حب الجمهور الكبير لكِ؟

أنا ابنة هذا الجمهور كبرت معه وفي منزله وحياته، وبالتالي هو صاحب الفضل الكبير عليّ.

ما هي خطواتك المقبلة؟

لم أقرر أي شيء حتى الآن، فأنا أستمتع بالصيف وبعدها سأقرر.