عانى طفل في الرابعة من عمره ويدعى أليكس من آلام مبرّحة استمر لـ 3 سنوات من دون أن يستطيع الأطباء كشف سببها والتمكن من علاجه، وعندما يئست والدته وتدعى كورتني، فكرت في الاستعانة بدردشة لأحد برامج الذكاء الإصطناعي.


بدأ أليكس بمضغ الأشياء، وجرت إحالته إلى اختصاصي تقويم الأسنان، الذي وجد أن حنكه صغير جداً فقام بمعالجته عن طريق وضع موسع في حنكه، مما جعل عائلته تشعر بالارتياح مؤقتاً، لكن أليكس استمر في المعاناة، وسرعان ما لاحظت كورتني أن ابنها توقّف عن النمو، وأنه لم يكن يمشي بالطريقة الصحيحة لطفل في مثل عمره، كما كان يعاني من صداع شديد وإرهاق، والتقت عائلة كورتني بعدد مذهل من الخبراء، لمحاولة معرفة المرض الذي يعاني منه أليكس، بما في ذلك طبيب أطفال، وطبيب أعصاب، واختصاصي أنف وأذن وحنجرة، والمزيد. وأخيراً قالت كورتني إنهم استشاروا 17 طبيباً، لكنهم تُركوا محبَطين ودون إجابات. لم تحلَّ أي من العلاجات الموصَى بها المشكلة.
وبعد 3 سنوات من مواعيد الأطباء، لجأت كورتني إلى تطبيق برنامج الدردشة الآلي، وأدّت التجربة إلى اكتشاف والدة الطفل أن ابنها يعاني من متلازمة الحبل المربوط، وحددت موعداً مع جرّاح أعصاب جديد أكد أن أليكس لديه حبل شوكي مربوط نتيجة السنسنة المشقوقة الخفية، وهو عيب خلقي يسبب مشكلات في نمو الحبل الشوكي، غالباً ما لا يجري اكتشاف الحالة إلا في وقت لاحق من حياة الطفل.