في أول رد على قضية عامل النظافة التي تصدرت الترند، وأثارت موجة من الغضب في لبنان، قال التيك توكر عيد حمود (30 عاماً) مجموعة من التصريحات عن لسانه، ولسان التيك توكر أحمد شحيمي (27 عاماً) صديقه، في اتصال خاص لموقع "الفن".

وفي البداية لا بد من التوضيح، أن المقلب الذي أثار الجدل، هو عبارة عن تفريغ "سطل تنظيف" في داخله مياه، على رأس عامل نظافة.

عن فكرة المقلب من الأساس قال عيد: "منذ فترة أوقفنا صفحتينا أنا وشحيمي على تيك توك، وجاءت فكرة العودة من قِبلي من خلال محتوى عبارة عن فكرة المقلب، وهو تفريغ سطل من الماء على رأس أي شخص على الطريق، والهرب بعدها، حيث أننا نتوقع أن تكون ردة فعله عنيفة، وبعد أن نهدئه بواسطة شباب يبعدونه عنا، نأتي ونعتذر منه، ونخبره أنه مقلب".
وتابع: "المقلب أجريناه مع العديد من الناس على الطريق، ومن مختلف الطبقات الإجتماعية، وكل شخص أجرينا معه المقلب، نأخذ إذنه إن كان يسمح لنا بأن ننشر المقلب أو لا".
وأضاف: "من ناحية أن الشخص الذي صورنا معه الفيديو هو عامل نظافة، فنحن لم نأخذ الموضوع من هذا الجانب، بل من ناحية أن عامل النظافة هي مهنة مثل أي مهنة أخرى، ومن الطبيعي أن نقوم بمقلب معه، ولكن بعد أن نشرت الفيديو تشاورت مع شحيمي، وفكرنا أنه من الممكن أن يأخذه الناس إلى منحى آخر، فحذفته".
وحين سألنا عيد عن سبب عدم نشر المقالب مع الناس الآخرين، قال إنه حاول نشر هذه الفيديوهات للتوضيح للناس أن المقلب حدث مع العديد من الأشخاص، وليس مع عامل النظافة فقط، لكن التيك توك أوقف هذه الفيديوهات.

وتابع: "أدركنا لاحقاً شحيمي وأنا، أنه كان من الخطأ أن نقوم بهذا المقلب، سواء مع عامل النظافة أو غيره، ونحن نعتذر من عامل النظافة، و"صرمايته على رأسنا"، ما حصل أوصل شحيمي إلى طرده من عمله، كما تلقينا أكثر من 20 ألف اتصال من الناس، بين شتائم وتهديدات بالقتل".
وفي تأكيد من عيد وشحيمي يقولان :"عامل النظافة كرامته من كرامتنا، ولا نقبل الإهانة، وهناك تواصل بيننا وبين عامل النظافة، وسننشر فيديو معه لنبرر للناس، وجلّ من لا يخطئ".

وأضاف: "أنتم أول من إتصل بنا ليأخذ توضيحاً منا، كان يجب أن أعطي تصريحاً لمحطة تلفزيونية، فطلبت منهم أن يسمحوا لي بالحديث من دون مقاطعتي وإهانتي، فاستفزتني من كانت تتحدث معي، أنني أذل الناس وغيرها من العبارات، فشتمتها وشتمتني، فقالوا عني غير محترم، وفي الحقيقة هي استفزتني، حتى أخرجت مني هذا الوجه".
وتابع: "لدي الملايين من المتابعين، وكان المشاهير يأتون إليّ كي أساعدهم في وسائل التواصل الإجتماعي، المشاهير الآن أصبحوا ضدي "بس توقع البقرة بيكتروا سلاخينا"، فأنا متعب من كل ما حدث، وكنت بحاجة إلى الفضفضة، والتعبير عن نفسي وعن شحيمي عن ما جرى معنا".