يتساءل الكثير من الناس عن حياة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعيداً عن حياته المهنية، وتحديداً عن الهوايات التي يفضلها وأيضاً الموسيقى التي يفضل الإستماع لها والمسلسلات والأفلام التي يتابعها وما يفعله قبل النوم مباشرةً.
وفي السطور الآتية، نكشف لكم عن كل هذه المعلومات :

هل يتابع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسائل التواصل الإجتماعي بنفسه ؟

يبتعد ولي العهد محمد بن سلمان عن التفاعل مع وسائل التواصل الإجتماعي في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وذكر في إطار الحديث عن عطلة نهاية الأسبوع، أنه ما بين فترة 2009 حتى أوائل 2018 كان يأخذ عطلة نهاية أسبوع مرات قليلة وبعتبر نفسه محظوظ إذا أخذ عطلة نهاية أسبوع واحدة خلال شهرين.
لكن منذ 2018 بدأ يأخذ عطلة نهاية الأسبوع وذلك "عندما كان كل شيء موجود في مكانه، أشخاص جيدون، وحكومة جيدة، وغيرها، وكانت الخطط موضوعة، وكانت لدينا أيام عمل اعتيادية، وفي أيام عطل نهاية الأسبوع وفي الإجازات أحاول أن أرتاح، وإن لم أقم بذلك، فإنني سأنهار، وفي أيام العمل أعمل طيلة اليوم، وأقضي 10 إلى 20 دقيقة على الأكثر لمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي كل يوم".
يتصفح ولي العهد تويتر وإنستغرام، وغيرها، وقال :"ولذلك أريد فقط أن أكون واثقًا من أن فريقي الإعلامي يدرك أنني أقوم ببحث مستقل".
ويقرأ ولي العهد أبل نيوز، ويصفه بأنه أمر رائع توفير كل هذه الصحف على تطبيق واحد، كما أنه يقرأ بعض الصحف السعودية، والصحف العالمية، ويقضي على الوسائل الاجتماعية قرابة 20 دقيقة، وقرابة نصف ساعة على وسائل إعلام أخرى، وذلك أثناء تناوله الفطور مع عائلته، "حيث التلفاز يعمل، والآيباد أيضًا، وكذلك أقوم بأمرين أو ثلاثة في الوقت نفسه مع العائلة كقراءة الأخبار أو المتابعة".

مسلسلات وأفلام يفضلها

يحاول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حين يشاهد أفلام ومسلسلات متابعة ما هو خارج عالمه (على حد وصفه)، ومن بين الأعمال التي أحبها مسلسل Foundation حيث يعتبره مناسب لما ذكرناه في أول المقطع، ووصف العمل بأنه لا يصدق ومذهل.
أما مسلسل Game of Thrones فهو يعتبره ولي العهد محمد بن سلمان عظيم ومذهل.

ما يقوم به قبل النوم

في إطار حديثه عن محبته لمتابعة أعمال تمثيلية من خارج عالمه قال ولي العهد:"ما أود متابعته هو شيء من خارج هذا العالم، كالخيال، والخيال العلمي، والأبطال الخارقين، والأنيميشن أيًّا كانت، ولكن شيء على الأقل من مارفل أو اليابان. كأنني أقول: أخرجوني من هذا العالم. فأقوم بذلك غالبًا لنصف ساعة كل يوم قبل نومي".

مسلسل لم يعجبه

مسلسل House of Cards لم يناسب ولي العهد محمد بن سلمان، وقال عنه "حين يتابعه المرء، يجعله مثلما تعلمون، يفكّر بالعمل".

هل من شخصيات يفضلها في Game of Thrones؟

لا يفضل ولي العهد محمد بن سلمان شخصية معينة في Game of Thrones، بل يعتب أن هناك الكثير من الشخصيات المثيرة في العمل وهذا ما يجعله جيدًا جدًّا، "قصة مشوِّقة، وخلاف مشوِّق".

موسيقى لا يحبها

لا يحب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الموسيقى العربية الجديدة، "رغم أن البعض منها جيد".
ويرى ولي العهد أن الموسيقى القديمة أفضل.

موسيقى عبر عن محبته للإستماع إليها

يستمع ولي العهد إلى إلى الموسيقى الوطنية من مناطق مختلفة، ويحب ذلك.

كيف يقضي عطلة نهاية الأسبوع

يحب ولي العهد محمد بن سلمان ممارسة الرياضة في عطلة نهاية الأسبوع، ويقوم بتمارين الكارديو لساعة ونصف ولا يحب ممارستها في الصالات الرياضية فيلعب كرة السلة.
ويفضل كرة السلة عن كرة القدم لأن في الاخيرة "قد يتعرض المرء للإصابة فيها، وقد يتوقف المرء عن ممارسة التمارين لثلاثة أو أربعة أشهر إذا حدث ذلك، وبالتالي لا أريد ممارسة هذه اللعبة".
ويعتبر أن كرة السلة آمنة وتجعل الإنسان يتحرك كثيراً ولفترة طويلة ويستمتع بوقته في الوقت نفسه.

يذكر أن كل هذه المعلومات هي مبنية على لقاء قام به ولي العهد محمد بن سلمان، مع مجلة "ذا أتلانتيك" The Atlantic وأجرى الحوار الصحفي غرايمي وود ورئيس تحرير المجلة غيفري غولدبيرغ.