الملحن البيانيست والفنان الفلسطيني فرج سليمان، متأثر بموسيقى الروك والكلاسيك والجاز، إستطاع أن يخلق لونه الخاص من الموسيقى، الذي أوصل من خلاله رسائل إجتماعية، وتحدث عن الحب والإشتياق والسياسة والتاريخ، وغيرها من المواضيع التي نعيشها يومياً.


جمع فرج سليمان بين موسيقى الجاز والبيانو والآلات الموسيقية الشرقية، ليقدم من خلالها ألحاناً كونت هويته الموسيقية الخاصة، بمساعدة كلمات الكاتب والروائي مجد كيّال، الذي كتب معظم أعماله الغنائية، منها أغنيات ألبوميه "جبنا للولد بيانو" و "أحلى من برلين".
وأحدثت الكثير من أغاني فرج سليمان ضجة عند الجمهور، الذي ردد كلماتها في حفلاته، ومن بينها أغنيات "في أسئلة براسي" و "شارع يافا" و "خلّصنا غناني" و "قلبي في آخر الليل" و "الملكة"، حيث إستطاع فرج سليمان أن يوصل من خلال هذه الأعمال الروائية بطبعها، قصصاً وواقعاً يعيشها الناس في مجتمعاتنا.
فرج سليمان الذي أحيا حفلاً في لبنان يوم 26 آب/أغسطس الماضي، كان لموقعنا لقاء معه، حيث تحدثنا عن إنطباعه بعد زيارته للبنان، بالإضافة إلى التحدث عن سير عملية التلحين والكتابة بينه وبين الكاتب مجد كيّال، كما وتكلمنا عن سرعة تقبل الناس للموسيقى التي يصنعها، وسبب غنائه لـ "برلين"، وحقيقة هويات الأشخاص الذين يذكرهم في أغنية "أحلى من برلين"، وخيرنا فرج بين التلحين والغناء، كما تحدثنا عن كليب أغنيته التي صورها في بيروت.
التفاصيل في الفيديو المرفق: