أن تتصدر ممثلة بتكريمها في حفل توزيع جوائز هو أمر طبيعي، لكن أن تتصدر ممثلة بعدم تكريمها في حفل توزيع جوائز فهو إنجاز، كيف ؟ سنشرح لكم في السطور التالية.
ففي الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما الذي أقيم في منطقة العلمين في الساحل الشمالي في مصر، لم تتلق الممثلة المصرية ريهام عبد الغفور أي تكريم، ما أثار جدلاً كبيراً واعتراضاً من قبل الجمهور ومن قبل ممثلين وفنانين وناقدين.

مشاهير استنكروا عدم تكريم ريهام عبد الغفور

ومن بين المشاهير الذي عبروا عن استغرابهم لعدم تكريم ريهام الممثل كريم فهمي حيث كتب: "هي ريهام عبدالغفور فين من الجوايز أو التكريم.. دي عملت سيزون ولا محمد صلاح"، والفنان هيثم سعيد الذي كتب:"نيابة عن الجميع.. كل الشكر والتكريم والتقدير للأستاذة الكبيرة ريهام عبدالغفور"،الفنانة القديرة سلوى محمد علي كتبت: "الجائزة فى الرحلة، معلش هى جملة قديمة بيضحكوا بيها ساعات على الناس اللى مابتتقدرش، لكن هو كلام حقيقي، الرحلة اللى بتتعلم فيها اللى بتدخل تجارب ومحكات تتعلم منها، الرحلة اللى بتراكم فيها حاجات جوة روحك تحولك لانسان حقيقى.. رحلة ريهام عبد الغفور مش بس السنة دي، اختياراتها كلها فيها طموح فني مش طموح نجومية براقة وبس لانهم على فكرة عكس بعض شوية.. الفنان اللى زى ريهام ماعملتش كدة، الست نوعت من اول يوم.. ابدا لم تعتمد على جمالها، اعتمدت على اخلاصها للدور على ملاحظاتها للبشر صحبتها للى تتعلم منهم سفر ومسرح وفرجة وذكاء وتجارب.. مش مهم خالص التكريم.. ريهام جايزتها فى رحلتها"، والممثل نور محمود قال: "ريهام عبد الغفور مين اللي مخدتش جائزة؟.. دانا مفتكرش ان فيه بيت في مصر مبيحبش وبيقدر ريهام.. ربنا يديم عليكي نعمه"، والممثل محمد جمعة كتب: "ريهام عبد الغفور نجمة القلووب.. أحسن ممثلة بالنسبه ليا عن أدوارها هذا الموسم، ومن علامات الفن في جيلنا، انا من جمهورك، يا احلي ريكو.. حب كبير"، وتطول قائمة المعترذين على عدم تكريم ريهام.

رد راقي من ريهام عبد الغفور

ريهام ردت برقي وإيجابية على كم الإستنكار لعدم تكريمها في المهرجان، حيث قالت: "ممتنة جدًا لكل الحب والدعم والتشجيع وده عندي أهم من أي جايزة، وألف مبروك لزملائي وأصدقائي اللي فازوا واتكرموا.. ويارب دايما نفضل نشتغل وننجح ونفرح كلنا".

أعمال شاركت فيها ريهام عبد الغفور عام 2023

ريهام شاركت في عام 2023 في العديد من الأعمال وهي مسلسل رشيد الذي عرض في شهر رمضان المبارك، ويدور حول شخصية أسماء التي تقدمها ريهام، وهي تشارك في توريط رشيد في جريمتي القتل والسرقة.
كما أنها شاركت في مسلسل "أزمة منتصف العمر"، الذي قدمت فيه دور "فيروز" التي تزوجت من رجل أكبر منها في السن وأنجبت منه فتاة وهي "مريم" والأخيرة تتزوج من "عمر" وتقع فيروز في حبه.
وأيضاً شاركت في مسلسل "الصندوق" في دور الصحفية "أروى مراد" التي اختفت في ظروف غامضة.
كما أنها أطلت في مسلسل اللعبة 4 كضيفة شرف، من خلال الشخصية التي ظهرت بها في مسلسل الغرفة 207 وهي دور الجنية التي تدعى جميلة.
وشاركت في مسلسل "الأصلي" بدور فاطمة الأصلي التي تحاول السيطرة على ميراث والدها، وبعيداً عن الدراما شاركت ريهام في فيلم "ليلة العيد" بدور سيدة تتعرض للضرب.

مهرجان القاهرة للدراما خذل الجمهور

فقد خذل مهرجان القاهرة للدراما الجمهور بعدم تكريمه للممثلة ريهام عبد الغفور التي تصدرت بأعمالها عام 2023 الترند مرات لا تحصى كما انها حققت نجاحاً وبصمة في قلوب الجمهور لا يستهان بهم.
وغفل مهرجان القاهرة للدراما عن نقطة مهمة جداً وهي أن الجمهور هو الحكم الحاسم والأهم في كل محافل التكريمات، وريهام عبد الغفور أكبر دليل على ذلك ففي حين عدم تكريمها من قبل القيمين على المهرجان علا صوت الجمور أكثر من القيمين وفرض تكريمها بكلماتهم المستنكرة لعدم التكريم والمعبرة عن محبتهم وتقديرهم لها، وكأن كل كلمة صدرت عن جمهور محب لنجمته المفضلة تعد درعاً تكريمياً لها.